حماية المستهلك: وقف 4 إعلانات أبرزها "ظل راجل واكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"

الأحد، 05 مارس 2017 06:30 ص
حماية المستهلك: وقف 4 إعلانات أبرزها "ظل راجل واكسر للبنت ضلع يطلع لها 24" اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر جهاز حماية المستهلك وقف 4 إعلانات، هى: "ظل راجل ولا ظل حيطة"، و"اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"، و"انتى عانس"، كما قرر وقف إعلان عن الملابس الداخلية لإحدى الشركات، والتى تنتشر على كوبرى أكتوبر وطريق المحور.

 

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، لـ"اليوم السابع"، إن الجهاز رصد العديد من الإعلانات التى تخالف المواصفات القياسية للإعلانات والمنتشرة على كوبرى 6 أكتوبر، وبعض الطرق الرئيسية، ومنها إعلان "ظل راجل ولا ظل حيطه" وإعلان "اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"، وإعلان "انتى عانس" لإحدى الشركات المنتجة لزيت الطعام، إضافة إلى إعلان لإحدى الشركات عن الملابس الداخلية، حيث تحرض هذه الإعلانات على العنف ضد المرأة وتقلل من شأنها، مما أدى إلى اتخاذ مجلس إدارة الجهاز قرارًا بوقف هذه الإعلانات.

 

وأضاف "يعقوب"، أنه سيتم مخاطبة الشركات صاحبة هذه الإعلانات لإيقافها تنفيذًا لقرار مجلس إدارة الجهاز، وفى حالة عدم التزام الشركات، سيتم إحالة الأمر للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، تطبيقًا لنص المواد "1، 19، 24" من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

 

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك، وسائل الإعلام إلى المساهمة فى عدم نشر هذه النوعية من الإعلانات التى تستخدم استمالات إقناعية غير أخلاقية مبتذلة فى الترويج لمنتجاتها بالتحريض على مخالفة القانون، وعدم احترام القيم الأخلاقية.

 

وشدد يعقوب، على ضرورة تقنين آليات عرض وإنتاج المواد الإعلانية، وسن اللوائح والتشريعات مغلظة العقوبة نحو التصدى لأى ثمة تجاوز أو خرق من هذه الإعلانات للكرامة الشخصية للمواطن أو لقيمنا الدينية وأعرافنا الاجتماعية الأصيلة.

 

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة "الجهاز" من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أى شكاوى لديهم كى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن (19588)، أو مكاتب البريد، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.

 

كانت الحملة الإعلانية التى أطلقتها إحدى شركات زيوت الطعام، والتى ظهرت أعلى طريق المحور وبعض الميادين العامة فى محافظتى القاهرة والجيزة، أثارت حالة من الجدل الواسع لدى رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

واعتبر بعض رواد "فيس بوك" أن الحملة بنيت على بعض العبارات والأمثلة الشعبية التى تحمل شيء من الإهانة للفتاة أو المرأة بشكل عام مثل "انتى عانس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامى

السجائر المضروبة

انتشرت بصورة رهيبة السجائر المضروبة وتباع بأسعار السجاير التى من المفروض انها ( غير مضروبة ) وعلمت بأن قاروصة السجاير المضروبة تباع بسعر علبة واحدة ؟؟ فأين هى الرقابة على السجاير التى يعادل دخلها دخل قناة السويس؟؟؟ 01283443367

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجيار

زود عليهم أعلان أولية

لازم اعلان اوليه يتوقف ياريت حد من الرقابة ينظر فية كرواسون أوليه والراجل البارد دة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني. ضد الكلاب الضالة اللصوص اعداء مصر و المصرين

اين الرقابة علي اسعار الشرقية للدخان

للاسف يا سيادة الواء عاطف السرقة في شركة الشرقية للدخان يفوق المليارات اكثر من لصوص تجار المواد الغذائية اين جهاز حماية المستهلك من عدم وضع السعر علي علبة السجائر و حماية المستهلك من السرقة ؟ ارجو الاهتمام بكل فاسد في الشركة و التجار . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

aya

الإعلانات

اعلان صيانة زانوسى الذى تقدمه الفنانة هالة فاخر به بعض الشتائم المفروض لاتقال حتى يتعلم ابنائنا هذه العبارات نأمل إلغاء هذه العبارات

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

اعلانات مستفزة

اي اعلان يحقر من قيمة المراه المصرية يجب ان يتوقف فورا ...... هي المراه المصرية مفيش فيها مميزات تذكر ... غير التقليل ... و انها ضئلة بجانب الرجل .. عايزة اقول لكم اان الرجل اي رجل بيستمد قوتة من المراه التي تقف بجوارة ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة