"الآثار": مسجد الشافعى يخضع للترميم والشركة المنفذة المسئولة عن تأمينه

الخميس، 09 مارس 2017 03:16 م
"الآثار":  مسجد الشافعى يخضع للترميم والشركة المنفذة المسئولة عن تأمينه وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد حلمى، رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية بوزارة الآثار، إنه انتقل إلى مسجد الإمام الشافعى، بعد تعليمات مشددة من الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، لإعداد تقرير، وإبلاغ أجهزة الأمن والنيابة لإجراء التحقيقات للكشف عن مرتكب واقعة سرقة باب المقصورة الأثرية لقبة مسجد الإمام الشافعى فى القاهرة، والذى تعرض للسرقة فجر اليوم.

وأوضح سعيد حلمى، أن قبة وضريح الإمام الشافعى تخضع حاليا لمشروع ترميم من الصندوق الثقافى الأمريكى، لافتا إلى أن الشركة المنفذة للمشروع هى المسئولة عن تأمين القبة والضريح ولديها 6 أفراد أمن.

 

وكان اليوم السابع  نشر أن باب المقصورة الأثرية لقبة مسجد الإمام الشافعى فى القاهرة تعرض للسرقة فجر اليوم الخميس،وتعتبر هذه السرقة هى الثالثة التى تعرض لها المسجد الأثرى خلال السنوات الثمانية الأخيرة، ففى سنة 2009 تمت سرقة حشوة خشبية من داخل المسجد، وفى سنة 2014 تمت سرقة 5 حشوات أثرية، لكن فى المرة الثالثة كانت الخسارة أكبر فهى تتعلق بباب المقصورة بقبة المسجد.

 

 ومن جانبه أعطى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار تعليمات مشددة للإعلان عن السرقة وتقديم تقرير شامل إلى النيابة الإدارية، وعلى الفور انتقل سعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية للمسجد للوقوف على آخر المستجدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة