بمشاركة 7 ملايين شخص صينى.. القاهرة تحصل على لقب أروع موقع سياحى للمسافرين من الصين.. تقرير لحكومة بكين: مصر تحتل المركز الثانى فى المقاصد السياحية للصينيين.. وتعديل تأشيرات دخول القاهرة أهم الأسباب

الإثنين، 06 مارس 2017 05:56 م
 بمشاركة 7 ملايين شخص صينى.. القاهرة تحصل على لقب أروع موقع سياحى للمسافرين من الصين.. تقرير لحكومة بكين: مصر تحتل المركز الثانى فى المقاصد السياحية للصينيين.. وتعديل تأشيرات دخول القاهرة أهم الأسباب القاهرة تحصل على لقب أروع موقع سياحى للمسافرين من الصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى أكبر استفتاء أجراه أكبر المواقع الصينية للسفر والحجوزات "Ctrip" خلال شهر فبراير الماضى، بمشاركة أكثر من 7 ملايين شخص فى الصين، حصلت " القاهرة " على لقب "أروع مدينة تضم مواقع سياحىة بالنسبة للمسافرين من الصين فى عام 2016"، (China Travelers' Top Spots- Best Stylish Destination 2016).
 
 
 
وقال الدكتور أبو المعاطى صالح شعراوى المستشار السياحى المصرى فى بكين اليوم الاثنين، إنه تم اختيار مدينة القاهرة للحصول على هذا اللقب، وأن هذه الجائزة هى واحدة من ضمن عدد من الجوائز التى حصل عليها المقصد السياحى المصرى خلال عامى 2015 و2016، مؤكدا أن الحصول عليها يعد ثمرة لجهود مشتركة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الخارجية والشراكة بين القطاعين العام والخاص فى مصر وفى السوق الصينية.
 
 
 
ونوه شعرواى لزيادة حركة الطيران الناقلة بين مصر والصين والتسهيلات المقدمة بالنسبة للتأشيرات السياحية للسائحين الصينيين، قائلا  "إن السوق الصينية احتلت الترتيب العاشر ضمن أكبر 10  أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر فى عام 2016 محققة نسبة زيادة 100% عن عام الذروة 2010 كما أنها احتلت الترتيب الرابع من حيث أعداد السائحين والترتيب الثامن من حيث الليالى السياحية خلال يناير 2017 محققة نسبة زيادة 158%‏ عن يناير 2016 ".
 
 
 
وأوضح شعراوى أن ما تم تحقيقه من أرقام جاء نتيجة للخطة التسويقية الطموحة فى السوق الصينية التى انتهجتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى ببكين لتحفيز منظمى الرحلات لزيادة الحركة إلى مصر وتنويع المنتج السياحى المصرى والتسويق لكل مقصد سياحى على حدة واستهداف الشريحة المستهدفة من الخطة فى الأسواق الكبرى بالصين مثل بكين وشنغهاى وجوانجو وكذلك الأسواق المتنامية اقتصاديا مثل تيانجين وووهان وشينزين وكونمينج وتشنجدو وتشينجداو وتسونج تسينج وخانجو.
 
 
 
وأشار المستشار السياحى، إلى أن تلك الجهود دفعت إلى زيادة ونمو الطلب على المنتج السياحى المصرى وزيادة حركة الطيران من جوانجو إلى القاهرة لسبع رحلات مباشرة أسبوعيا ورحلات طيران عارض من 8 مدن صينية خلال الفترة من يناير إلى مارس 2017.
 
 
 
وأعرب المستشار السياحى المصرى عن أمله فى تسيير عدد 2 رحلة طيران لشركة مصر للطيران من شنجهاى ومن تشنجدوا ، قائلا "إنه يأمل أيضا فى تحقيق المزيد من التسهيلات بالنسبة للتأشيرات للسائح الفردى الصينى إلى مصر وعودة رحلات شركة طيران هاينان الصينية فى أقرب وقت ممكن ، فضلا عن زيادة رحلات الطيران لـ "مصر للطيران" من بكين للقاهرة".
 
 
 
وفى السياق نفسه، أكد تقرير إحدى المؤسسات التابعة للحكومة الصينية، أن مصر تحتل المركز الثانى فى قائمة المقاصد السياحية للصينيين، خاصة بعد تعديل سياسات تأشيرات الدخول للقاهرة ، وأتاح تعديل سياسات تأشيرات الدخول للسياح الصينيين إلى مصر، إمكانية الدخول بدون تأشيرة والحصول عليها عند الوصول إلى المطار، مما حفز الكثير من الصينيين لزيارة البلاد فى الإجازات.
 
وأصدرت المؤسسة الصينية لبحوث السياحة، التابعة للحكومة الصينية، بيانا أكدت فيها أن مصر والإمارات العربية المتحدة والمغرب وتونس من بين أبرز المقاصد السياحية الجديدة بالنسبة إلى الصينيين خلال عيد الربيع، الذى يعتبر رأس السنة الجديدة الصينية التقليدية.
 
وجاء فى تقرير السياحة خلال عيد الربيع 2017 والإقبال على المقاصد السياحية، أن مصر والإمارات العربية المتحدة احتلتا المركزين الثانى والتاسع على التوالى فى قائمة المقاصد السياحية الخارجية الناشئة خلال عطلة عيد الربيع 2017 الذى ابتدأ من يوم 27 يناير الماضى، واستمرت حتى نهاية الشهر نفسه.
 
 
 
وأشار تقرير السفر فى عيد الربيع 2017 بحسب البيانات الصادرة عن شبكة "تونيو" السياحية الشهيرة فى الصين، إلى أن المغرب وتونس احتلتا المركزين الأول والثانى (مع مصر)، على التوالى فى قائمة العشر دول الأولى، من حيث معدل نمو عدد السياح الصينيين.
 
وكان اتحاد وكالات السفر والسياحة الصينية، التابع لوزارة السياحة الصينية، قد أكد أن مصر تعتبر من الوجهات السياحية الأولى للسياح الصينيين، وتعد من أوائل خيارات السائح الصينى للتمتع بجمال القاهرة والأقصر وأسوان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة