أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: مستعدون لتوفير وظائف للعاملين فى الخارج عند عودتهم لمصر

الخميس، 30 مارس 2017 12:37 ص
وزيرة الهجرة: مستعدون لتوفير وظائف للعاملين فى الخارج عند عودتهم لمصر وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم، أن وزارة التعليم العالى لديها إصرار على حل مشكلة تنسيق الثانوية العامة وقبول أبناء المصريين فى الخارج فى الجامعات الحكومية وخصوصاً كليات القمة، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت بالفعل خطوات مهمة فى هذا الشأن وتتبقى موافقة المجلس الأعلى للجامعات فقط لحل هذه المشكلة التى تهم العديد من الأسر المصرية المقيمة فى الخارج.

 

وأكدت مكرم، خلال لقاء عقدته مع عدد من أبناء الجالية المصرية، مساء الثلاثاء، فى مقر القنصلية المصرية فى الكويت بحضور السفير المصرى ياسر عاطف، وأدارته القنصل العام هويدا عبد الرحمن استعداد الدولة لاحتواء أبنائها العاملين فى الخارج عند عودتهم بشكل نهائى إلى أرض الوطن من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم تتناسب مع مؤهلاتهم، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة تضم وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والهجرة لهذا الغرض.

 

وشددت بحسب ما نشرت صحيفة الرأى الكويتية على حرص القيادة السياسية على تذليل العقبات أمام أبنائها العاملين فى الخارج، لافتة إلى أن هناك توجهاً لتيسير أمورهم وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت عبر إنشاء الشباك الواحد فى كل جهة ووزارة داخل مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن بدوي

لا نريد فرصه عمل

نريد توظيف ام النا بطرق امانه من خلال مشاريع صغيره او استثنار مالي امن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طيب انا نزلت نهائي اهه

اروح فين ولا أسأل مين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طب شغلوا الموجودين بمصر الاول

..وزيره شو اعلامى.. وليس لها اى بصمه لنا.. كمغتربين..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل... حل مشاكل المعادلة للأبد مع رفع الاحتياطي النقدي

حوار مجتمعي قبل التطبيق مع الجاليات الموجودة بالخارج.قبل إلغاء نظام المعادلة.. قصر التعليم لأبنائنا بالخارج فقط حتى الصف الثالث الإعدادي أو الأساسي أو المتوسط .جعل التعليم الثانوي تابع لوزارة التربية والتعليم المصرية فقط تدريس المناهج المصرية بالسفارات.مع إنشاء مدارس تابعه للسفارات يتم الالتحاق لها عن طريق الانترنت مع تسديد الرسوم المقررة دون التقيد بالحضور......مع توفير الكتب الدراسيه بدي اف او مطبوعه.....تأجير مدارس أو سنترز قبل الاختبارات......إيفاد معلمين مصريين بالسفارات......أو توفير موقع الكتروني مدفوع لشرح الدروس.........أو توفير وكلاء الملخصات الخارجية بالسفارات......

عدد الردود 0

بواسطة:

Mido

اللى جوا البلد محتاجين اكتر

وفروا فرص عمل للشباب اللى جوا البلد واللى مش لاقي فرصه يهاجر اصلا

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

really

Let the inside get job first , stop playing games

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فتحي

toz كله كلام

قولى كلام يدخل العقل ممكن نعرف هل الدولة تمكنت من تشغيل اللى بالداخل لما توعد وعد غير صادق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مصري

رغم المعاناه لكن نعشق مصر

طيب مثلا انا لورجعت حتشغليني ايه؟؟ انا خريج جامعه واتكلم انجليزي بطلاقه وقراءه وكتابه وفرنسي وخبير بالكمبيوتر وشغال بالسعوديه سواق عارفه ايه يعني سواق سواق بيت . واتحدي اي مسئول حكومي باللغات والثقافه واكتب شعر ياهل تري حتشغليني ايه ؟ ونبي سيبونا باللي احنا فيه انكتبت علينا الغربه وراضين وبنقول الحمد لله ومش عايزين حاجه منكم بس نشوف مصر بخير وجميله وبامن وامان هوا ده حلمنا وهى دى همومنا. حفظ الله مصر وجيش مصر وشعب مصر وتراب مصر وسماء مصر وهواء مصر وحدود مصر ورجال مصر واطفال مصر ونساء مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

طب ما توظفى اللى فى الداخل الاول

ونقول الحكومه ليه فاشله لان بها جهابذه فى الفشل

عدد الردود 0

بواسطة:

البائس..

صلاة النبي احسن

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة