بالفيديو.. "موسيقى من هنا" مشروع ألمانى مصرى لدعم المواهب الفنية

الأحد، 05 مارس 2017 05:00 ص
بالفيديو.. "موسيقى من هنا" مشروع ألمانى مصرى لدعم المواهب الفنية عضو فريق موسيقى من هنا يتحدث لليوم السابع
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

دشن معهد جوته الألمانى بالإسكندرية، مشروعًا لاكتشاف المواهب الفنية الشابة تحت عنوان "موسيقى من هنا" للعام الثانى على التوالى، وهو ألبوم مكون من 14 أغنية لـ14 فرقة موسيقية مختلفة تضم عدد كبير من المقاطع الموسيقية الغربية والشرقية بإيقاع مختلف.

 

وقال محمود الصغير، أحد أعضاء فريق سديم، إن مشروع موسيقى "من هنا" بدعم من معهد جوته الألمانى بالإسكندرية، صدر بعام 2016 وشارك فيه فريقه فى العام الحالى لإصدار وإنتاج ألبوم مشترك للفرق الموسيقية بالإسكندرية.

 

وأضاف الصغير، لـ"اليوم السابع" أن تم التقديم فور الإعلان عن بدء التقدم للمشروع فى نسخته الثانية وتم الخضوع لعدد من الاختبارات من قبل المتخصصين والموسيقيين من مصر وألمانيا، مشيرًا أن المشروع هو دفعة قوية لتحفيز الشباب وتشجيعهم لتنمية مواهبهم وتعريف الجمهور بهم.

 

وأشار عضو فريق سديم، إلى أن بداية انتشار الفرق الموسيقية فى مصر كانت فى عام 2003 بعد توقف منذ فترة الثمانينات، موضحًا أن هناك فرق بدأت فى الانتشار وخرجت للجمهور بعد مجهود عمل لسنوات طويلة مثل فريق مسار إجبارى ووسط البلد الذى شهد نجاحًا كبيرًا طوال السنوات الماضية.

 

وأكد الصغير، على أنه حال استمرار مشاريع تنمية الموهوبين فى اكتشاف المواهب فى السنوات القادمة ستشهد الساحة الفنية تغييرًا كبيرًا والاهتمام بالفرق الموسيقية التى انتشرت خلال السنوات الماضية، موضحًا أن ألبوم موسيقى من هنا" يضم 14 فريقًا موسيقيًا مختلف ومتنوع بين الجاز والراب والموسيقية الغربية والشرقية المختلفة، لإصدار ألبوم فنى شبابى مختلف.

 

بينما قالت تيكلا فورش أمبارا، مدير المعهد الثقافى الألمانى بالإسكندرية، إن الفرق الموسيقية التى تقدمت لمشروع " موسيقى من هنا" خلال مسابقة رسمية تقدموا لها ما يزيد عن 24 فريقاً، مشيرة إلى أنه تم اختيار المشاركين من قبل لجنة الاختيار المتميزة، والتى ضمت فتحى سلامة وتامر أبو غزالة، مصطفى فاروق، عماد مبروك وجاى روتليدج من ألمانيا.

 

وأضافت مدير المعهد الثقافى الألمانى بالإسكندرية، لـ"اليوم السابع"، أن المعهد يعمل فى مجال الثقافة، بحيث يقوم بعقد ورش عمل موسيقية وتبادل ثقافى بين الجانبين المصرى والألمانى، وهناك مشروع آخر بعنوان "نور" الذى حقق نجاحًا كبيرًا واستطاع الغناء فى حفلات بالقاهرة والإسكندرية والغناء فى 3 مدن ألمانية فى شهر فبراير الماضى، وهو أفضل مثال للتعاون فى مجال الفن والموسيقى بين مصر وألمانيا وعقد حفلات مشتركة فى البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة