موجز أخبار 6 مساء.. البنك الإفريقى: تحويل 500 مليون دولار لمصر

الجمعة، 31 مارس 2017 06:07 م
موجز أخبار 6 مساء.. البنك الإفريقى: تحويل 500 مليون دولار لمصر البنك الإفريقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، كان أبرزها، إعلان البنك الإفريقى تحويل 500 مليون دولار لمصر، بالإضافة إلى إعلان زيارة النجم العالمى سيلفستر ستالون لمصر فى أبريل المقبل، فضلا عن اعتماد نقابة الأطباء لميزانيتى 2014 و2015 بفائض 7 ملايين جنيه.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
1

 

 

 
قالت ليلى المقدم، الممثل المقيم للبنك الأفريقى للتنمية فى مصر، إنه من المقرر صرف شريحة ثالثة قيمتها 500 مليون دولار من قرض مصر البالغ قيمته الإجمالية 1.5 مليار دولار فى ديسمبر المقبل، مؤكدة أنه تم تحويل الشريحة الثانية بنفس القيمة اليوم الجمعة، على أن يصل إلى حساب الحكومة فى غضون يومين.
 
 
2

 

 

 
لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخران، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتى ملاكي بالفيوم، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى الفيوم العام. 
 
 
3

 

 

 
ألتقي وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية، بعضو الكونجرس الامريكي السيناتور تيدكروز وهو مقدم مشروع اعتبار جماعة الاخوان منظمة ارهابية، وأول من طالب بإدراجها علي قوائم الارهاب.
 
 
4

 

 

 
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة فى قناة السويس، سجلت أرقاما قياسية فى العائدات والحمولات وأعداد السفن العابرة خلال شهر مارس الجارى.
 
5

 

 

 
أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن زيت الطعام الذى يتم استيراده من أوكرانيا أو أى دولة من الخارج يتم فصحه بمعرفة وزارة الصحة وهيئة الرقابية على الصادرات والواردات وجميع الأجهزة المعنية، للتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية قبل دخوله البلاد.
 
 
6

 

 

 
قال "المجلس الأطلنطى"، أحد المراكز البحثية الأمريكية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأولى للبيت الأبيض المتوقعة يوم الاثنين المقبل مهمة للعلاقات المصرية الأمريكية، فقد أعرب كلا الرئيسين "السيسى وترامب" عن إعجاب ببعضهما البعض، وتبدو القاهرة متشوقة للدفع من أجل علاقات ثنائية أقوى والتى تتصور أنها ستفيد مصالحها أكثر من علاقتها المتوترة مع إدارة أوباما.
 
 
7

 

 

 
عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، من انتشار الخدمات المرورية أعلى كوبرى أكتوبر، بسبب قيام شركة المقاولون العرب بأعمال تطوير وإصلاح 6 فواصل معدنية للكوبرى، وظهرت كثافات مرورية أمام القادم من الجيزة فى طريقه إلى مدينة نصر، وتنصح الإدارة بالتوجه للمسطح الأرضى ونفق الأزهر ومحور رمسيس ووسط البلد وصولا لصلاح سالم، لحين انتهاء مدة الأعمال وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
 
8

 

 

 
وافقت الجمعية العمومية العادية لنقابة الاطباء اليوم على اعتماد ميزانيتى عامى 2014 و2015.
 
 
9

 

 

 
 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا السبت أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تمتد خفيفة للقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة وتؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.
 
 
10

 

 

 
صرح مسئول أمريكى أن ستة موظفين فى السفارة الأمريكية فى كابول أقيلوا بسبب استخدامهم أو حيازتهم مخدرات فى قضية مربكة لواشنطن، التى أنفقت مليارات الدولارات فى أفغانستان لمكافحة المخدرات.
 
 
 
كشفت ضباط الرقابة الإدارية بسوهاج عن قيام 3 أشخاص يقيمون بدائرة مركز المنشأة جنوبى محافظة سوهاج بتزوير محررات رسمية منسوب صدورها إلى الهيئة العامة لمشروعات التنمية الزراعية وتقديم تلك المحررات للشهر العقارى لتسجيل المساحة البالغة 34 فدانا على غير الحقيقة والتي قدرت قيمتها السوقية بـ10 ملايين جنيه.
 
 
 
تمكنت أجهزة الأمن بقنا من كشف غموض العثور على جثة سيدة مسنة مشنوقة عثر عليها أهالي قرية الشيخ علي شرق، التابعة لمركز دشنا، شمالي قنا.
 
 
 
قال المستشار نبيل الجمل، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الأزمة بين القضاة والبرلمان بعد إقرار مجلس النواب لقانون السلطة القضائية ستشهد انفراجة قريبة، حيث أنه تم الإتفاق على عقد لقاء الأسبوع المقبل بين هيئة مكتب البرلمان - رئيس مجلس النواب والوكيلين- وأعضاء اللجنة التشريعية، فور عودة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان من بنجلاديش بعد مشاركته باجتماعات البرلمان الدولى.
 
 
 
قال وليد البطوطى، مستشار وزير السياحة، وممثل الاتحاد الدولى للمرشدين السياحين بالشرق الأوسط، إنه تأكد زيارة نجم السينما العالمى سيلفستر ستالون برفقة أسرته فى شهر إبريل المقبل.
 
 
 
تغيب عماد متعب مهاجم الأهلى، عن مران الفريق الجماعى المقام حاليًا باستاد التتش، استعدادا لمباراة الداخلية، المقرر لها الثامنة من مساء غد السبت والمؤجلة من الجولة 21 للدورى.
 
 
 
قرر الاتحاد الأفريقى "الكاف" برئاسة أحمد أحمد، إقالة لجنة الحكام بالكامل، والتى كان يترأسها السودانى مجدى شمس الدين.
 
 
 
فى إطار سعى وزارة الشباب والرياضة، على حصول المعمل المصرى للكشف عن المنشطات على الاعتماد الدولى بالتعاون المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.
 
 
 
كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، عن التشكيلة الأساسية المتوقعة لفريقى هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى ووستهام يونايتد، فى المباراة المحدد لها غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
فى تحدى صارخ لمقرارت القمة العربية الـ28 والتى عقدت بالأردن الأسبوع المنصرم بالبحر الميت والتى كانت عنوانها الرئيسى القضية الفلسطينية وحل الدولتين، صادق المجلس الوزارى المصغر للشؤون السياسية والأمنية " الكابينت" أمس على إقامة مستوطنة جديدة لسكان النقطة العشوائية عامونا التى تم إخلاؤها، حيث ستقام هذه المستوطنة فى شمال رام الله .
 
 
 
فى إطار حملاتها المتواصلة للكشف عن الفاسدين فى جميع قطاعات الدولة المصرية، استأنف رجال هيئة الرقابة الإدارية، حملاتهم الميدانية والرقابية على المحليات بالمحافظات، حيث نجح فريق تفتيش من فرع الهيئة بالوادى الجديد برئاسة الرائد عبد الرحمن نصار وبرفقة لجان متخصصة من إدارة التفتيش المالى والإدارى وقطاع الصيدلة بمديرية الشئون الصحية، تضمنت كلًا من الدكتور مصطفى سامى والصيدلى حاتم الشامى وعماد رزق وبهاء أركان، والتى كشفت مخالفات كارثية بمستشفى الداخلة العام، والتى تحررت بها محاضر الجرد وإثبات الحالة، وذلك فى إطار جهود هيئة الرقابة الادارية لمكافحة الفساد والقضاء عليه وتحسين مستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطن، حيث وردت عدة شكاوى من مواطنى مركز ومدينة الداخلة بشأن سوء الخدمات المقدمة للمرضى وهلى الفور شنت اللجنة حملة مكبرة على المستشفى.
 
 
 
قفزت أسعار الأسماك خلال الأيام القليلة الماضية إلى أعلى مستوياتها، وسجلت أعلى زيادة لها على مر التاريخ، حيث وصل سعر كيلو البلطى إلى 40 جنيها، بل وزاد عن هذا السعر فى بعض الأماكن.
 
 
 
لم يدر بخلد أحدنا وهو يشاهد فيلم " التجربة الدنماركية "، أن مشهدا من هذا الفيلم ممكن أن يتكرر فى الواقع، ولم يكن يدر بخلد أحد أن مجتمعا ريفيا كمدينة الزقازيق، قد يفقد بعض شبابه ما يمتاز به هذا المجتمع من القيم والنخوة، ليحاولوا التحرش بإحدى الفتيات، وبشكل جماعى، فى مشهد مؤسف بكل المقاييس.
 
 
 
ينشر اليوم السابع صورا حصرية من كواليس الحلقة المنتظرة للنجم البرازيلى العالمى "نيمار" مع الإعلامى الكبير عمرو أديب، والتى تذاع فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم فى برنامج "كل يوم جمعة" على قناة ON.E والساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات على قناة أبوظبى.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

ديون مصر الداخلية تعدت ال 3 تريليون جنيه مصري و الديون السيادية الخارجية 70 مليار دولار أمريكي.. خدمة فوائد الديون الثانوية ثلث موازنة الدولة.. حد يفهمني رايحين علي فين يا بشر عشان انا مش اقتصادي أنا ميشو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة