ممثلوا شركة توماس كوك لوزير السياحة: زيادة أعداد السائحين الألمان خلال الصيف والشتاء

الخميس، 09 مارس 2017 05:27 م
ممثلوا شركة توماس كوك لوزير السياحة: زيادة أعداد السائحين الألمان خلال الصيف والشتاء يحيى راشد وزير السياحة
رسالة برلين ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المكثفة مع وزراء سياحة الأردن ولبنان وكوريا، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد من القطاع السياحى المصرى الحكومى والخاص فى فعاليات بورصة برلين، وذلك فى إطار الجهود الطموحة لاستعادة حركة السياحة الوافدة وتعزيز سُبل التعاون السياحى بين مصر والدول المصدرة للسياحة.
 
أكد الوزير خلال لقاءاته بأن السياحة المصرية تستعيد عافيتها وأن هناك مساعى طموحة وجهود متواصلة من أجل عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية وبما يتفق مع مكانة مصر السياحية، مشددا على أن مصر آمنة وأنها اتخذت من الإجراءات والتدابير الاحترازية ما يكفل رفع الكفاءة الأمنية بما يحفظ أمن المواطن والسائح على حد سواء.
 
وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلى شركة توماس كوك مؤكدا أن القطاع السياحى فى حاجة لدعم الشركاء السياحيين من منظمى الرحلات وشركات الطيران مستعرضا برنامج تحفيز الطيران، وأكد ممثلوا شركة توماس كوك بأن هناك زيادة فى أعداد السائحين خلال موسمى الصيف والشتاء القادمين من السوق الألمانى.
 
وعن الحملات التسويقية المشتركة تم مناقشة ضرورة تقديم مقترحاتهم بشأن التسويق على أن يتم التعامل مع كل شركة على حده بما يضمن منع الاحتكار وتلبيه احتياجات الشركات.
 
وفى لقاء الوزير مع ممثلى اتحاد شركات السياحة الايطالية Astoi، أشار الوزير إلى أنه تم إعداد دراسة مقارنة للدول السياحية المنافسة و الخاصة بزيادة رسوم التأشيرات و سيتم تقديم هذه الدراسة لمجلس  الوزراء و بما يحمى القطاع السياحى من أية تداعيات سلبية حيث ان هذا القرار لا يقتصر على وزارة السباحه فقط و إنما يتعلق بمجموعه من الوزارات الآخرى، كما تطرق الحديث إلى عقد المؤتمر الخاص بالاتحاد للعام لمنظمى الرحلات الايطاليين بشرم الشيخ.
 
وفى لقائه وفد وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة الألمانية برئاسة إيرس جلايكا سكرتير عام الوزارة وممثلة البرلمان الألمانى بحضور السفير بدر عبد العاطى، أعرب الوزير عن سعادته لتواجده فى برلين وتطلعه إلى مضاعفة الإعداد من هذا السوق بما يضمن تحقيق مصالح الطرفين، وبما يسهم فى تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
 
وأشار الوفد الألمانى إلى أن الحكومة الألمانية لديها اهتمام بالغ باستعادة مصر لمكانتها السياحية التى تستحقها وأن مصر من المقاصد المميزة لدى السائح الالمانى.
 
وأوضح الوزير أن المنتج المصرى متنوع ويلقى قبولا شديدا من السائح الألمانى وأن الوزارة بصدد إطلاق برنامج مسار العائلة المقدسة كما تم التطرق الى الإنجاز المصرى فى تطوير منتج السياحة العلاجية وكذلك سياحة المغامرات وتطلع الوزارة إلى زيادة الحركة الوافدة من السوق الألمانى خلال العام الحالى لافتا الى أهمية زيارة المستشارة الألمانية الى مصر الأسبوع الماضى.
 
وزير-السياحة-خلال-لقاء-نظيره-اللبنانى
 

 

وزير-السياحة-خلال-مشاركته-فى-بورصة-برلين
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة