موجز أخبار الساعة 6.. الجنايات تحبس أحمد عز وعمرو عسل فى "تراخيص الحديد"

الثلاثاء، 07 مارس 2017 06:11 م
موجز أخبار الساعة 6.. الجنايات تحبس أحمد عز وعمرو عسل فى "تراخيص الحديد" أحمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها قرار محكمة جنايات القاهرة، التحفظ على أحمد عز، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقا، وحبسهما على ذمة محاكمتهما فى اتهامهما بإهدار المال العام والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على  660 مليون جنيه فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تراخيص الحديد" والتأجيل لـ 4 أبريل.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة  بضرورة العمل على الحد من أثار التضخم على المواطنين، من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية وحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية خاصة فى السلع الأساسية والاستراتيجية، فضلاً عن زيادة المعروض من السلع بما يساهم في خفض الأسعار.
 
 
قررت  الدائرة الأولى، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى، التحفظ على أحمد عز، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقا، وحبسهما على ذمة محاكمتهما فى اتهامهما بإهدار المال العام والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على  660 مليون جنيه فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تراخيص الحديد" والتأجيل لـ 4 أبريل.
 
 
قررت مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية مد العمل لفترات مسائية من الساعة الثانية وحتى الساعة الثامنة مساءً من الأحد إلى الخميس أسبوعياً بأقسام جوازات " المصلحة ، مدينة نصر، الجيزة ، الإسكندرية ".
 
 
فى تطور خطير ينبئ برقعة جديدة من الصراع العسكرى، أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن عملية إطلاق الصواريخ الأربعة التى أجرتها بيونج يانج، الأحد، كانت تدريبا على ضرب القواعد الأمريكية فى اليابان، وهى الخطوة التى دفعت الولايات المتحدة لنشر نظام الدفاع الصاروخى المتطور الخاص بها "ثاد" فى كوريا الجنوبية.
 
 
كشفت مصادر لـ" اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء يتابع مع الدكتور على مصيلحى، وزير التموين تفاصيل ما يحدث أمام المخابز فى عدد من المحافظات.
 
 
تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، ضد غادة صقر، عضو مجلس النواب، يطالب باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة برفع الحصانة البرلمانية عنها وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة، لوقوفها فى صف المعتدين على الأراضى، وتشجيعها للعشوائيات، واستغلال النفوذ والحصانة والربح، وتأيدها لجماعة الإخوان .
 
 
دفع الاستغلال السيئ للكارت الذهبى من جانب أصحاب المخابز، وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى وضع ضوابط وإجراءات جديدة تحد من التلاعب، والسرقة، وتضمن وصول الدعم إلى مستحقيه، والعمل على ضبط منظومة الخبز، بما يصب فى مصلحة المواطن محدود الدخل، أبرزها تخفيضه لحد أقصى 500 رغيف بدلا من 4 آلاف رغيف.
 
 
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، توقف المفاوضات مع موانئ سنغافورة، لإدارة الأرصفة البحرية، شرق بورسعيد، نظرًا لرغبتهم فى تشغيل الأرصفة البحرية بالكامل لمدة 10 سنوات.
 
 
أكدت مصادر مطلعة بالقطاع السياحى، إن وزير السياحة يحيى راشد، سيعلن غدًا الأربعاء، عقب افتتاح الجناح المصرى المشارك ببورصة برلين ITB، موافقة الحكومة على الإبقاء على رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر والبالغ سعرها 25 دولارا، وإلغاء زيادتها لـ60 دولارًا المقررة فى يوليو المقبل.
 
 
استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الثلاثاء، السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة بوزارة الخارجية يصاحبه وفد من الإعلاميين والصحفيين الأفارقة.
 
 
قبل 5 أيام تجمع قرابة 500 مواطن قادمين من 8 محافظات أمام مقر نيابة الشئون المالية والتجارية بالتجمع الخامس مرددين عبارات "الشركة تمام.. الشركة تمام.. الظلم حرام.. الظلم  حرام"، محاولين مقابلة أعضاء النيابة العامة وإقناعهم بإلغاء التحفظ على أموال شركة "الحياة لتربية الأرانب" والإفراج عن أحد مؤسسيها أحمد جاويش، واستمر المواطنون فى الهتافات، دون جدوى ومر اليوم بلا نتيجة إيجابية، وعادوا جميعا لمحافظاتهم بلا إجابات واضحة عن مصير أموالهم أو مصير الشركة التى بات من المؤكد أنها نصبت عليهم وأنهم جميعا ضحايا مستريح جديد على غرار "مستريح الصعيد".
 
 
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن بدء التشغيل التجريبى لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بحى مصر الجديدة، على أن يتم الافتتاح الرسمى لأول كشكين لشراء القمامة صباح السبت المقبل، بالإضافة إلى تقييم التجربة من خلال قياس حجم الإقبال على بيع القمامة والمخلفات لدراسة إمكانية تعميم التجربة بباقى الأحياء.
 
 
تظاهر عدد من المنتفعين بالكارت الذكى فى مدينة دسوق وحشدوا عددا من الأهالى، على شريط السكة الحديد  لمنع القطار المتجه من دسوق إلى الإسكدرية من التحرك، وجلسوا على القضبان للمطالبة بإقالة وزير التموين بسبب تخفيض عدد أرغفة الخبز على الكارت الذهبي من 2000 رغيف لـ 500 رغيف.
 
 
 
نظم عدد من حملة الماجستير والدكتوراة، وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام وزارة العدل، للمطالبة بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بتعيين دفعات 2012 وحتى 2015، فى الوزارات والجهات الحكومية .
 
 
العلاقة الجنسية واحدة من أهم المشاكل التى تؤرق الرجال على الإطلاق فى كل مراحلهم العمرية، وفى ذاته يفضل الرجل الموت على ضعف القدرة الجنسية، كما أنه يخجل تماما من الكشف على أنه مصاب بضعاف أو بمرض يؤثر على قدرته الجنسية، وهو ما قد يسبب تدمير العلاقة الزوجية والأسرية، وهناك عدد من الأمراض التى تؤدى للضعف الجنسى مثل سرعة القذف والتهاب البروستاتا وغيرها من الأمراض.
 
 
ارتفع عدد المصابين من تلاميذ مدرسة الشهيد محمد عبد الجواد الابتدائية التابعة لإدارة طما التعليمية شمال محافظة سوهاج، المصابين بحالة إعياء شديدة "اشتباه تسمم"، عقب تناولهم وجبة غذائية مدرسية مكونة من "طحنية وجبنة وعيش" إلى 50 تلميذا تم احتجاز 25 منهم داخل قسم الباطنة، لتلقى العلاج، والتصريح لـ25 أخرين بالخروج.
 
 
قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن عملية السلام فى الشرق الأوسط لازالت متعثرة، مؤكدا أن الهدف هو الوصول لتسوية عادلة وشاملة للصراع الفلسطينى الإسرائيلى على أساس حل الدولتين بعيدا.
 
 
فى موجة جديدة من التصعيد وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قراره الجديد بحظر السفر الذى يسرى على مدار 90 يوماً ويشمل 6 دول إسلامية، الأمر الذى أعقبه مظاهرات حاشدة فى واشنطن للتنديد بالقرار الذى تزامن مع مدهمات وملاحقات أمنية مستمرة للمهاجرين.
 
 
كشف تحقيق استقصائى لصحيفة نيويوركر الأمريكية، عن صفقة تجارية لمؤسسة ترامب فى أذربيجان، تشير إلى انتهاك المؤسسة التى يمتلكها الرئيس الأمريكى، لقوانين الفساد الاتحادية، بما فى ذلك قانون ممارسات الفساد الأجنبية.
 
 
قالت صحيفة الديلى ميل إن مقاتلات من سلاح الجو البريطانى اعترضت طائرة ركاب قامت من العاصمة الرومانية بوخارست لترافقها إلى برمنجهام البريطانية بعد أن فقدت الرحلة جميع الاتصالات، اليوم الثلاثاء.
 
 
فى موقف غريب، نشرت وكالة سبوتنيك الروسية، خبرا قديما يفيد بمقتل 3 أفراد من أسرة أسامة بن لادن زعيم القاعدة المقتول فى باكستان على أيدى القوات الأمريكية الخاصة ، ونسبته إلى صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية ، دون الإشارة إلى تاريخ الخبر الأصلى أو تفاصيل الحادث الذى وقع عام 2015 ، ودون أن توضح كذلك الأسباب المهنية حال وجودها ، التى دفعتها إلى إعادة نشر هذه المادة الخبرية القديمة مرة ثانية الآن.
 
 
فوجئ موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" بإقدام إدارة موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بتقديم بلاغ ضد صحفييها بعدما أقدموا على اخطار موقع التواصل الشهير بوجود صوراً غير لائقة لأطفال ومراهقين يتم تداولهم على منصات فيس بوك.
 
 
أعلنت وزارة الخارجية النمساوية اليوم الثلاثاء، عن تعرض الموقع الإلكترونى الخاص بها لهجوم على يد قراصنة أتراك، ما أسفر عن تعطل الموقع لبضع دقائق.
 
 
إيمان المصرية التى سافرت للعلاج فى الهند منذ أقل من شهر للعلاج من السمنة المفرطة حيث وصل وزنها لـ500 كيلوجرام وأصبحت بذلك أسمن امرأة فى العالم، تمكنت فى ظرف أسابيع معدودة أن تفقد هذا اللقب وتنزعه عنها بخسارة 120 كيلو.
 
 
وجه شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى والمنتخب الأول، عدة رسائل لبعض لاعبى الكرة المصرية.
 
 
أعلن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، إيقاف النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق مانشستر يونايتد، 3 مباريات رسميا بسبب السلوك العنيف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

أحمد عز كون ثروته من الهواء !

مفروض فرض الحراسة على ممتلكات عز وأمثاله ، الذى كون ثروته بالنصب والاحتيال ايام فوضى المخلوع مبارك ، أصل ممتلكاته كان محل حديد ملك والده لم يكن يتجاوز ربع مليون جنيه ، وبالاحتيال استولى على شركة الاسكندرية الوطنية للحديد والصلب بالدخيلة والتى تقدر قيمتها بالمليارات ، مفروض محاكمته بقانون الكسب غير المشروع وقانون من أين لك هذا ، والغريب أن المصنع المستولى عليه يعمل بالغاز المدعم وهو مصنع كثيف الاستهلاك للغاز ، فى الوقت الذى يحاسب فيه مستهلك المنازل بسعر عال ، وكأننا نكافىء عز وأمثاله على نهبهم للدولة ، عجبت لك يا زمن !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة