أكرم القصاص

مش خطوط القدر.. اعرف التفسير الطبى لتقسيم اليد وأصابعها

الإثنين، 06 مارس 2017 07:00 ص
مش خطوط القدر.. اعرف التفسير الطبى لتقسيم اليد وأصابعها خطوط اليد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتخيل الأشخاص أن خطوط الأيدى تتنبأ بالمستقبل وخطوط القدر وكيف ستكون رحلة الحياة والموت أحيانا، ولكن هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة إلا عند قارئى الودع، فقد ناقش الأطباء هذا الأمر بشكل علمى وتوصلوا لحقيقة وجود هذه الخطوط وتفسيرها الطبى.
 
يعتبر التفسير الطبى لوجود خطوط اليد، وفقا لما ذكره موقع "livescience" العلمى، أن هذه الخطوط تمكن الجلد من التمدد والضغط عليه خلال الأعمال اليومية، وكذلك يمكننا التعرف على بعض المشكلات الطبية من خلال شكل وعدد الخطوط فى الكف.
 
وتتكون هذه الخطوط فى اليد منذ الأسبوع الثانى عشر من الحمل داخل الرحم، وتظهر على يد المولود، وتسهل على الأشخاص تحريك أيديهم بسلاسة خلال الكتابة على الحاسب الآلى أو حمل الأشياء، ولعل ما يفسر مدى قوة هذه الخطوط أنها تكون فى مكان التقاء العظام فى الأصابع والإبهام.
 
ويكون لدى معظم الأشخاص 3 خطوط فى سطح الكف، ولكن فى بعض الأحيان يكون هناك خط واحد، وهذا يعبر عن مشكلة فى النمو، وأحيانا تعبر عن ولادة طفل بمتلازمة داون، ويأخذ الأطباء فى الاعتبار عوامل أخرى مع ذلك لمعرفة التشخيص، كما أن سُمك وعدد الخطوط فى الكف يعتمد أيضا على عدد من الأشياء مثل التاريخ العائلى والفصيلة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

طب الرقم 18 باليد اليمنى والرقم81 باليد اليسرى ومجموعهما 99 اسماء الله والجسنى أية نظامهما

بمعنى ليس لهما أى تفسير علمى يا سلام كدة لو البحث دة يتطرق لاسرار الله وعظمتة التى تتجلى فى خلقة للبشر يبقى شيئ رائع واهو احنا بنتعلم منهم --اما الاطباء دول عليهم شوية حاجات واكتشافات واختراعات من شأنها ان تلغى عقولنا الساذجة دى فورا --يا مثبت العقل فى الدماغ يا رب --ثبتة وصبرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

SAMEH

لا ، هي خطوط القدر

مع الاحترام ، حتى العلم ، فهو قدر من الله سبحانه وتعالى. هو من قدر العلم وأننشأه سبحانه وتعالى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

القضاء و القدر

للعبد أن يختار قدره بل وتغييره إن شاء . القدر هو ما يلقاه العبد أثناء وفي نهاية الطريق الذي أختار بكامل إرادته السير فيه , فإن أراد تغيير طريقه تغير قدره , وقد أعلم الله سبحانه وتعالي عباده "قدر" كل السبل والطرق في رسالاته السماويه , فقدر كل عبد مُحدد ومشروط بإختيار العبد نفسه , أما القضاء فهو أمر من الله سبحانه وتعالي وغير مشروط بإختيار العباد .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

نفسى نكون علميين ايذاء نشر معلومة . فالخبر انضوى على ما يثبت ما ينكره هو !

وكلنا نعلم او على الأقل ندرك أن الثنايا أو خطوط منحنيات الكف تمكنا من قبض الكف وبسطه والتكيف ايذاء الامساك بمختلف أوضاع او أحجام الأشياء .. وهو ما اشار اليه الخبر كتفسير حركى او بيولوجى او طبى على ما استخدم الخبر ثم هو نفسه أشار الى ان هذه الخطوط تشير او تنبئ ببعض الحالات المرضية .. وحين ينكر الخبر استنادا الى هذا التفسير البيولوجى او العضوى - وهو الأصوب من وصف [ الطبى ] - فهو بدون وعى يلقى فى روع القارئ بصحيح اصطلاحية أعمال الكهانة او التنبؤ بالغيب لان هذا التفسير العلمى معروف ومدرك ولا علاقة له بأمر التبؤ حتى يمتنع هذا ذاك ومحك الأمر فيه يرجع الى درجة الايمان وإعمال العقل خاصة وهناك صورا او طرقا عديدة تخوض فى مسالة التنبؤ بالغيب منها الفنجان والتى جرت به أغنية كاملة لأشهر نحوم الطرب والكتّاب والموسيقيين وهى قارئة الفنجان فيما أطرب الناس سماعها مع ما تحمل بين طيات كلماتها معان الكفر او الشرك وهو ما دفع الكاتب والمفكر الكبير توفيق الحكيم حين سألوه لو لم تكن كاتب ماذا كنت تتمنى أن تكون فقال : مظرب ! وسألوه لماذا ؟ فقال ؟ لأن الكاتب مهما كتب سيلقى انتقادا أما المطرب فلا ولو قال ريان يافجل ! ونحن كمسلمين - والاسلام ايمان وعمل يصدق الايمان والايمان سائد فى كل الملل - نؤمن ( أن الغيب لله ) ( إنما الغيب لله ) ( لا يعلم الغيب إلا الله ) .. ومع ذلك يذهب الكثير منا الى قارئة فنجان . قارئة كف . قارئة كوتشينة واذا سألت أيهم لما فعل تحرج او تذرع بكلمات جوفاء مثل : انا باتفائل بس لكن ما باصدقش . بس بيصدقوا ساعات . أنا نفسى قالى كيت وحصل .. وينسون أنها الفتنة وقد جاء فى الحديث : كذب المنجمون ولو صدقوا ! بما يتأكد أنهم سوف يصدقوا أحيانا او حتى كثيرا ولكنه كذب مصدوق او صدق كذوب ! وأنا شخصيا أعرف مدرس العاب ابتدائى كان يجمع مبالغ كبيرة من أولياء أمور لضمان نجاح أبناءهم فى المرحلة الاعدادية التى لا علاقة له بها وبعد فترة ينجح معظمهم تلقاء وقلة ترسب وقلة من هذه القلة من يتشبس باسترداد ما دفع وقلة من القلة من هذه القلة من ينجح فى استسداء ماله فحسب لا حقه لان الحق تمادى فى الأمل والاطمئنان فرد لهم المال وأهدرهما الأمل والاطمئنان بتصرفه الطمعى الحميق .. وكذلك حين تأتى فتاة لعرافة فتؤكد لها أنها ستتزوج او ستطلق وأكثر من 90 % من النساء تتزوج وأكثر من 90% من المتزوجات يطلقن ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

القضاء و القدر

للعبد أن يختار قدره بل وتغييره إن شاء . القدر هو ما يلقاه العبد أثناء وفي نهاية الطريق الذي أختار بكامل إرادته السير فيه , فإن أراد تغيير طريقه تغير قدره , وقد أعلم الله سبحانه وتعالي عباده "قدر" كل السبل والطرق في رسالاته السماويه , فقدر كل عبد مُحدد ومشروط بإختيار العبد نفسه , أما القضاء فهو أمر من الله سبحانه وتعالي وغير مشروط بإختيار العباد .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

لرقم 1

وهل الاجانب وكل الاجناس فى كل العالم تكتب الارقام باللغه العربيه؟ ومع ذلك لهم نفس الخطوط !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

prof

الأعداد

للمعلقين 1 و 6 --------------- بمناسبة استخدام الأرقم الأرقام العربية هي الأرقام المكتوب بها الواحد وكذلك الستة وليست هي الأرقام التي تستخدمونها سيادتكم فأنتم تستخدمون الأرقام الهندية وبالتالي ولحل معضلة الجدل هذا اعتبروا مايعجبكم ان كان قراءة كف أو خلافة ولابأس أن تضيفوا أنها أيضا لحركة اليد والأصابع دون أن تنتفخ في المنتصف عند ضم الأصابع. الأرقام العربية تصبح 81 و 18 وهذه الأشكال غير موجودة بالكف

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

لخلاف المعلقين صدد الأرقام ..

العرب هم أول من ابتكر الأرقام ثم حاكت اللغات الأخرى كنابة العرب للأرقام حتى لتجد رقم 1 و 2 و 9 قريبة جدا بين العربية والانجليزية الشائعة فى العالم والصفر ايضا فى اللغة العربية نقطة تظهر بوضوح فى الطباعة والطباعة لم تبتكر الا فى العصر الحديث فعمدت اللغات الأخرى الى مجرد تكبيره لسهال الرؤية او وضوح النظر فجرى كتابته 0 وهناك بحوث تؤكد أن اللغة العربية هى أول اللغات او هى الأصل الذى تحرف للغات أخرى كما أنها لغة القرآن آخر الكتب السماوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة