قالت أن التحرش زاد فى العالم كله

مايا مرسى:لقاء مشترك بين داعيات الأوقاف وخادمات الكنيسة لدعم المرأة

السبت، 01 أبريل 2017 04:38 م
مايا مرسى:لقاء مشترك بين داعيات الأوقاف وخادمات الكنيسة لدعم المرأة مايا مرسى رئيسة القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن ظاهرة التحرش ارتفعت بنسبة كبيرة فى العالم كله، مناشدة داعيات الأوقاف توعية الأمهات بالأخلاق التى يجب بثها فى الأبناء، موضحة أن المجلس اكتشف أهمية النزول مباشرة للسيدات فى منازلهن بالقرى والنجوع، مشيرة إلى أن الهدف من برنامج المرأة المصرية صانعة المستقبل هو الوصول إلى مليون سيدة على مستوى مصر.

وطالبت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى بيان لها،  داعيات  الأوقاف باستشعار مشكلات السيدات فى مجال الأحوال الشخصية خلال تنفيذ البرنامج، معلنة عن التواصل مع الكنيسة لعمل لقاء يجمع بين الداعيات وخادمات الكنيسة لتكن رسالة للعالم بالوحدة الوطنية التى ننعم بها فى مصر.

ومن جانبه أعرب الدكتور سعد الهلالى عضو المجلس القومى للمرأة، عن اشادته بوزارة الأوقاف لحرصها على وجود المرأة فى العمل الدعوى والاجتماعى ، مشيراً إلى  أهمية أن يتطرق الخطاب الدينى للعلاقات بين الأبناء والآباء أو حرمان المرأة من الميراث أو حق المرأة فى التعبير، مؤكدا أن الداعيات يحملن رسالة للدين والأخلاق.

وطالب عضو المجلس القومى للمرأة، خلال لقاء تعارفى نظمه المجلس القومى للمرأة مع داعيات وزارة الأوقاف،  بتوجيه خطاب تلاحم مع خادمات الكنيسة لإثبات الوحدة الوطنية، قائلا" البعض أفقد المرأة الثقة فى ذاتها بسبب مصطلحات فقهية تم الترويج لها على أنها دين، وشرح التفسير الصحيح لبعض المصطلحات مثل القوامة وغيرها من المصطلحات التى يساء فهمها وتنتقص من شأن المرأة .

وطالب سعد الدين الهلالى الداعيات بنقل صحيح الدين إلى السيدات فى حملات طرق الأبواب، كما شدد على أن دورهن هو دور تنويرى فعليهن توعية كل فتاة وامرأة بمسؤوليتها وتوعية الأم بحقيقة ما يحاك لمصر من مؤامرات حتى لا يتم استدراجهن فيما يخالف الدين.

 وشدد الهلالى أن من حق المرأة أن تسير آمنة فى الشارع وأن يكون الرجل حامياً ومدافعاً عنها ، مؤكدا  أن الرئيس يهتم كثيرا بالمرأة المصرية ويعمل على النهوض بها ومؤمن بقدراتها وهى فرصة تاريخية كبيرة ،مختتما كلمته "ما تقوم به الداعيات هى رسالة وليست وظيفة".

وتحدثت سامية زين العابدين زوجة الشهيد البطل العميد عادل رجائى عن تاريخ زوجها الحافل بالبطولات ،واستعرضت ما يقوم به التكفيريين وإهانتهم للدين وبأنهم يصوبون الرصاص تجاه أبناء الجيش وشرطة وأبناء مصر وليس العدو الذى ينعم بالأمن ، وأنهم بهذا يحققون للصهاينة حلمهم بإقامة الدولة اليهودية وتفتيت الوطن العربى.

وأكد د. عبد الله المغازى عضو مجلس النواب، أن الاسلام يمر بمحنة شديدة بسبب الفتاوى المغلوطة التى تنسب له ظلما ، وأعطت انطباعات خاطئة عن المسلمين، مؤكدا على أهمية أن تكون الدعوة مصحوبة بالموعظة الحسنة، وبشأن قانون الأحوال الشخصية أوضح أنه فى حاجة إلى تعديلات بحيث يراعى المصلحة الفضلى للأسرة والطفل، مطالبا الداعيات بتوعية السيدات من خلال فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لعرض مشكلاتهن على ان يقوم المجلس بحلها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة