بالفيديو.. يوسف زيدان: عمر بن الخطاب أباح زواج المتعة.. ويؤكد: لا أؤمن بحوار الأديان

الأحد، 05 مارس 2017 10:52 م
بالفيديو.. يوسف زيدان: عمر بن الخطاب أباح زواج المتعة.. ويؤكد: لا أؤمن بحوار الأديان يوسف زيدان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان، إن الدولة لا يمكن لها أن تقوم بمشروع ثقافى، بل يجب أن ترعى الثقافة وتوسع المجال للمثقفين وتمنحهم المساحة وتدافع عنهم، مشيرًا إلى أن تجديد الخطاب الدينى سيتم تلقائيا عند إفساح المجال للاجتهاد ودون تدخل رئاسى.

 

وأضاف يوسف زيدان، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن الأزهر ليس من دوره التحذير من الخط الشيعى، مضيفًا:"الشيعة قعدوا يحكموا مصر 250 سنة ومشيوا ومش فاضل منهم غير الكنافة والقطايف، والخلاف بين الشيعة والسنة محصور فى 3 قضايا، وكلها قضايا سهله الحل، وهى زواج المتعة، وعصمة الإمام، وولاية الإمام على".

 

وأوضح زيدان، أن مسألة زواج المتعة بها خلاف كبير، وحرمت وأبيحت لأكثر من مرة، وكانت آخر مرة فى إباحتها من قبل الخليفة عمر بن الخطاب، فرفض فقهاء الشيعة الأخذ بحكم عمر بن الخطاب فى هذه المسألة، مشيرًا إلى أن إيران تشيعت فى القرن التاسع الهجرى رغم كونها منطقة سنية طوال عمرها، مضيفًا: "دائما بيقولك التوغل الشيعى، طب هو فين ده؟".

 

وأوضح زيدان، أنه لا يؤمن بحوار الأديان، فلا يمكن لأشخاص كل منهم يرفض عقيدة الآخر أن يتحاوروا، فلا يوجد أساس يستندوا له حتى يبدأ الحوار، وكل منهم تكون له عقيدته الخاصة به.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Naseh fa

هو فيه ايه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

ايه الراجل ده ؟ الناس دى لازم تتحط تحت الملاحظة فى اى مصحة ........ او يتم بمراقبتهم من قبل الجهات السيادية لمعرفة مين اللى وراهم ...

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة بيومى

روح اتعلم الصلاة الاول

نفسي اسمعك بتتكلم فى شي مفيد.. ابعد خليك في منطقتك فحاجه تعرفها أسهل يأهل الاختصاص يا مثقف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

ده هطل

ده هطل زياده عن اللزوم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

حوار الاديان

الا يعلم يوسف زيدان ان الاديان الثلاثه تعبد اله واحد وهذا هو الاساس الذى لا يعلمه هذا المفكر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي

رداً علي يوسف زيدان..

لن أجرح أو أشتم على ما قاله يوسف زيدان.. لكن عيب على لبني عسل والمعد والمخرج أن يستضيف هذا الشخص بدون رجل من الأزهر يحاوره ويشرح له عن الإسراء والمعراج.. وماهية الخلافات بين السنه والشيعة ؟ عيب عليكي يا أم عبد الرحمن.

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashroof

لى رأي..

انا من قراء ومتابعي د. يوسف زيدان وارجو قبل أن يقوم أحد بسب الرجل أو بمهاجمته أن يقرأ له أولا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

يحول لطبيب أمراض عقلية

لو كل واحد يخليه في مجال تخصصه و يبرع فيه يبقى أحسن و لإذا كانت دراساته و اطلاعه كثيرة لكنها ما تديلوش الحق أنه يفتي في كل حاجة و في أخظر حاجة و هي الدين و يا ريت تسألوه الأول هو بيؤمن بأي دين لأن الكنيسة تصدت له أيضآ بسبب أحد مؤلفاته // يعني الراجل مش مخلي مسيحيين شغال مسلمين شغال ماشاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لو بنتك او اختك

لو بنتك او اختك تسمح لها ان تتزوج زواج متعه من اخر والله ربنا ما حيسامحك علي هذا الافتراء وحسبي الله ونعمه الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

no name

مجرد رأى

سنه الله فى الارض الاختلاف بدليل قوله تعالى "كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم " صدق الله العظيم ؛ و قد قيل أنه لم يبعث رسول أو نبى إلى قوم إلا و قد أختلفوا فيه إلا قوم بعث الله لهم يونس عليه السلام بعد أن نجاه من بطن الحوت و أستندوا فى ذلك إلى قوله تعالى "وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140) فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141) فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى? يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) ? فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ (146) وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى? مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ (147) فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى? حِينٍ (148) " صدق الله العظيم ..... هذا و الله أعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

توجهاته واضحة !

معنى كلامه انه يدافع عن الشيعة والتشيع، أفكارك مرفوضة يا عم يوسف ، لا نعرف غير الأزهر بأفكاره الوسطية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة