الصحف المصرية: اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة.. إعفاء واردات السكر الخام من الرسوم الجمركية.. شكرى فى بروكسل: لا معسكرات للاجئين فى مصر.. "التموين" تنفى خفض حصة الخبز المدعم.. ووزير الزراعة يستعرض خطته

الثلاثاء، 07 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة.. إعفاء واردات السكر الخام من الرسوم الجمركية.. شكرى فى بروكسل: لا معسكرات للاجئين فى مصر.. "التموين" تنفى خفض حصة الخبز المدعم.. ووزير الزراعة يستعرض خطته الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة، حى حكومى بالعاصمة الإدارية يلائم الهوية المصرية، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: معلمات رفح على خط النار، موازنة العام المقبل تتجاوز التريليون جنيه، إعفاء واردات السكر الخام من الرسوم الجمركية حتى نهاية العام، شكرى فى بروكسل: لا معسكرات للاجئين فى مصر، البنك المركزى: 23% ارتفاعاً فى تحويلات المصريين بالخارج، "التموين" تنفى خفض حصة الخبز المدعم، مدير"إف بى آى" يطلب من وزارة العدل نفيا علنيا لمزاعم ترامب بشأن التنصت، سحر نصر فى دبى: مصر ترغب فى استثمارات عاجلة لمكافحة الفقر والبطالة.

 

اليوم السابع
 

اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الاثنين، الجدول المعدل لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2016 /2017،، بهدف تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، وبما يتناسب مع أيضا مع مطالب أولياء الأمور والطلاب. حسب بيان الوزارة.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة، وفقا للجدول الجديد، الأحد 4 يونيو المقبل حيث يختبر الطلاب فى اللغة العربية، والتربية الدينية والثلاثاء 6 يونيو، فى مادة اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد بينما يؤدى الطلاب يوم 8 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، ويؤدى الطلاب الأحد 11 يونيو امتحان الفيزياء والتاريخ، والثلاثاء 13 يونيو الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والخميس 15 يونيو اختبار مادة الأحياء لشعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لعلمى رياضة، والجغرافيا للطلاب الشعبة الأدبية، بينما يمتحنون الأحد 18 يونيو فى الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، بينما يمتحنون الثلاثاء 20 يونيو فى الديناميكا لشعبة علمى رياضة، و22 يونيو فى الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لعلمى رياضة والفلسفة والمنطق للأديبة ويختتم الطلاب امتحاناتهم فى مادى الإحصاء والتربية الوطنية 24 يونيو 2017.

 

تواجه أكثر من 50 معلمة فى مدارس مركزى رفح والشيخ زويد بشمال سيناء تهديدات سرية وفردية من إرهابيين بهدف اثارة الرعب بينهن. والمعلمات أكدن فى شكاوى تم رفعها للواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ووكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، انهن تعرضن لمضايقات اثناء مرورهن فى طرق فرعية أثناء الذهاب للمدارس، ومصدر تلك التهديدات اشخاص مسلحون يعترضون طريقهن ثم الأختفاء بشكل سريع قبل أن تلاحظهم قوات الأمن، وكانت رسالتهم اليهن هو ارتداء النقاب ومرافقة محرم شرط للوصول للمدارس وهو ما ادخلهن فى دائرة الخوف على حياتهن.

 

وبحسب قول المعلمات أن المحافظة ومديرية التربية والتعليم اتخذت إجراءات إدارية ساهمت فى كسر حاجز الخوف ولكن من الممكن أن يبذل مزيدا من الجهد للقضاء عليه بشكل كامل.

 

وروت معلمات رفضن الإشارة إلى اسمائهن بشكل صريح لـ"اليوم السابع" كواليس التهديدات وكشفن انها بدأت فى التيرم الأول من العام الدراسى الجارى، وكانت تأتى بشكل فردى.

 

· د.شوقى السيد فى حديث الصدمات: "الإخوان" وراء قتل المتظاهرين فى "ثورة يناير" وحكم براءة "مبارك" عنوان للحقيقة

· اتحاد الكرة يستعين بالفيديو والحكم الخامس لمواجهة أخطاء الحكام

· وزيرة التجارة الإسبانية تعلن الاستعداد للعمل فى العاصمة الإدارية والمثلث الذهبى

· الطوائف الصغيرة تفخخ قانون الأحوال الشخصية للأقباط

 

الاهرام
 

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الموقف التنفيذى للعاصمة الإدارية الجديدة، لا سيما فى الحى الحكومى الذى تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من الشركات المصرية، حيث تسير أعمال تنفيذ المرافق والبنية التحتية بمعدلات تفوق المتوقع، بما فى ذلك شبكات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، وكبار مسئولى شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن فريق العمل الاستشارى الذى يتولى إدارة وتطوير التصميمات ومتابعة عمليات التنفيذ بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية عن تخطى اجمالى مخصصات الموازنة العامة للعام المالى الجديد 2017/2018 حاجز التريليون جنيه لأول مرة فى تاريخ الموازنات المصرية مقابل نحو 975 مليار جنيه للموازنة العامة الحالية.

 

وأرجع الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة هذه الزيادة إلى تطبيق الاستحقاقات الدستورية الخاصة بقطاعات التعليم والصحة والبحث العلمى، بجانب تأثير تحرير أسعار الصرف على مخصصات دعم المواد البترولية والتموينية.

 

· الإسماعيلية تجهز شقق الوافدين من العريش

· وزير السياحة: توفير الريال السعودى للمعتمرين

· طلائع الجيش بطلا لدورى الطائرة للعام الثانى على التوالى

· زراعة 100 مليون شجرة زيتون بالمحافظات

 

الاخبار
 

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس قرارا بإعفاء كميات السكر الخام المستورد من الضرائب الجمركية.. يسرى القرار خلال الفترة من ١٥مارس الحالى حتى ٣١ديسمبر القادم.

 

واستعرض رئيس الوزراء خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية أمس مقترحات وزارات التجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات هذا القطاع بما يسهم فى توفير فرص عمل ضخمة، ودعم وسائل تطوير هذا القطاع فى عدد من المناطق الجغرافية بما يتمكن معه استعادة دوره المحورى فى الاقتصاد المصرى.

 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية على رفض مصر إقامة أى معسكرات احتجاز للاجئين أو المهاجرين على أراضيها حيث يقيمون عليها بكل حرية ويتمتعون بجميع الخدمات المتاحة للمواطن. وأن المطلوب هو دعم قدراتها لتوفير الحياة الملائمة لهم. وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المفوض الأوربى للهجرة والمواطنين وبميتريس افراموبولوس وفى إطار نشاط دبلوماسى له فى العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

· تصفية ١١ تكفيريا والقبض على ٦ بشمال سيناء

· حبس أم خديجة المغربية وعصابتها

· مسئولة ألمانية: أردوغان يتصرف كطفل عنيد

· القوات المسلحة تطرح مليون عبوة غذائية بالمناطق الأكثر احتياجاً

 

المصرى  اليوم
 

أظهرت البيانات الأولية للبنك المركزى المصرى ارتفاع إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج، خلال يناير الماضى، لتصل إلى 1.6 مليار دولار، مقابل 1.3 مليار دولار فى يناير 2016، بزيادة 23٪.

 

وكانت تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت خلال الفترة من نوفمبر 2016 إلى يناير الماضى (عقب قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف) إلى 5 مليارات دولار، مقابل 4.1 مليار خلال ذات الفترة من العام المالى السابق، بمعدل زيادة بلغ 19.7٪.

 

وعلق الدكتور علاء الشاذلى، عضو مجلس إدارة البنك المركزى السابق، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، على هذه الزيادة بقوله إنها تعكس تزايد ثقة المتعاملين فى الجهاز المصرفى، وتحويل الأموال من خلال البنوك باعتبارها القنوات الشرعية، وأرجع زيادة التحويلات إلى تحديد سعر صرف "أكثر واقعية" للجنيه عقب قرار تحرير سعر الصرف الصادر فى 3 نوفمبر الماضى، وترك تحديد الأسعار لآليات العرض والطلب.

 

نفت وزارة التموين والداخلية الداخلية، ما تردد عن خفض حصة الخبر المدعم للفرد من 5 أرغفة يومياً إلى 3 أرغفة، مستنكرة: "تبنى بعض وسائل الإعلام وجهة نظر فئة ضيقة من أصحاب المصالح تضغط فى هذا الاتجاه فى الوقت الذى لا تدخر فيه الوزارة جهدًا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض أسعار السلع الأساسية".

 

وأكدت الوزارة، فى بيان أمس، أن حصة الفرد 5 أرغفة يومياً كما هى دون تغيير بعدد 150 رغيف شهرياً، وأنه لا توجد خطة لدى الوزارة للاقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعى، مضيفةً أنه لا صحة مطلقاً لما يتم تناوله من بعض وسائل الإعلام حول هذا الموضوع.

 

·  قوات "حفتر" تحتشد لتحرير الهلال النفطى من "القاعدة" و"الإخوان"

·  إبراهيم عيسى فى التحقيقات: استخدمت حقى الدستورى فى النقد

·  الحبس عامين مع الشغل لمالك ومدير "كافيه مصر الجديدة"

·  تعاون بين "الرقابة المالية" و"الاستثمار"

 

الشروق

 

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أمس الأول، أن جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى" طلب من وزارة العدل أن تنفى علنا الاتهام الذى وجهه الرئيس دونالد ترامب إلى سلفه باراك أوباما بأنه تنصت عليه.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين كبار أن كومى أرسل إلى الوزارة طلبه هذا السبت لأنه "ليس هناك أى دليل يدعم هذا الاتهام ولأنه يلمح إلى أن الإف بى أى انتهكت القانون". وأجرت وكالة الصحافة الفرنسية اتصالا بكل من مكتب التحقيقات الفيدرالى ووزارة العدل لاستيضاحهما هذا الأمر، إلا أن أيا منهما لم يرد فى الحال على الاستيضاح.

 

وتشكيك كومى بصدق الرئيس عبر هذا الإجراء غير المعهود هو مؤشر على خطورة ما أقدم عليه ترامب بتوجيهه هذا الاتهام إلى سلفه.

 

تسعى الحكومة المصرية لجذب المزيد من المستثمرين بشكل سريع من أجل القضاء على البطالة، والحد من الفقر، وزيادة النمو الاقتصادى فى المناطق الأكثر احتياجا مثل صعيد مصر، وفقا لتصريحات سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى، أمس، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاستثمارى الثالث عشر للمجموعة المالية "هيرميس" بدبى.

 

وأضافت نصر خلال المؤتمر الذى حضره عدد كبير من المستثمرين العرب والأجانب، أن الوزارة تعمل بشكل شفاف وأن القوانين المتعلقة بالاستثمار لابد أن تكون واضحة حتى تساهم فى تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى أنها تهتم بصغار المستثمرين، من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن الوزارة تعمل على توفير تمويل للشركات الصغيرة عبر الشركاء فى التنمية من أجل دعمهم.

 

وكانت نصر قد أعلنت فى مؤتمر صحفى عقدته مساء أمس الأول فى القاهرة بعد التوقيع على 4 بروتوكولات بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وهيئة الرقابة المالية ونقابة المحامين واتحاد الغرف التجارية وبنك الإسكندرية، أن مؤسسات التمويل خصصت محفظة تمويلات بقيمة 22 مليار دولار للقطاع الخاص وخاصة الصناعى فى مصر خلال الثلاث سنوات القادمة.

 

· هولندا تواجه تهديدات القرصنة بـ"التصويت والفرز اليدوى"

· وزير الصناعة يبحث الاستفادة من الخبرة الإسبانية فى صناعة السيارات

· 13 مارس.. وزير الزراعة يستعرض خطته

· وزيرة التخطيط تبحث دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة