خالد صلاح

دندراوى الهوارى

«موت» الأحزاب والكيانات السياسية فى مصر.. وانتشار عبادة الأفراد والقبائل!!

السبت، 01 أبريل 2017 12:00 م

إضافة تعليق

للأسف عبدة الأفراد والقبائل لا «يحبون» مصر بنفس درجة حب وطمع الخونة فيها!!

مصر تعيش حالة فريدة من التشرذم السياسى، وتراجع مخيف فى الحياة الحزبية السليمة، لم يسبق لها مثيل، وعلى غير ما يطرحه خبراء «القلوووظ الاستراتيجى» من أن المناخ العام فى مصر وراء موت الحياة الحزبية، وهو تبرير «أبله وساذج»، ومنطق مريض، وطرح مرتبك، لأن السبب ببساطة ودون تعقيد أو تدشين مصطلحات كبيرة ورنانة، هو ثورة 25 يناير!!
 
نعم، الثورة «المجيدة والطاهرة والنقية»، دمرت الحياة الحزبية فى مصر، ولم يعد هناك لا أحزاب قديمة، ولا وليدة، أو حتى كيانات سياسية، تتمتع بشعبية فى الشارع، لها صوت سياسى عالٍ مسموع ومؤثر، نظرا لفقدان الشارع الثقة عقب الثورة فى كل الذين تصدروا المشهد العام، ولم يستطع واحد من المرتدين للعباءة الحزبية والسياسية أن يقنع بضع أفراد، ولم يكن لهم أى تأثير من أى نوع، اللهم إلا الأحزاب الدينية ولها أسبابها أيضا. وعليه، فقد ماتت الأحزاب، وتم تكفينها ودفنها فى مقابر «المجهول»، وعلى أنقاضها ظهرت عبادة وتقديس الأفراد، والقبائل «المهنية»، وأصبح لكل فرد وقبيلة أتباع ودراويش، يدافعون عنه بالباطل قبل الحق، وتناسوا هؤلاء مصر. أما عن عبادة الأفراد، فهناك الناصريون، والساداتيون وأبناء مبارك وأتباع شفيق وأتباع البرادعى وأتباع صباحى وأتباع خالد على وأتباع الشيخ محمد حسان، وأتباع ياسر برهامى، وأتباع أبو إسحق الحوينى، وأتباع حازم صلاح أبوإسماعيل. والقبائل الفئوية، فهناك قبيلة المحامين، وقبيلة الصحفيين، وقبيلة الأطباء وقبيلة المهندسين، وقبيلة القضاة، وقبيلة «الزبالين» وقبيلة الألتراس، بجانب القبائل السياسية مثل قبيلة الإخوان الإرهابية، وقبيلة السلفيين، وقبيلة الاشتراكيين الثوريين وقبيلة 6 إبريل، وقبيلة 25/30، وقبيلة النشطاء واتحاد ملاك ثورة يناير، وقبيلة نشطاء السبوبة وأصحاب دكاكين حقوق الإنسان.
 
واجتمع عبدة الأفراد، والقبائل، على تقديس والدفاع عن معبودهم، واستعداء الدولة، ومحاولة فرض كل منهم إرادته فوق إرادة الدولة، والبحث عن جمع المغانم وتحقيق المصالح الشخصية من مناصب وبيزنس وشهرة، حتى ولو تصادمت بقوة مع أمن وأمان واستقرار الوطن.
 
هؤلاء أصبحوا يمثلون خطرا داهما على النسيج السكانى لهذا الوطن، يفوق مخاطر الطائفية المقيتة المنتشرة فى عدد كبير من الأوطان العربية تحديدا، وتمزقت أواصل هذه الدول ولكم فى العراق واليمن وسوريا أسوة سيئة.
 
هؤلاء لا يلتفون حول علم مصر، ودخلوا فى اقتتال فيما بينهم، من ناحية، وضد الدولة ومؤسساتها من ناحية ثانية، وكل يحاول أن يتغول على صلاحية الآخر، فمعظم أبناء مبارك يرون أن مصر هى من أملاك «مبارك وأبنائه» وإرث 30 سنة ويجب استردادها من جديد، وتظل فى حوزة الأسرة حتى تقوم الساعة، وإذا تفحصت صفحاتهم على «فيسبوك» فستجدها صورة كربونية من صفحات جماعة الإخوان و6 إبريل والاشتراكيين الثوريين، لا يوجد أى اختلاف، كراهية مفرطة للنظام الحالى، وإهانة للجيش، وشتائم وقحة تجاوزت وقاحة شتائم النشطاء بمراحل.
 
أيضا قبائل الإخوان والسلفيين يعتبرون مصر جزءا من أملاك كيانهم الوهمى، المتمثل فى أستاذية العالم، أما قبائل اتحاد ملاك يناير والنشطاء و6 إبريل والاشتراكيين الثوريين، ونشطاء السبوبة من أصحاب دكاكين حقوق الإنسان فإنهم يعتبرون مصر بقرة حلوب، أو «فرخة تبيض ذهبا»، وتحقق لهم حلم الثراء والشهرة والسفر.
 
بينما قبائل الألتراس والقضاة والمحامين والصحفيين والأطباء وغيرهم من القبائل «الفئوية» فيرون أنهم دولة فوق الدولة المصرية، وتتمتع بحصانة قوية لا يمكن أن يقترب منهم أحد. وتقف مصر، يساندها فقط، جيشها، وأبناؤها من ملح الأرض، أشرف من فى هذا الوطن.
 
للأسف عبدة الأفراد والقبائل لا «يحبون» مصر بنفس درجة حب وطمع الخونة فيها!!

 


إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى السبيل المحامى

اذا ذكر العدل ودولة القانون ذكر سامح عاشور نقيب المحامين صحيح صدق لما قال لا احد فوق القانون

اذا ذكر العدل ودولة القانون ذكر سامح عاشور نقيب المحامين صحيح صدق لما قال لا احد فوق القانون عضو بـمجلس نقابة "المحامين": قال ان سامح عاشور رفض تجديد اشتراكى..والنقيب: لم يستوف أوراقك قال عبد الحفيظ الروبى عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن النقيب سامح عاشور رفض تجديد إشتراكه السنوى بالنقابة، مضيفا: "لكونى المعترض الوحيد فى مجلس النقابة وعلشان قولت لابد من نفاذ الحكم الصادر بشأن الضوابط الجديدة للقيد أعطى أوامره للموظفين بعدم تجديد اشتراكى". وأضاف الروبى لـ"اليوم السابع"، أنه قام بتسديد الاشتراكات فى البنك وأنه أرسل تليغرافا بذلك للنقيب سامح عاشور. وفى السياق ذاته علق سامح عاشور نقيب المحامين قائلا: "عبد الحفيظ الروبى لم يستوف الأوراق المطلوبة وأعضاء مجلس النقابة غير مميزين عن أى محام ويحق له استيفاء أوراقه فى أى وقت، لم نميز بين أعضاء مجلس النقابة وبهذه المناسبه اهدى محامين مصر هذه هديه معلوماتيه وهى بعنوان هل تعلم ان الاستاذ احمد فتحى سرور جدد كارنيه 2017مع انه كان محبوس ولم يستوفى الاوراق هل تعلم شئ عن استخراج صفوت عبدالغنى وعلاء طنطاوى، القياديين بالجماعة الإسلامية، والمحبوسين على ذمة إدانتهما فى قضية محاولة الهروب إلى السودان، كارنيه نقابة المحامين لعام 2017 بالمخالفة لشروط لجنة القيد الأخيرة، التى أقرها مجلس النقابة برئاسة النقيب سامح عاشور.وهل تعلم ان اغنى نقابة على مستوى الجمهورية هى المحامين..... اكتر نقابة تهين اعضائها وتمسح بكرامتهم الارض وتهين من ينتمون اليها هى نقابة المحامين...... اكثر نقابه من حيث عدد الاعضاء هى المحامين........ اعلى اشتراك سنوى هو اشتراك اعضاء نقابة المحامين....... اقل خدمات على مستوى الجمهورية هى خدمات نقابة المحامين....... اكثر نقابة لا تحترم القانون هى نقابة المحامين ........وخصوصا النقيب واعضاء المجلس.... اغنى نقابة فى مرتبات الموظفين هى نقابة المحامين....... اكتر نقابة مفيش حد يعرف فلوسها بتروح فين هى المحامين....... اكثر نقابة تلجا للاضرابات هى المحامين...... اكثر نقابه ملطشه ويتم الاعتداء على اعضائها من كل من هب ودب هى المحامين........ اكثر نقابة بتتسرق وفلوسها مش عارفين بتروح فين هى المحامين......... اكثر نقابة مفيش حد يقدر يفتح بقه فى وش الفساد والكل ينحنى له هى المحامين ......اكثر نقابة تهدد اعضائها بالشطب كل ساعه من النقابة هى المحامين ...........اكثر نقابه اعضائها بيشعروا بالظلم فيها هى المحامين ..........اكثر نقابة نقيبها يثور يثور وينزل على فشوش وياخد بالقلم هى المحامين ......وخير مثال صفعة القيمه المضافه اللى كان قائد المظاهرات فيها النقيب اعتراضا على القيمه المضافه وسلم المحامين تسليم اهالى للضرائب وخضع غصبا عنه فى نهاية المطاف هى المحامين ".

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الاله عاشور وشهادة وفاه لاضخم كيان سياسى فى مصر بعد القضاء وهى نقابة المحامين

هذا الرجل لمن لا يعرفه هو الاستاذ عبد الحفيظ الروبي عضو بمجلس نقابة المحامين واول من احترم القانون والحكم الصادر من مجلس الدولة بالغاء قرارات عاشور التعسفية ضد المحامين وكان الرجل الوحيد بالنقابة الذي يحترم القانون ولديه الشجاعة بان يؤشر بتنفيذ الحكم والغاء قرارات عاشور الغير قانونية فكان جزاؤه الايقاف والتحويل لمجلس تأديب واستكمالا لجبروت عاشور بك تم منع الاستاذ الروبي من سداد قيمة اشتراك النقابة ووضع اسمه مع المحظورين. اي بلد هذا ؟ هل اصبح كل من يتولي منصب مكان يعتقد انه من املاكه الخاصة ومن حقه ان يستعبد اعضاؤه ؟ ما هذا الهراء الذي اصبحنا نعيش فيه ؟ واين دور الدولة هل حقيقة لا يعلمون بكل هذه النزاعات والمعارك الدائرة داخل نقابة المحامين ؟ ام ان الامر مقصود ولو مقصود لمصلحة مين ؟ هل من مجيب ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

تحية شكر للاستاذ دندراوى الهوارى على كلامه الجميل بس مين اللى يفهم

والله الواحد نفسه يغمض عين و يفتح عين يلاقى نفسه فى دولة قانون بحق وحقيقى الكل يحترم القانون فالعداله بقدر ماهى جميلة بقدر ماهى مخيفه ومرعبه انما للاسف كل واحد متمسك برايه وعجب برايه والحق تاه واصبح سلعة نادره

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

احسن حاجه فى الرئيس السيسى

احسن حاجه عجبتنى فى الرئيس السيسى انه مفيش له حزب سياسى ينتمى له ويتعصب له زى الحزب الوطنى الديمقراطى الخاص بالرئيس مبارك والحزب الناصرى الخاص بعبد الناصر احسن حاجه فيه هو انه تبع ربنا ومن كان مع الله فلا يذل ولا يضل ومن كان اللخ معه فمن سيكون عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المحسن جلال

بدون تعليق

الخراب يحلق فوق نقابه المحامين ******************** صرح بعض اعضاء مجلس النقابه ان من تقدموا للقيد حتى الساعه 12 ظهر يوم 31 مارس 2017 هم فقط مائه الف محامى عارفين الكلام ده معناه ايه معناه انه وطبقا للحكم الصادر من القضاء الادارى فأن قرار عاشور ومجلسه عمل غير مشروع يترتب عليه اصابه عدد 500 الف محامى بضرر مادى ومعنوى وفوات للكسب طيب عارفين معنى اللى انا قلته ايه معناه انى لو كل واحد من ال 500 الف محامى لجأ للقضاء مطالبا بتعويض ما فاته من كسب وما اصابه من ضرر مادى ومعنوى وحكم القضاء لكل واحد منهم بمبلغ فقط 50 الف جنيه تعويض عارفين جمله التعويضات هتصل كام 500000 الف محامى × 50000 الف جنيه تعويض = 25 مليار جنيه عارفين ده معناه ايه معناه انه لن تتواجد اى مبالغ ماليه فى حسابات النقابه فى البنوك وسيتم الحجز على كل اموالها وممتلكاتها العقاريه يعنى افلاس كامل يعنى لن تستطيع النقابه سداد مرتبات العاملين بها ولن تستطيع سداد مصاريف العلاج ولن تستطيع دفع المعاشات مش مصدقينى مش مستوعبين الكارثه اصبروا كام شهر واتفرجوا وبعدين احكموا على كلامى اذا كان صح ولا غلط عبدالمحسن مدنى المحامى بالنقض **************************

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة