رئيس اسكان جلوبال: شركات عربية تستعد لدخول السوق المصرى بمشروعات عقارية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:00 ص
رئيس اسكان جلوبال: شركات عربية تستعد لدخول السوق المصرى بمشروعات عقارية محمود عفيفى رئيس مجموعة اسكان جلوبال
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت مجموعة إسكان جلوبل ارتفاع معدلات نمو قطاع العقارات خلال العام الجارى، بدعم من الاستقرار الواضح الذى يشهده السوق المصرى، والتأثيرات الايجابية الكبيرة لخطة الاصلاح الحكومى التى بدأتها مصر منذ تولى الرئيسى السيسى حكم البلاد.

 

وأضافت المجموعة التى تتخذ من دولة الكويت الشقيقة مقرا رئيسيا لها أن قرار تعويم الجنية الذى اتخذة البنك المركزى نوفمبر الماضى فتح شهية المستثمرين الأجانب ، وعاد اليهم الثقة المفقودة فى السوق المصرى مرة أخرى.

 

وأكدت المجموعة أن جميع قطاعات السوق العقارية المصرية ستواصل أداءها الإيجابى خاصة مع بداية  الربع الثانى من 2017.

 

وقالت إسكان  إن القطاع العقارى سيكون من أكبر المستفدين من القرارات الاصلاحية التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية  ، حيث من المتوقع ان يجذب القطاع المزيد من روؤس الاموال الاجنبية والعربية  خلال الفترة المقبلة  للاستفادة من الاطروحات التى اعلنت عنها وزارة الاسكان مؤخرا  ، ورغبتها في زيادة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

 

وكشف  محمود عفيفى رئيس مجلس ادارة اسكان جلوبل عن تحقيق الشركات المصرية التى شاركت في معارض النخبة مبيعات فاقت المليار جنية  ، وهو ما دفع تلك الشركات لتنظيم معرضين  كل عام على الاقل بمنطقة الخليج  للشركات المصرية، مشيرا إلى أن هناك مخطط مكون من عدة شركات خليجية لاقتحام السوق المصرى بحزمة من المشروعات الضخمة خلال الفترة المقبلة ، من خلال عزمها التنافس على عدد من اطروحات الاراضى الجديدة التى ستطرحها وزارة الاسكان خلال الايام القليلة القادمة .

 

وأكد أن قطاع العقارات سوف يقود الاقتصاد المصرى خلال النصف الثانى من العام الحالى الى تحقيق معدلات نمو قياسية ، وقال الاراضى التى ستتطرحها الدولة ، والانشاءات الضخمة التى تنفذها حاليا الحكومة في العاصمة الادراية الجديدة ، أضافة الى العديد من المدن اجديدة التى تنتوى الحكومة تنفيذها سوف تعمل على زيادة انعاش القطاع بشكل كبير.

 

وأشار إلى أن أسعار الاراضى في مصر الان بات هى الارخص في المنطقة بعد قرار تعويم الجنية ، وهو الامر الذى سيعمل على نجاح خطة الحكومة الرامية الى جذب نحو 10 مليار دولار استثمارات اجنبية .

 

 وبخصوص مشكلة ارتفاع التكلفة قال عفيفى أن تلك المشكلة لاتمثل أى ضغطا على المستثمرين الجدد أو الشركات العربية لانها ستستفيد من فروق العملة ، كما انها ستمتص ذلك  بتسويق مشروعاتها في السوق الخارجى .

 

وأوضح عفيفى أن كل المؤشرات والتعاقدات التى تمت خلال العام الماضى  تؤكد أن هناك طفرة كبيرة سيشهدها القطاع  خلال العام الجديد ، مطالبا القطاع الخاص والمستثمرين بضرورة اقتناص الفرصة والعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات ومشروعات الشراكة .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة