أكرم القصاص - علا الشافعي

حيدر العبادى: هزيمة داعش حتمية والعراقيون سيخرجون من المعركة مرفوعى الرأس

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:53 م
حيدر العبادى: هزيمة داعش حتمية والعراقيون سيخرجون من المعركة مرفوعى الرأس حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، مطار الموصل المحرر والقطاعات العسكرية المشاركة فى عمليات (قادمون يا نينوى) فى خطوط التماس، والقتال مع مسلحى تنظيم داعش الإرهابى.

وأكد العبادى، خلال تفقد القوات العراقية بالموصل، أن هزيمة عصابات داعش حتمية وأن العراقيين سيخرجون مرفوعى الرأس من المعارك ضد التنظيم الإرهابى. .مضيفا" أن الجيش العراقى والقوات المشاركة فى عمليات تحرير الموصل وفى سائر الجبهات تسجل صفحة ناصعة من صور الملاحم البطولية وتقدم تضحيات كبيرة فى سبيل تحرير كل شبر من أرض العراق".

واطلع العبادى خلال اجتماعه مع كبار القادة الميدانيين من قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والقوات المشاركة فى عمليات تحرير نينوى على سير المعارك والانتصارات التى تتحققه القوات على داعش.

وأعرب رئيس الوزراء العراقى عن فخره واعتزازه بما تحققه كافة التشكيلات على جبهات القتال، مثمنا الانتصارات الكبيرة التى حققتها القوات فى الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل والتى ألحقت الهزيمة المنكرة بداعش الليلة الماضية ورفعت علم العراق على المجمع الحكومى فى قلب الموصل.

من جانبه كشف المتحدث باسم التحالف الدولى المناهض لداعش جون دوريان اليوم الثلاثاء، عن مقتل ستة عسكريين من قوات التحالف خلال عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابى، وقال: أن العراقيين حققوا انجازاً كبيراً باستعادة المجمع الحكومى بالساحل الأيمن، وأن قدرات داعش على المقاومة ضعيفة جداً.

وأكد دوريان، فى تصريح صحفى، أن مستشارى التحالف الدولى مستمرون فى تقديم الدعم للقوات العراقية وأن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى يبذل كافة الجهود لحماية المدنيين رغم وقوع ضحايا فى صفوفهم أحيانا.. لافتا إلى أن داعش يواصل استخدام المدنيين دروعاً بشرية ما يتسبب فى وقوع ضحايا نتيجة الغارات الجوية.

ومن جانبه .. أشار قائد طيران الجيش العراقى الفريق أول حامد المالكى إلى أن تحرير مبنى محافظة نينوى من قبضة داعش تم بإسناد من طيران الجيش من خلال 62 طلعة جوية.

وقال المالكى، فى تصريح صحفى، أن الغارات أسفرت عن تدمير 25 هدفاً متنوعاً من السيارات المفخخة ودراجات نارية وقناصين وأوكار وسيارات تحمل إرهابيين ومقرات التنظيم..مشيرا إلى أنه يتم بشكل يومى على مختلف محاور المعركة المتمثل بمحور الفرقة المدرعة التاسعة وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية و"الحشد الشعبي".

ولفت إلى أن عدد الطلعات الجوية منذ بدء عمليات (قادمون يا نينوى) تحرير الموصل فى 17 أكتوبر الماضى بحوالى 3780 طلعة على مختلف محاور القتال ضد داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة