أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تفاصيل حادث غرق سيارة نقل من عبَّارة نيلية بقنا.. مصرع 6 أشخاص وانتشال4 جثث.. التحريات الأولية: قطع بالفرامل وراء الحادث.. و10 غواصين يبحثون عن طفل وجدته.. والمحافظ ومدير الأمن ينتقلان لموقع الحادث

الإثنين، 06 مارس 2017 06:41 ص
بالصور.. تفاصيل حادث غرق سيارة نقل من عبَّارة نيلية بقنا.. مصرع 6 أشخاص وانتشال4 جثث.. التحريات الأولية: قطع بالفرامل وراء الحادث.. و10 غواصين يبحثون عن طفل وجدته.. والمحافظ ومدير الأمن ينتقلان لموقع الحادث غرق سيارة بعد سقوطها من عبارة فى نهر النيل بقوص
قنا – هند المغربى - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الساعات الأولى من اليوم الإثنين، لقى 6 أشخاص مصرعهم فى سقوط سيارة ربع نقل "كبوت" من أعلى متن عبَارة لنقل المواطنين بنهر النيل، بين قوص ونقادة جنوبى محافظة قنا.

 تجمع الأهالى فى موقع الحادث

تجمع الأهالى فى موقع الحادث

 

وعلى الفور تم الدفع بقوة من الإنقاذ النهرى وسيارات الإسعاف وضفادع بشرية لانتشال الضحايا والسيارة التى غرقت بين العبارة ورصيف المرسى.

 

وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إلى موقع الحادث، لتفقد أعمال انتشال الضحايا، كما انتقل العميد سامح نسيم، مدير الحماية المدنية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، بمحافظة قنا، إلى موقع غرق السيارة.

جانب من موقع الحادث
جانب من موقع الحادث

 

كما دفعت قوات الإنقاذ النهرى والمسطحات المائية بـ10 غواصين إلى موقع سيارة عبارة النيل الغارقة، وكان على متنها سائق و5 ركاب لانتشال جثث الضحايا.

ودلت التحريات على أن السيارة أثناء خروجها من العبارة قام السائق بالضغط على فرامل السيارة وهو ما أدى إلى قطعها وسقوط السيارة بالركاب .

وانتشلت قوات الانقاذ النهرى 4 جثث من الضحايا وهم: "حسين أحمد حسن، 28 سنة، سائق السيارة وشقيقته أنهار 55 عامًا، وضياء الدين زكى 11 عامًا، وشقيقته خلود"، كما تم استخراج السيارة الغارقة "كبود"رقم.ص أ ج 2371.

الإنقاذ النهرى تكثف جهودها لانتشال ضحايا الحادث
الإنقاذ النهرى تكثف جهودها لانتشال ضحايا الحادث
 

وكانت السيارة بها كلا من: "حسين أحمد حسن 28 سنة سائق ووالدته فاطمة محمد عباس 75 سنة وشقيقته أنهار 55 سنة ربة منزل وأولادها ضياء زكى الدين 11 سنة، خلود 12 سنة وعبد الرحمن 13 سنة"، مقيمين قرية حجازة بحرى التابعة لمركز قوص.

 تم انتشال 4 جثث وإيداعهم مشرحة مستشفى قوص العام، فيما جارى البحث عن "فاطمة محمد عباس 75 سنة والطفل عبد الرحمن وتكثف الأجهزة الأمنية من تحركاتها بالدفع باكثر من 10 من الضفادع البشرية المدربة من قوات الإنقاذ النهرى لانتشال الجثتين.

واستعانت الأجهزة الأمنية بونش تابع لمصنع سكر قوص فى انتشال السيارة الغارقة، وأضاف مصدر أمنى، أن شهود عيان أفادوا وجود 6 من عمال مصنع السكر والورق بقوص كانوا يستقلون السيارة قادمين من مركز نقادة لعملهم بمصنع السكر .

موقع غرق السيارة
موقع غرق السيارة

 

من ناحية أخرى أعلنت مستشفى قوص المركزى حالة الطوارئ القصوى، لاستقبال ضحايا سيارة عبارة النيل الغرقة، كما دفع مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق وإشراف الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الأسعاف، بـ6 سيارات لنقل جثامين الضحايا، حيث نقلت السيارات 4 جثامين تم انتشالهم إلى مستشفى قوص المركزى وانتقلت مره أخرى إلى موقع الحادث تحسبا لاستخراج ضحايا آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الى متى لايتم انشاء قناطر او كبارى قوص نقادة و الوقف دشناهل ه>ا يتم بعد الاف الضحايا

القاهرة والاسكندرية والقناة والبحر الاحمر يقام بها انفاق وكبارى وطرق دائرية وطرق دولية ومحاور الواحد من ه>ه المشروعات بتالقاهرة والاسكندرية والدلتا والقناةوالبحر الاحمر يبتكلف عشرات المليارات من الجنيهات وقنا تحرم من قناطر او كوبرى قوص نقادة وقناطر او كوبرى دشنا الوقف وهى لاتتكلف واحد على مائة من مشروعات القاهرة والقناة والاسكندرية والبحر الاحمر والدلتا هل ه>ا يتم بعد هلاك وردى وموت وغرق الاف من ابناء قنا وابناء قوص ونقادة وابناء دشنا الوقف اى ظلم ه>ا المستمر والمقيم من عشرات السنوات واين العدل لمحافظة قنا التى عدد سكانها حتى بعد انفصال الاقصر نصف عدد القاهرة الكبرى او القاهرة العظمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة