صحيفة: إلغاء مخطط بناء مسجد بمدينة أمريكية بسبب مشاعر عداء للمسلمين

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:27 م
صحيفة: إلغاء مخطط بناء مسجد بمدينة أمريكية بسبب مشاعر عداء للمسلمين مسجد - أرشيفية
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت مدينة بايون الأمريكية فى ولاية نيوجيرسى خطط بناء مسجد، بعد أن سيطرت مشاعر معادية للمسلمين على اجتماع مجلس تقسيم المدينة، بحسب صحيفة "آى بى تايمز" البريطانية.

 

Screen Shot 2017-03-08 at 10.33.00 PM

 

وقالت الصحيفة إنه منذ أكثر من عام وعلى مدار خمسة اجتماعات، حاول السكان المسلمون فى مدينة بايون الحصول على تصريح لتحويل مستودع قاموا بشرائه بمليون دولار إلى مسجد. ولكن بعد اجتماع مجلس تقسيم المدينة الذى استمر أكثر من خمس ساعات، فشل السكان المسلمون فى الحصول على خمسة من سبعة أصوات مطلوبة. وبالنسبة للأصوات المعارضة لإنشاء المسجد فبرروا ذلك بأزمة المرور ووقوف السيارات.

وقال مارك أوربن: "كمقيم ببايون، أشعر بالحرج من بعض التعليقات التى سمعتها اليوم"، خلال الجزء الخاص بتعليقات العامة على الاجتماع الذى عقد الاثنين الماضى. وكانت ليديا الراهب، إحدى السكان، قد اعتلت المنصة وأشارت إلى وجود آيات عنيفة فى القرآن الكريم، قائلة: "كم عدد الأطفال الذى ماتوا تحت ما يسمى الدين؟".

وقالت الصحيفة إن مشاعر العداء كانت واضحة حتى قبل بدء الاجتماع، إذ تلا بعض المعارضين لبناء المسجد صلوات مسيحية ردًا على بعض المصلين المسلمين الذين شرعوا بالصلاة فى ركن من القاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة