أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات يبحث مع "باناسونيك" دعم مصانع الإلكترونيات بحلول مبتكرة

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:49 م
وزير الاتصالات يبحث مع "باناسونيك" دعم مصانع الإلكترونيات بحلول مبتكرة ياسر القاضى وزير الاتصالات
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قيادات شركة باناسونيك العالمية المتخصصة توفير الحلول التكنولوجية وسبل دعم مصانع الالكترونيات والمنتجات الذكية بحلول مبتكرة وذلك في إطار التوسع الجارى فى مجال تصميم وصناعة الالكترونيات فى مصر.

وذكر بيان للوزارة اليوم أنه خلال المباحثات أكدت الشركة رغبتها فى التعاون مع الشركات المصرية المحلية والعالمية التي تعمل في مجال صناعة الالكترونيات لنقل خبرتها في مجال تقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة وتنمية وتدريب الكوادر وتوفير التجهيزات والمعدات المناسبة لإنتاج الأجهزة الذكية.

وشدد القاضي على أهمية توطين التكنولوجيا ودعم الشركاء المحليين من الشركات العاملة في مجال تصميم وصناعة الالكترونيات المتقدمة، مؤكدا ضرورة أن يشمل هذا التعاون على مركز للبحوث والتطوير في مجال تصميم الإلكترونيات وأن يتواجد في إحدى المناطق التكنولوجية.

وأشار القاضي، خلال اللقاء، إلى تنافسية المنتج المصرى وسهولة تصديره من مصر إلى العالم وذلك استفادة من الاتفاقيات التجارية التى وقعت عليها مصر.

حضر اللقاء أسماء حسني الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والمهندس أحمد السبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لشركة واحات السيليكون.

جدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنفذ حاليا مبادرتين رئاسيتين قوميتين لتنمية مهارات وتدريب 16 ألف شاب خلال العامين المقبلين في تخصصات متقدمة، وخلق صناعة الكترونيات عالية الجودة للاستفادة من إنتاجها لتلبية الطلب المحلى والتصدير للخارج.

يشار إلى أن مجموعة من الشركات العالمية التي تعمل فى مجال الالكترونيات وكابلات الألياف الضوئية قد اختارات المناطق التكنولوجية الجديدة بأسيوط وبرج العرب لبدء أنشطتها فى المنطقة لتلبية الاستهلاك المحلي ثم التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكدت هذه الشركات على الدعم الذى توفره الدولة لتنمية هذه الصناعات وتطويرها موفرة الكوادر التكنولوجية الممكنة وحزم التحفيز المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة