مسئول بالاتصالات: إعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز التجارة الإلكترونية بمصر

الجمعة، 31 مارس 2017 03:03 م
مسئول بالاتصالات: إعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز التجارة الإلكترونية بمصر المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
الأقصر - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نجوى الشناوى، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة تعكف حاليا على إعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز التجارة الإلكترونية فى مصر.

وأوضحت الشناوى -فى تصريحات لها - ان الاستراتيجية تحتوى على أهداف وسياسات واضحة للنهوض بتلك الصناعة وخلق منصة إلكترونية عالمية تشمل كافة السلع والمنتجات المنتشرة فى جميع ربوع مصر وتتمتع بميزة تنافسية من خلالها، فضلا عن ضم العديد من رواد ورائدات الأعمال لتلك المنظومة.

وكشفت الشناوى ، مديرة المؤتمر الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرأة والفتاة المصرية، عن عدد من المؤشرات التى تشير إلى نسب انتشار استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المجتمع المصرى، حيث بلغت نسبة الأفراد الذكور الذين يستخدمون الحاسب الآلى 49.2% من إجمالى الذكور، فى حين بلغت نسبة الإناث 41.9% من إجمالى الإناث فى عام 2015/ 2016 بزيادة 13% للإناث مقارنة بعام 2011 / 2012 أما استخدام الإنترنت فقد سجل 40.8% للذكور و34.8% للإناث لنفس العام بزيادة حوالى 15% للإناث مقارنة بعام 2011/2012. 

وسردت عددا من قصص النجاح لرائدات أعمال مصريات بمحافظات الصعيد المختلفة اقتحمن سوق العمل بمشروعات مذهلة واستطعن تطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة أنشطتهن الاقتصادية الناشئة والوصول بمنتجاتهن للتصدير إلى الأسواق العالمية.

يذكر أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر قد افتتحا أمس المؤتمر الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرأة والفتاة المصرية "توعية .. بناء قدرات .. قصص نجاح" الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 30 مارس إلى 1 أبريل 2017 بالتعاون والشراكة مع كل من المجلس القومى للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة UNDP Egypt وشركة مايكروسوفت العالمية، والشركة المصرية للاتصالات، ومحافظة الأقصر.

ويأتى انعقاد المؤتمر متزامنا مع اليوم العالمى للمرأة، ومتسقا مع إعلان مصر عام 2017 عاما للمرأة، وشارك فى فعاليات الافتتاح الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

ويهدف المؤتمر الى زيادة وعى المرأة والفتاة المصرية خاصة فى صعيد مصر بأهمية تفعيل ودمج استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كل مناحى الحياة لتحقيق الاستفادة المرجوة من قدرات المرأة ومساعدتها على التغلب على التحديات التى تواجهها فى المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

تخيلوا وزارة الخارجية ليس لها موقع على النت ؟؟!!

إذا كانت وزارة الخارجية المصرية ليس لها موقع على النت؟! في الوقت الذي تتجه كل دول العالم للتواصل مع مواطنيها، مش عارف إحنا بنتقدم لقدام ولا بنرجع لورا؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة