الأحد..رئيسة جمعية الصداقة الألمانية المصرية تزور مصر على رأس وفد برلماني

الأربعاء، 08 مارس 2017 09:21 م
الأحد..رئيسة جمعية الصداقة الألمانية المصرية تزور مصر على رأس وفد برلماني السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا
رسالة برلين ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ الوفد يزور الأقصر وأسوان ويلتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى

◄ وزير الزراعة الألمانى يزور القاهرة أبريل المقبل للتعاون فى مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان

 
أعلن السفير بدر عبد العاطى ، سفير مصر لدى ألمانيا، أن كارين ماج رئيس جمعية الصداقة الألمانية المصرية ستزور مصر بمشاركة 10 من أعضاء البرلمان الألمانى، الأحد المقبل.
 
جاء ذلك في اللقاء الذى تم عقده على هامش حفل العشاء الذى أقامته السفارة مساء أمس، بحضور يحيى راشد وزير السياحة بحضور شريف فتحى وزير الطيران المدنى، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا.
 
وعلم "اليوم السابع" أن وفد البرلمان الألمانى سيزور مدينتى الأقصر وأسوان، ومن المقرر عقد لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأكد عبد العاطى، فى تصريحات صحفية، أهمية هذا اللقاء الذي يأتى فى إطار العمل على تعزيز العلاقات المصرية الألمانية التى تتميز بالايجابية الشديدة والتى أسبغت عليها زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لمصر أهمية شديدة، مشيرا إلى أن مصر تتطلع لعلاقة شراكة حقيقة وليست علاقة مانح ومتلقى، لافتا إلى أن هناك تعزيز فى العلاقات بين البلدين، ومصر تعد شريك استراتيجي لألمانيا  فى المنطقة لدورها الحاسم فى حل قضايا ليبيا وسوريا والهجرة غير الشرعية.
 
وأوضح عبد العاطى أن ألمانيا تعد شريكًا استراتيجيًا لمصر فى نقل التكنولوجيا للتعليم الفنى والتدريب المهنى، والعديد من المشروعات الأخرى، معلنًا عن زيارة وزير الزراعة الالمانى لمصر، أبريل المقبل، للاستفادة وتبادل الخبرات فى مشروع الانتاج الحيوانى، واستصلاح مليون ونصف فدان، وكذلك عرض إمكانية المساهمة فى دعم الأمن الغذائى.
 
يشارك في معرض بورصة برلين السياحية أكثر من 187 دولة حول العالم وأكثر من 10 آلاف عارض وأكثر من 120 ألف زائر، ويشارك القطاع السياحي المصري هذا العام بجناح يبلغ مساحته 2405 متر، يضم أكثر من 80 عارضا تشمل فنادق و شركات سياحة وشركات طيران والاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة