خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صيانكو: تحويل 5 محطات وقود للعمل بالطاقة الشمسية بدل الكهرباء بالإسكندرية

الخميس، 09 مارس 2017 08:00 ص
صيانكو: تحويل 5 محطات وقود للعمل بالطاقة الشمسية بدل الكهرباء بالإسكندرية شركة صيانكو
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيمن جمال رشدى، رئيس شركة صيانكو، إحدى شركات قطاع البترول، إن شركته ستبدأ العمل على تحويل خمس محطات تموين سيارات بمحافظة الإسكندرية، للعمل بالطاقة الشمسية بدلا من الكهرباء.

وأضاف رئيس شركة صيانكو فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن من بين هذه المحطات ثلاثة تابعة لشركة مصر للبترول بمناطق جليم وسموحة والمعمورة، ومحطتين تابعتين لشركة التعاون للبترول بمنطقتى سيدى بشر والمكس.

وتابع رئيس شركة صيانكو انه فور الانتهاء من تحويل المحطات الخمسة بمحافظة الإسكندرية سيكون إجمالى عدد المحطات التى تم تحويلها وصل إلى 23 محطة، مشيرا، إلى اتفاق شركته تحويل خمس محطات اخرى بالسويس والزقازيق.

ويأتى تحويل محطات الوقود للعمل بالطاقة الشمسية بدلا من الكهرباء فى إطار جهود قطاع البترول لتنويع مصادر الطاقة فى مصر، بحسب برتوكول تعاون موقع بين الشركة والهيئة العامة للبترول.

وأوضح "رشدى" أن البرتوكول الموقع مع الهيئة العامة للبترول بشأن محطات تسويق المنتجات البترولية التابعة للقطاع العام، مثل شركة التعاون، ومصر للبترول، وشركة النيل.

وتابع أن البرتوكول يهدف تحويل 100 محطة سنويا بزيادة 10% كل عام، مؤكداً أن مصروفات تحويل المحطة الواحدة تتراوح ما بين 350 - 500 ألف جنيه، وتوفر المحطة الواحدة نحو 30 ميجا وات من استهلاك الكهرباء سنويا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة