وزير خارجية إسرائيل: أردوغان عنصر إقليمى مهم جدًا فى الشرق الأوسط

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:32 م
وزير خارجية إسرائيل: أردوغان عنصر إقليمى مهم جدًا فى الشرق الأوسط الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أمانويل نهشون، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عنصر إقليمى مهم جدًا، وذلك فى حديثه عن توسيع صلاحيات الرئيس التركى فى استفتاء 16 أبريل المقبل. 

وذكرت صحيفة "خبر ترك"، أن نهشون التقى بعدد من الصحفيين فى إطار لقاءاته بأنقرة، وأجاب خلال اللقاء على أسألتهم وفى تعليق منه على استفتاء أبريل، قال نهشون : إن "إسرائيل معنية بما يحدث فى تركيا وتتابع الأحداث بها عن كثب".

وأضاف نهشون : أن "تركيا ستجرى انتخابات باعتبارها دولة ديمقراطية"، مؤكدًا على أن أردوغان عنصر إقليمى مهم جدًا ومستقبله مهم بالنسبة لمستقبل الشرق الأوسط ، موضحًا أنه لم يتم بعد اقتراح لقاء بين أردوغان ونتنياهو فى إطار تطبيع العلاقات بين البلدين.

وفيما يتعلق بالمسألة السورية، شدد نهشون على أن الموقف التركى والإسرائيلى لم يتعارضا مع بعضهما البعض، وأن رؤى البلدين تتفقان فى القضايا الأساسية، مشيرًا إلى أن مجال الطاقة يشهد مرحلة اكتمال أكثر من مجرد تعاون، وأن وزير الطاقة الإسرائيلى "يوفال شطينتس" سيجرى زيارة إلى تركيا الشهر القادم، بينما لم يجب نهشون على أسئلة الصحفيين بشأن تنظيم حزب العمال الكردستانى ووحدات حماية الشعب الكردية.

ويُذكر أن العلاقات بين إسرائيل وتركيا تجددت مرة أخرى باتفاقية التطبيع التى تم توقعيها العام الماضى، وذلك بعدما انقطعت عقب الهجوم على سفينة "مافى مرمرة" فى عام 2010، وتتسارع زيارات الوفود بين تركيا وإسرائيل، فبعد شهر من زيارة وزير الثقافة والسياحة التركى نابى أفجى إلى إسرائيل توجّه وفد صحفى من تركيا إلى إسرائيل لأول مرة عقب التطبيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

اولاد الافاعي

في مثل عندنا في الصعيد ينطبق عليهم بيقول ( البيض الخسران بيتكحرت علي نفسه ) وده أجمل مثل لأبناء الأفاعي

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

علاء الدين

ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء الانسانية

القردخان هو كلب الكيان الصهيوني ضد العالم العربي

يجب علي اعضاء جامعة الدول العربية اذا كان عندهم دم و يستحون من الله رفع قضية دولية علي الكلب القردخان و العائلة القذرة القطرية و عصابة الخميني الممولين الرئيسي للارهاب في العالم العربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة