موجز 10.. رئيس الوزراء: نستهدف تحسين الأجور وخفض العجز

الإثنين، 06 مارس 2017 10:16 م
موجز 10.. رئيس الوزراء: نستهدف تحسين الأجور وخفض العجز رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها: تصريح رئيس الوزراء بشأن مناقشة قانون حماية المستهلك باجتماع الحكومة المقبل لتغليظ العقوبة وتشديد الرقابة لمنع الاحتكار بالأسواق، والعمل على تحسين الأجور وخفض العجز.

 

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة مخصصات الاستثمارات الحكومية بالموازنة الجديدة.. وإعلان تسعيرة القمح الجديدة 15 مارس الجارى وبدء استلامه 15 أبريل المقبل.. و30 لجنة تتفقد الصوامع والشون

رئيس الوزراء
 

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن قرار الحكومة، اليوم الاثنين، حول إعفاء السكر الخام من الضرائب الجمركية سيكون بداية من 15 مارس 2017 إلى نهاية العام ويطبق من تاريخه وليس بأثر رجعى.

 

مرتضى منصور: جماهير الزمالك فى الوطن العربى 4 أضعاف الأهلي

محمود طاهر ومرتضى منصور
 
يرى مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن جمهور ناديه يزداد فى العدد 4 أضعاف عن جمهور الأهلي، فى الوطن العربى بأكمله، مشيرا إلى أن قطبى الكرة المصرية "هرمان" كبار بجماهيرهما وبطولاتهما، ولا بد أن يعلم الجميع قيمتهما.

 

رمضان صبحى ضمن أفضل 5 لاعبين تحت 21 سنة فى أوروبا

رمضان صبحى نجم ستوك سيتى ومنتخب مصر
 

اختار موقع "بليتشر ريبورت" الإنجليزى الشهير النجم المصرى الشاب رمضان صبحى لاعب ستوك سيتى، واحداً من ضمن أفضل 5 لاعبين شباب تحت 21 سنة فى أوروبا، خلال الأسبوع الأخير من دوريات القارة العجوز المختلفة.

 

وزير التموين: لا مساس بالدعم ونبحث تحسينه.. والأرز بـ6.5 جنيه قريبا

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
 

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إنه لابد من تكاتف الجميع لحماية حق المواطن "لازم نقف مع بعض علشان حق المواطن اللى بيهدر.. ويوجد جزء من الهدر يقع على المواطن ذاته.. واللى هيترك بطاقة التموين بتعته عند بقال التموين سوف تصادر ويصادر ترخيص البقال".

 

"العزبى": استقرار أسعار الأدوية نهاية الشهر المقبل

الدكتور أحمد العزبى
 

قال الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء، أن هناك 42 صنفا دوائيا ليس لهم بدائل فى السوق، وتستخدم تلك الأدوية لعلاج امراض مزمنة، قائلا " سوق الادوية سيعود إلى الاستقرار قريبا".

 

 

رئيس الوزراء: نستهدف خفض العجز وحريصون على تحسين الأجور والخدمات

شريف اسماعيل رئيس الوزراء (3)
 

قال المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء تعليقا علي الموازنة العامة للدولة 2017/2018، إنه من الطبيعي أن تزداد الموازنة كل عام عن العام الذي يسبقه لأن الإنفاق يزيد والالتزامات تزيد سواء في التعليم أو الصحة وحريصون على توافر وتحسين الخدمات فضلا عن الأجور

 

بيان للسفارة الألمانية: زيارة ميركل للقاهرة ركزت على القضايا الاقتصادية

ميركل
 

نشرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانا حول زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

 

رئيس الوزراء: بدء استلام القمح 15 أبريل القادم و30 لجنة تتفقد الصوامع

شريف اسماعيل رئيس الوزراء (2)
 

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن قرار الحكومة اليوم حول إعفاء السكر الخام من الضرائب الجمركية بداية من 15 مارس 2017 إلى نهاية العام ويطبق من تاريخه وليس بأثر رجعى، لافتا أنه سيتم استلام القمح بداية من 15 أبريل القادم، كما أن هناك 30 لجنة تتفقد الصوامع والشون.

 

 

الصحة: 31 مصابًا فى حادث حريق عقار الإسماعيلية

حريق عقار
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الإثنين، عن إصابة 31 مواطنًا أثر حادث حريق إندلع بعقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الثلاثين بمحافظة الإسماعيلية.

 

 

وزير الصحة يعفى مدير معهد ناصر ووكيل الوزارة بالأقصر من مناصبهما

الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة
 

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان قرارات جديدة من شأنها ضخ دماء جديدة، حيث أصدر قرار بإعفاء الدكتور حازم الفيل، مدير معهد ناصر من منصبه، وتولى الدكتور هانى مصطفى راشد بدلا منه والذى كان يشغل مديرا لمستشفى الهرم.

 

 

رئيس الوزراء: تطبيق قرار إعفاء السكر الخام من الضرائب الجمركية 15 مارس

شريف اسماعيل رئيس الوزراء
 

أوضح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن  قرار إعفاء السكر الخام من الضرائب الجمركية يسري من 15 مارس الجاري حتى نهاية العام 31 ديسمبر 2017.

 

ننشر نص مشروع قانون "الرياضة" قبل طرحه على الجلسة العامة لمجلس النواب

لجنة الشباب والرياضة

 

ينشر "اليوم السابع" مشروع قانون الرياضة المقدم من الحكومة للبرلمان، والذى وافقت عليه لجنتا الشباب والرياضة، والشئون الدستورية والتشريعية، بشكل نهائى، وتم إرساله لهيئة مكتب المجلس لإدراجه بجدول أعمال الجلسات العامة فى الفترة المقبلة.

 

 

نيويورك تايمز من الأهرامات.. الصحيفة الأمريكية تبث فيديو تفاعلى وتسأل السياح.. مصرى عاش بأمريكا 35 عاما يصف رحلته بالرائعة.. ناجى:لدينا آثار عمرها ألف سنة والحوادث بكل مكان..وابنته: مصر غنية بالثقافة

السياح فى مناطق الأهرامات
 

بثت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية – اليوم الاثنين - فيديو مباشر تفاعلى على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك من منطقة الأهرامات بالجيزة للتحدث على وضع السياحة فى مصر مع بعض السياح والمرشدين السياحيين المتواجدين بالمنطقة.

 

مكافحة الإرهاب فى صدارة مباحثات سامح شكرى ونظيره البلجيكى.. وزير الخارجية يبحث مع موجرينى سبل تنسيق مصر وأوروبا فى ملف الهجرة غير الشرعية.. واتفاق حول وثيقة أولويات المشاركة للعلاقات مع مؤسسات الاتحاد

لقاءات سامح شكرى فى بروكسل
 

عقد وزير الخارجية سامح شكرى عددا من اللقاءات المهمة خلال زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل، ففى إطار التحركات المصرية لتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين حول العالم، عقد وزير الخارجية اجتماعا مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى الـ28 ظهر اليوم الاثنين، وذلك فى إطار زيارته الحالية للعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

 

السياحة تجنى ثمار زيارة ميركل وميسي وسميث.. مشاركة مصرية كبيرة فى فعاليات بورصة السياحية "ITB" الأربعاء.. ووزير السياحة يعقد لقاءات مهنية وسياسية وحكومية.. وتوقعات بزيادة السياح الألمان الصيف المقبل

السياحة تجنى ثمار زيارة ميركل وميسي وسميث
 

تأتى المشاركة المصرية فى فعاليات بورصة السياحية (ITB) المقرر إقامتها فى العاصمة الألمانية برلين، الأربعاء المقبل، هذه المرة بشكل مختلف عن سابقتها، فقد زار مصر قادة العالم ومشاهير الفن والرياضة، مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، واللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، والنجم العالمى ويل سميث خلال الأيام الماضية، وحظيت زيارتهم باهتمام الصحف العالمية وتصدرت صورهم فى أحضان الأهرامات السوشيال ميديا، لتعكس الاستقرار والأمان الذى تشهده البلاد.

 

 

ومن التحريض ما قتل..نائب أوكرانى يتهم "نيويورك تايمز" بالتسبب فى وفاة رجل أعمال.. النائب:الصحيفة زعمت وجود صلة تجمعه بترامب وروس لرفع العقوبات عن موسكو.. ويؤكد:محرروها "وحوش" وحرفوا كلامى عن "أورونوف"

ومن التحريض ما قتل..نائب أوكرانى يتهم نيويورك تايمز بالتسبب فى وفاة رجل أعمال.. النائبالصحيفة زعمت وجود صلة تجمعه بترامب وروس لرفع العقوبات عن موسكو.. ويؤكدمحرروها وحوش وحرفوا كلامى عن أورونوف
 

اتهم نائب أوكرانى معارض صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بالتسبب فى وفاة رجل أعمال "أوكرانى-أمريكى" بعد نشرها مقال مثير للجدل يزعم وجود صلة بينه وبين الرئيس الأمريكى وروسيا.

 

 

أحلام 4 أندية تتبخر بعد تجديد الأهلي عقود عماد متعب وحسام غالى.. الزمالك وزعيم الثغر طاردا القناص عامين كاملين.. ليرس حاول إغراء غالى.. و"عشرة العمر" لم تنفع ميدو

عماد متعب وحسام غالى
 

 

 

تبخرت أحلام عدد من الأندية فى التعاقد مع نجمى الأهلي عماد متعب وحسام غالى، بعد أن قام مسئولو القلعة الحمراء بتجديد تعاقدهما موسما آخر لينتهى بنهاية الموسم الكروي المقبل، ووقّع الثنائى مؤخرا فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وبناء على تعليمات إدارة النادي برئاسة محمود طاهر، وحسام البدري المدير الفني للفريق.

 

بالصور..معلمات رفح يروين كواليس تهديدات الإرهابيين لهن سرا.. ملثم يقطع اتوبيسات المدرسة ويختفى خوفا من الملاحقة الأمنية ..ومعلمة: أكدوا ضرورة ارتدائنا النقاب وإجراءات المحافظة كسرت خوفنا

المعلمات العاملات فى المدارس بمدينة رفح
المعلمات العاملات فى المدارس بمدينة رفح

 

 

كشفت مجموعة من معلمات رفح ممن تعرضن لتهديدات من الإرهابيين في شمال سيناء، كواليس الملاحقات التي تعرضن لها، والتي لم تخرج عن مجرد تهديدات فردية وسرية لبعضهن ليس لسبب سوى اثارة الرعب بينهن.

 

7vido72014
 

بالفيديو ,, محمد بهاء الدين أبو شقة .. يكشف سر الظهور المتكرر لعلاء وجمال مبارك

 

قال الدكتور محمد بهاء الدين أبوشقة، المحامى بالنقض، أن محكمة النقض أصدرت أحكام نهائية وباتة ضد نجلى جمال وعلاء مبارك فى قضية القصور الرئاسية لأن ففى حالة تقدمهم بطلب للتصالح فإن قرار التصالح يكون أثره وقف تنفيذ العقوبة فقط، وهو ما يعنى أنهما هناك جريمة ارتكباها، ولكن تم وقف عقوبتها، وبالتالى فهما محرومان من ممارسة حقوقهما السياسية سواء فى الترشح للانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو المحليات أو حتى التصويت فيها.

 

بالفيديو.. نيللى كريم: تجربتى كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان فينيسيا أعطانى "برستيج"

 

قالت النجمة نيللى كريم خلال الندوة التى أقيمت بـ "اليوم السابع" تجربتى كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان فينيسيا أعطانى "برستيج" قوي، ورغم أن هذه ليست أول مرة أكون بها عضو لجنة تحكيم، حيث كنت من قبل فى "مهرجان القاهرة السينمائى الدولى" و"مهرجان دبى".

 

بالفيديو.. سلاف فواخرجى "غزية" فى "هجرة الصعايدة"

 

قالت النجمة السورية سلاف فواخرجى خلال ندوتها بـ "اليوم السابع" لم أعتذر عن مشاركتى فى مسلسل "هجرة الصعايدة"، ولكن تحضيرات المسلسل استمرت لفترة طويلة وبسببها اعتذرت عن عدد من الأعمال المصرية والسورية، لأننى التزمت بهذا المسلسل كاتفاق أخلاقى، ولكن فجأة علمت بأن العمل تأجل، وكنت أقرا الأخبار عنى ولم أعط أى تصريح صحفى، وكنت أقرأ تصريحات عنى بأننى بدأت تصوير المسلسل رغم أننى كنت بسوريا دائما فى حالة تأهب لتصوير العمل، وكانت «حقيبتى» موجودة على الباب وجاهزة للسفر، وقمت ببعض الاستعدادات على اللهجة والرقص، لأننى أجسد شخصية «غازية»، وكنت على تواصل مع المخرج، ولكن فجأة صار هناك تأجيل، ولا أعرف الأسباب، لأن الأسباب تعددت، وهذا أحدث لى ضررا وأثر سلبيا على عملى.

 

parlmany2015
 

"اقتصادية البرلمان" تكثف اجتماعاتها للانتهاء من القانون.. توافق على استخراج تراخيص الأراضى قبل تخصيصها.. ورئيس الهيئة يدعو اللجنة لحضور تدشين "ميكنة الخدمات" إليكترونيا

 

 

واصلت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، اليوم الاثنين، مناقشة مشروع قانون الحكومة بشأن الاستثمار، فى موادة من (36) حتى (46)، وافقت خلالها على البعض وأرجأت البعض الآخر، على أن تعقد اجتماعا غدا، لمناقشة باقى المواد

 

إشادة عالمية برؤية مصر لمكافحة الإرهاب.. وعلاء عابد من فيينا: نحارب نيابة عن العالم

 

أ‫شاد برلمانيو العالم وقضاته ومستشاروه برؤية مصر التى طرحها النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الوفد البرلمانى المصرى المشارك فى اجتماعات الأمم المتحدة، المنعقدة حاليا فى العاصمة النمساوية فيينا، حول مكافحة الإرهاب والجريمة.

 

صاحب ملف "فساد القمح": إعفاء السكر المستورد من الضرائب الجمركية لا يهدد زراعة البنجر

 

قال مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، وبطل ملف فساد القمح، رئيس لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس خلال دور الانعقاد الأول، إن قرار رئيس الوزراء الصادر بشأن إعفاء السكر المستورد من الضرائب الجمركية، صائب ومن شأنه تخفيف الأعباء عن المواطن المصرى البسيط، بالإضافة إلى أنه يهدف إلى توفير هذه السلعة الاستراتيجية فى متناول المواطن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة