تفاصيل تقارير المسطحات المائية والإدارة الهندسية حول حادث غرق سيارة بقنا

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:08 م
تفاصيل تقارير المسطحات المائية والإدارة الهندسية حول حادث غرق سيارة بقنا صلاح حسان مدير أم قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التقارير الواردة للنيابة العامة بمركز قوص من إدارتى المسحطات المائية واللجنة الهندسية لإدارة مرور قنا، لتحديد سلامة العبارة التى سقطت من عليها السيارة، مما أسفر عن مصرع 6 من أسرة واحدة، عن عدم وجود أى عيوب فى العبّارة، بالإضافة إلى سلامة الفرامل الخاصة بالسيارة، وعملها بكفاءة.

كانت نيابة قوص برئاسة المستشار محمد همام مدير النيابة وإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامى العام لنيابات قنا، تلقت التقرير الذى أعدته اللجنة المشكلة من شرطة المسطحات المائية، بناء على قرار النيابة العامة بخصوص فحص الحالة الفنية للعبارة، وأكد التقرير سلامة العبارة، وعدم وجود عيوب بها و حصولها على ترخيص بنقل الركاب و السيارات وعدم مسئولية سائق العبارة أو مالكها عن الحادث الذى أسفر عن مصرع 6 أشخاص من أسرة واحدة.

كما تلقت النيابة التقرير الصادر من اللجنة المشكلة من المهندسين الفنيين بإدارة مرور قنا، والنيابة العامة لفحص السيارة الغارقة، إذ أكد الفحص سلامة السيارة وعدم وجود عيوب بها، كما أن الفرامل تعمل بكفاءة، وقررت النيابة إخلاء سبيل "إبراهيم. ر. ا"، سائق العبارة من ديوان مركز شرطة قوص، ما لم يكن محبوسا على ذمة قضايا أخرى.

كانت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، وإشراف العميد محمد هندى مدير المباحث، تلقت إخطارا يفيد سقوط سيارة بنهر النيل وغرق 6 أشخاص من أسرة واحدة، كانوا يستقلونها من على متن عبارة بمدينة قوص، انتقلت قوات الإنقاذ النهرى وعدد من القيادات الأمنية فى مقدمتهم اللواء صلاح حسان مدير الأمن، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وتبين سقوط السيارة رقم 2371 ص أ ج يستقلها، حسين أحمد حسن 28 عاما، سائق، وبصحبته والدته فاطمة محمد عباس، 75 عاما، وشقيقته أنهار 55 عاما، ربة منزل، وأولادها ضياء زكى الدين 11 عاما، وخلود 12 عاما، وعبد الرحمن 13 عاما.

تم انتشال 4 جثث وإيداعهم مشرحة مستشفى قوص العام، وجارى البحث عن فاطمة محمد عباس 75 عاما، والطفل عبد الرحمن، وتكثف الأجهزة الأمنية من تحركاتها بالدفع بأكثر من 10 من الضفادع البشرية المدربة من قوات الإنقاذ النهرى لانتشال الجثتين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة