وكيل "تعليم البرلمان": نستدعى طارق شوقى الأسبوع المقبل لعرض خطته للتطوير

الأحد، 05 مارس 2017 11:58 ص
وكيل "تعليم البرلمان": نستدعى طارق شوقى الأسبوع المقبل لعرض خطته للتطوير النائب عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم فى البرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الرحمن برعى ، وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب ، أن اللجنة أرسلت خطابا لوزارة التربية والتعليم لمطالبته بالحضور للبرلمان، والاجتماع بنوابها الأسبوع القادم لمناقشة خطة عمل الوزارة بشأن الملفات العالقة بمنظومة تطوير التعليم والاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

واعتبروكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تطوير المنظومة التعليمية يتطلب البدء بنظر لأوضاع "المعلم"، قائلا: "إذا تطور المعلم، فكل عناصر المنظومة التعليمية ستستقيم جميعها، وعشان نغير حال المدرس معلم يعنى محتاجين فلوس ".

وأشار وكيل اللجنة أن تغيير المناهج ليست هى القضية بل الأهم هو أن يكون هناك معلم متمكن من مهارات تدريسه وراضى بوضعه المالى حتى يمكن أن يقدم الأفضل للطلبة ، موضحا أن وزارة التربية و التعليم عليها ألا تعمل بعيدا عن الواقع .

و طالب وكيل لجنة التعليم بمزيد من التدريب والتأهيل للمعلم، وربط المقابل المادى بالأداء للمعلم، إضافة إلى إقرار مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى والذى تعكف اللجنة على مناقشته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة