أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حكايات هتأكد لك إن الستات "بيعرفوا يكدبوا".. عبلة ادعت إصابتها بالسكر من أجل قضاء المصيف فى فندق.. إيمان صدمت زوجها بحملها.. وسارة كذبت للتخلص من عريس الجامعة

السبت، 01 أبريل 2017 09:10 م
4 حكايات هتأكد لك إن الستات "بيعرفوا يكدبوا".. عبلة ادعت إصابتها بالسكر من أجل قضاء المصيف فى فندق.. إيمان صدمت زوجها بحملها.. وسارة كذبت للتخلص من عريس الجامعة كذبة أبريل
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الستات مبيعرفوش يكذبوا" مقولة كثيرًا ما ترددها النساء وتداولت بشكل كبير فى المجتمع حتى أن هذه الجملة أصبحت اسمًا لأفلام وبرامج نظرًا لتأكيدها أن الكذب صفة يختص بها الرجال فقط، وفى أول أيام شهر أبريل الذى يستعد فيه الكثيرون لتنفيذ الطقس السنوى لهذا اليوم وهو إطلاق إحدى الكذبات التى تعرف بـ"كذبة أبريل"، ولأن المرأة كائن يحتاج إلى كتالوج حقيقى يوضح ماهية الجمل التى تقال حولهن، ويفسر حقيقة أفعالهن التى تخالف ما يقال فى كثير من الأحيان، فهناك بعض الحكايات التى تؤكد أن "الستات بيعرفوا يكذبوا".

 

1- أنا أحامل

وتبدأ أولى الحكايات مع إيمان محمد التى تبلغ من العمر 28 سنة، والتى احتفلت بأول يوم فى أبريل الماضى بإطلاق كذبة محكمة على زوجها حكت عنها وقالت "كنت أفكر فى مزحة وكذبة لأول أبريل الماضى، فقررت أن أخبر زوجى بحملى وأنا أم لطفلين، وطفلى الثانى كان حينها لم يتجاوز الـ5 أشهر، وأخذت أفكر معه ماذا سنفعل وأننى أحاول أن اتجه إلى الإجهاض لكن الوقت لم يعد مناسبا لإجراء هذه العملية، ولم أتوقع رد فعله فلم يصدق ما سمعه وأخذ يلملم فى ملابسه ويقول لى "انتِ مش نافع معاكى أى وسيلة منع حمل انتِ متسلطة عليا"، وانا فى نوبة من الضحك الهستيرى أحاول أن أقول له إنها كذبة أبريل لكنه لم يسمعنى حتى حلفت له فى نهاية اليوم أنها كذبة أبريل واقتنع الحمد لله".

 

2- مش هينفع نكمل مع بعض

أما سارة سالم فترى أن كذبتها كانت مبررة وحكت عنها لـ"اليوم السابع" وقالت: "حينما كنت بالجامعة كان لى زميل يحبنى جدًا وجاء لى ليخبرنى أنه يريد أن يتقدم لخطبتى من والدى، وأنا كنت لا أحبه لكنى لم أقدر أن أخبره بذلك وخوفت أن أجرح مشاعره، وطلبت من صديقتى أن تخبره أن والدى علم أنه يرسل لى رسائل ويتحدث معى بالجامعة ومنعنى من استكمال تعليمى الجامعى، وجاء ذلك بالتزامن مع آخر امتحان قبل إجازة آخر العام، وأكدت عليها أن تخبره إننى ذهبت مع والدى إلى البلد لأنه لن يسمح بإقامتى فى القاهرة بسببه، وبالفعل أخبرته صديقتى وأكد لها أنه يريد الذهاب إلى والدى والتحدث لى مرة واحدة فقط، وبالفعل تحدث معى على فيس بوك وأخبرته أن والدى عرفه وأننى أخبرته أنه يريد الزواج منى لكنه رفض الموضوع بشكل نهائى"، وأضافت: "الحمد لله دى أكبر كذبة كذبتها فى حياتى، ومن ساعتها وأنا قررت مكذبش تانى".

 

3- ماما.. جدو مات

ومن الكذبات العاطفية إلى الكوارث الأسرية تأتى كذبة منة حمدى التى سردتها لـ"اليوم السابع" وقالت: حينما كنت فى الثانوية العامة سمعت عن كذبة أبريل وفكرت فى كذبة بالاتفاق مع أخى وتحدثت فى الهاتف إلى والدتى وأخبرتها أن جدى توفى، وحاولت أن أواسيها وفى هذا الوقت كانت هى خارج المنزل، وعلى الفور توجهت إلى منزل جدى واكتشفت الكذبة، وعادت إلى المنزل و"خدت علقة" لن أنساها لكننى كنت فى حالة ضحك هستيرى من اقتناعها بكذبتى.

 

4- أنا جالى السكر بسبب حرقة الدم

أما عبلة أحمد فكانت كذبتها مختلفة، إذ استمرت فيها لبضعة أشهر وحكت عنها وقالت: "والدة زوجى بخيلة جدًا وتتدخل فى تفاصيل حياتنا بشكل كبير، وفى الصيف الماضى كنت أتمنى أن أذهب إلى المصيف ولكن فى إقامة فندقية، ولله الحمد زوجى لديه الإمكانيات المادية التى تسمح بذلك لكن والدته هى من تمنعه، ففكرت كيف أقنعه وأقنعها معًا، وكانت لى صديقة طبيبة وهو يعرفها جيدًا، فأخبرتها أننى أريد أن أخبره أننى أصبت بمرض السكر وأحتاج إلى الراحة النفسية والجسدية، وبالفعل ظللت 4 أيام أخبره أننى مرهقة وأذهب إلى دورة المياه كثيرًا، وطلب منى أن أذهب إلى صديقتى الطبيبة، وأخبرته أنها تشك فى إصابتى بمرض السكر ويلزمنى الراحة التامة والابتعاد عن أى ضغط عصبى لأن مرضى جاء لى بسبب "حرقة الدم"، بعدها بأقل من أسبوع قام بحجز مصيف 10 أيام بأحد الفنادق بالغردقة، وطلب من والدته أن تتعامل معى بشكل جيد وتراعى حالتى النفسية، وبعدها استمرت كذبتى لمدة شهرين حتى أخبرته أن التحاليل أثبتت أننى لست مصابة بالسكر، ولكن كنت أعانى من إرهاق شديد ومشكلة فى ضغط الدم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mandoor

كله بحسابه و الآخره تجمع

قال تعالى " إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا " وقوله سبحانهُ: (إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ) و من احسن من الله قيلآ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة