وزارة الاتصالات تنظم "ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن" فى بورسعيد

الأحد، 05 مارس 2017 03:36 م
وزارة الاتصالات تنظم "ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن" فى بورسعيد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الدولى للاتصالات، ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن بإحدى مدارس محافظة بورسعيد، تحت شعار"كن أنت التغيير: لنتحد لبيئة إنترنت آمنة"، وذلك من منطلق حرصها على حماية النشء والشباب على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

 

ويهدف الملتقى إلى تمكين الطلاب من استخدام الإنترنت بصورة آمنة ومفيدة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وحمايتهم من المخاطر المحتملة، من خلال نشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت، والعمل على زيادة الوعى فى المنازل والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية.


شارك فى الملتقى، الذى افتتحه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أكثر من 80 طالباً تعرفوا على فوائد ومخاطر الإنترنت، وتراوحت أعمارهم ما بين 12-15 سنة من طلبة مدارس محافظة بورسعيد، تحت اشراف 35 من المعلمين، ودعوة أولياء أمورهم لحضور البرنامج التدريبى الخاص بهم أيضا، بالإضافة إلى الأنشطة المقدمة للطلاب.

 

وتم اختيار محافظة بورسعيد لإقامة الاحتفالية هذا العام كإحد محافظات الوجه البحرى لنشر الوعى بقضايا الاستخدام فى مناطق غير العاصمة، وهو نهج جديد للجنة الوطنية للاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال، والذى يتسق مع التوجه الحكومى العام ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتواصل مع مختلف أرجاء الوطن.

 

وتندرج الاحتفالية ضمن أنشطة برنامج حماية الأطفال على الإنترنت بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنشطة اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت التى تضم فى عضويتها كافة الجهات المعنية من الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعنيين بحماية الأطفال على الإنترنت.


وشمل برنامج الملتقى ألعاباً تعليمية وعرضاً لمقاطع فيديو تثقيفية عن الاستخدام الآمن للإنترنت، ورسم بعض الصور المعبرة عن رسائل التوعية، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى تأليف وتلحين أغنية عن الاستخدام الآمن للإنترنت، حيث قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمكتب الإقليمى للاتحاد الدولى للاتصالات بتوفير المادة التعليمية من خلال آلية المزج بين التعلُّم والترفيه، كما تم خلال اليوم إطلاق كتيب الألعاب حول الاستخدام الآمن للإنترنت، وهو بمثابة دليل للتربويين والمدربين لتطبيق ألعاب تهدف إلى نشر التوعية بالاستخدام الآمن للإنترنت.

كما شارك فى مراسم الاحتفالية عدد من شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، حيث يرعى الملتقى كل من شركة تى إى داتا وفودافون ومايكروسوفت وأورانج ومؤسسة غير مذنب غير الحكومية المعنية بتوعية الأطفال ضد التحرش الجنسى، بالإضافة إلى مشاركة المجلس القومى للطفولة والأمومة.

 

كما شهدت فعاليات الملتقى عقد ورشتى عمل إحداهما برعاية شركة مايكروسوفت والأخرى برعاية شركة orange حول تعليم مبادئ البرمجة للطلاب. وتم منح الطلاب المشاركين فى الملتقى لقب "سفير الإنترنت الآمن" وهو اللقب الذى يمنح للعام الثالث على التوالى للطلاب المشاركين، بحيث يعطى لكل طالب جواز سفر افتراضى يحمل بياناته بحيث يحصل على ختم أو توقيع من إدارة مدرسته كلما قام بنشاط توعية لزملائه فى المدرسة، على أن يتم تكرار هذا لأمر مع طلاب آخرين فى أنشطة مستقبلية بحيث يكون لدينا سفراء يحملون رسالة التوعية بالاستخدام الآمن للإنترنت فى كل محافظات الجمهورية.

 

 جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اهتمت بالمشاركة فى هذا الحدث خلال السنوات الماضية، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، حيث أقيمت هذه الاحتفالية بمدينة أسوان فبراير 2015، وفى مدينة دمنهور فى فبراير 2016 وهو الأمر الذى لاقى صدى كبيراً على مستوى مدارس الجمهورية، مما كان له عظيم الأثر على رفع مستوى الوعى لدى الأطفال فى مجال حمايتهم وتمكينهم على الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

from Europe

هل مصر فيها أصلا فيها إنترنت كما نعرفه فى الخارج؟

الشركات فى بعض دول أوربا الآن تقدمه على الأرضى بدون تحديد للوقت و لا الكمية بسرعة تصل الى واحد جيجا (فعلى بالميجا ما بين 50 و 250) حسب الوقت و المكان فى الثانية بسعر تحت 20 يورو شهريا و على المحمول أيضا بدون حدود و بسرعة تصل إلى 500 ميجا (فعلى ما بن 30 و 150 ميجا فى الثانية) بسعر تحت 20 يورو شهريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة