العثور على هياكل عظمية لرضع وأطفال بمقابر تابعة لكنيسة كاثوليكية أيرلندية

الإثنين، 06 مارس 2017 09:20 ص
العثور على هياكل عظمية لرضع وأطفال بمقابر تابعة لكنيسة كاثوليكية أيرلندية هياكل عظمية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "بلجيك 24" البلجيكية، إن السلطات الأيرلندية تمكنت من العثور على 800 هيكل لطفل تحت كنيسة كاثوليكية، والأمر كشف أثناء لهو مجموعة من الأطفال فى موقع قرب الكنيسة فى أيرلندا ووجدوا مجموعة من العظام فى غرفة مخفية تحت الأرض، وأبلغوا زويهم.

 

وتمكن بعدها مجموعة من المحققين الأيرلنديين من العثور على عظام 800 رضيع وطفل ولدوا لأمهات غير متزوجات، دفنت جثث أطفالهن فى مقابر جماعية بدير تابع لكنيسة كاثوليكية فى أيرلندا.

 

وأشارت القناة ذاتها إلى أن الحكومة الأيرلندية كانت قد كلفت مجموعة من المحققين للبحث فى قضية اختفاء أطفال ورضع تتراوح أعمارهم ما بين 9 أشهر حتى 3 سنوات ماتوا عام 1950 داخل دير فى أيرلندا.

 

وأثبتت التحقيقات أن العظام البشرية التى تم العثور عليها عبر التنقيب فى مبنى تحت الأرض مكون من 20 غرفة داخل دير كاثوليكى إيرلندى فى مدينة تاوم فى جالاوى بالساحل الغربى لأيرلندا هى بالفعل لجثث 800 رضيع وطفل المفقودين منذ عام 1950 والتى أثبتت الفحوصات والتحاليل الحمضية إنها تعود لهم.

 

وتعرف الأديرة فى أيرلندا إنها كانت تقدم الملجأ والمأوى للنساء غير المتزوجات وأطفالهن، ومن ناحية أخرى فأن الدير المذكور تم إغلاقه فى عام 1961.

 

وأكدت هذه التحقيقات شكوك المؤرخة الأيرلندية كاثرن كورلس الباحثة فى قصة ملجأ الأيتام، وهى أن الجثث التى سبق لمواطنين أن اكتشفوها قبل سنوات عديدة بالقرب من هذا الملجأ واعتقدوا حينها أنها تعود إلى ضحايا من المجاعة الكبرى التى ضربت المنطقة فى القرن التاسع عشر أو لنساء توفين فى ظروف مختلفة، تعود إلى أطفال كانوا مقيمين داخل هذا الملجأ وليس كما اعتقد الناس.

 

وأشارت الباحثة إلى أن النساء اللواتى يلدن أطفالا خارج الزواج تعرضن فى أيرلندا لمطاردة شرسة من قبل المؤسسة الدينية وتم نبذهن اجتماعيا فى ذلك الحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة