مخرج فيلم هند صبرى بمهرجان شرم الشيخ: تصوير "الببغاء" بالكامل فى الأردن

الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:00 م
مخرج فيلم هند صبرى بمهرجان شرم الشيخ: تصوير "الببغاء" بالكامل فى الأردن مشهد من فيلم الببغاء
شرم الشيخ - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، ندوة بعد عرض فيلم هند صبرى "الببغاء" للمخرجين أمجد الرشيدى ودارين سلام، وقال الرشيدى إن الفيلم بالكامل تم تصويره فى الأردن على مدار 5 أيام فقط هناك، مؤكدا أن العمل يحمل إسقاطا سياسيا على واقع فلسطين، مشيرا إلى أن "الببغاء" رمز لذاكرة تاريخ فلسطين والمنزل فى إشارة لأن تهجير أهل المنزل لا يعنى محو ذاكرة البلد كما أن الطائر دوره عبارة عن منغص لحياة الأسرة الجديدة التى احتلت المنزل.

 

وأوضحت دارين سلام أن خطوة عرض الفيلم بالسجون فكرة جيدة لتوصيل رسالة المهرجان إلى أكبر كم من الجمهور مشيرة إلى أن الفيلم حصل على دعم 70 ألف يورو إلا أنه تكلف أكثر من ذلك من خلال الدعم غير المادى.

 

وأشارت دارين أن العمل منذ كتابته وفى ذهنها أن هند صبرى هى بطلة العمل كما أن جنسيتها ساهمت بشكل كبير فى اختيارها كبطلة للعمل.

 

فيلم ببغاء للنجمة هند صبرى ينافس فى المسابقة الرسمية للفيلم القصير بالمهرجان وهو فيلم أردنى، يشاركها بطولته أشرف برهوم، وتدور قصة الفيلم حول عائلة يهودية تنتقل من تونس إلى حيفا عام 1948 لتؤسس حياة جديدة هناك، ويتفاجأون بوجود "سعيد" وهو ببغاء كبير تركه أصحاب البيت الأصليين من العرب، وقد شارك الفيلم فى المنافسة على جوائز مسابقة "المهر القصير" فى الدورة الماضية من مهرجان دبى السينمائى.

 

الفيلم من إخراج أمجد الرشيد ودارين سلام وإنتاج: رومان رويتمان وديمة عازر وسيناريو أمجد الرشيد ودارين سلام رفقى عساف وبطولة هند صبرى وأشرف برهوم وياسمين بن عمارة وإياد حورانى وفراس طيبة ولارا صوالحة وأحمد المدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة