شركة تطوير مصر تطلق مبادرة لتطوير جزيرة هيصة العشوائية

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:00 ص
شركة تطوير مصر تطلق مبادرة لتطوير جزيرة هيصة العشوائية احمد شلبى العضو المنتدى لشركه تطوير مصر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة تطوير مصر للاستثمار العقارى، أحدث مبادراتها المجتمعية بالتعاون مع مشروع السعادة، تهدف لتطوير جزيرة هيصة لتصبح قطعة فنية ومتحفا مفتوحا، من أجل منح فرص أفضل لأهالى الجزيرة فى حياة أكثر سعادة وسط بيئة فنية وصحية آمنة.

 

وأضافت الشركة أن مشروع السعادة تمكن خلال تلك السنوات القليلة من تجديد وصيانة العديد من المجتمعات المحلية التى تنطبق عليها تلك المواصفات، مثل منطقة الأزهر، حارة الجدواية، ومدرسة فى الفيوم، ومدرسة للاجئين من جنوب أفريقيا بمنطقة المعادى.

 

من جانبها أكدت يارا دويدار، أحدى مؤسسى مشروع السعادة : " إنّ دمج المواطنين فى تلك المجتمعات المحلية ضمن عملية التطوير يُعد من أهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها من خلال هذه المشروعات، إذ يكون للأهالى دور هام فى التصميم والتجديد واختيار الألوان، وبالتالى يكونوا مهتمين بالمحافظة على هذا الجمال وصيانته بشكل متواصل".

 

 جدير بالذكر أن هيصة من الجزر النوبية القديمة التى تعكس الروح والثقافة النوبية الأصلية، وكانت قد نجت من فيضان النيل، إذ لم يبتلع الفيضان تلك الجزيرة الواقعة بعد بناء السد العالى فى أسوان.

 

جدير بالذكر، أن مصر جاءت فى المركز الـ 120 ضمن التقرير العالمى للسعادة الذى أطلقته الأمم المتحدة عام 2016، ويعكس التقرير الاهتمام العالمى فى استخدام السعادة والسلامة الشخصية كمؤشرات أولية لجودة التنمية البشرية فى كل الدول، وبالفعل لا يوجد شىء يبعث على السعادة بأقل التكاليف الممكنة أكثر من لمسة ألوان زاهية.   

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة