أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة تهدف تحقيق فائض بالموازنة بقيمة 11 مليار جنيه

الخميس، 30 مارس 2017 06:03 م
موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة تهدف تحقيق فائض بالموازنة بقيمة 11 مليار جنيه وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان وزارة المالية أن الحكومة تستهدف تحقيق فائض أولى بموازنة العام المقبل بقيمة 11 مليار جنيه لأول مرة منذ 10 سنوات.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
 
أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن استكمال الاصلاحات الاقتصادية وزيادة معدلات النمو والحفاظ على شبكة الحماية الاجتماعية وتعزيزها، أهداف نسعى لتحقيقها بالموازنة العامة للعام المالى 2017/2018 والتى وافق مجلس الوزراء على مشروعها أمس، لافتا إلى أن هذه الأهداف تضع قدر كبير من الصعوبات والضغوطات على إعداد وتنفيذ الموازنة العامة التى نستهدف أن تحقق فائضا أوليا قبل خصم فوائد الدين العام مما يساعد على السيطرة على تزايد معدلات الدين العام.
 
تقرأ على صفحات "اليوم السابع" غدا، الجمعة، أقوى ملحق عقارى فى الشرق الأوسط، وذلك بمناسبة انطلاق معرض سيتى سكيب العقارى، فى نسخته السادسة.
 
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، الخميس، عن منح قارة افريقيا 9 مقاعد فى بطولة كأس العالم 2026.
 
أكد السفير السعودى بالقاهرة، أحمد عبد العزيز قطان، أن لقاء العاهل السعودى الملك سلمان مع الرئيس عبد الفتاح السيسى كان مميزا، وسادته روح المحبة والأخوة.
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط مدير عام السلامة المهنية بشركة التعاون للبترول بالسويس، لتقاضيه رشوة 240 ألف جنيه، مقابل تعيين عدد من الخريجين بالشركة، اليوم الخميس.
 
جدد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تأكيده على عدم وجود لحوم برازيلية من الممنوع دخولها البلاد داخل الاسواق المصرية، قائلا: مفيش لحوم برازيلية من الممنوعة داخل الأسواق فى مصر" لافتا إلى أن الشراكات البرازيلية التى تم إيقاف التعامل معها لا يوجد لها منتجات لحوم فى الأسواق المصرية.
 
كشفت تصريحات الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أثناء جولته الأخيرة بمحافظة أسوان خلال الأسبوع الحالى، أن مشروع الطاقة الشمسية فى قرية بنبان يعد بمثابة "سد عال جديد"، لتؤكد أن أسوان تحوى أكبر مشروع قومى لتوليد الطاقة النظيفة فى مصر، بتكلفة استثمارية 3,4 مليارات يورو.
 
منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، سفر كل من نجمى المهرجانات محمد صلاح الشهير بـ"أوكا" 25 عامًا، وأحمد متولى الشهير بـ"أورتيجا" 27 عامًا إلى دبى، وذلك بناء على طلب مصلحة الجوازات، بينما قرر عبد الرحيم محمد والشهير بـ"شحتة كاريكا" ٣١ عامًا، إلغاء سفره إلى دبى هو الآخر للاطمئنان عليهما.
 
رحب الغالبية العظمى من الشعب السعودى خاصة، والعربى عامة، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية، والمقرر لها أبريل المقبل، وفقا لدعوة الملك سلمان له أمس على هامش اجتماعات القمة العربية رقم 80 المقامة بالأردن.
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا /الجمعة/ انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة شمالا، ليسود طقس لطيف على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تمتد خفيفة للقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد.
 
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على أن قانون الرياضة فى يد البرلمان وهو المسئول عن اعتماده، مضيفًا: "إسالوا البرلمان عن قانون الرياضة، لافتًا إلى أن الجماهير ستعود تدريجياً للملاعب، حيث شهدت مباراة الأهلى الأخيرة ذلك، مشددًا على أن عودة الجماهير العنصر الأساسى فى إنجاح العملية الرياضة.
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف بيان رسمى صادر عن اتحاد الصناعات المصرية، اليوم، الخميس، تجاهل الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، العرض الذى تقدمت به شركة "لاكتو مصر لإنتاج ألبان وأغذية الأطفال"، أغسطس الماضى، لتوريد احتياجات السوق المصرى من ألبان الأطفال، خاصة فى ظل أزمة النقص الشديد، الذى شهدته مصر من ذلك النوع من الألبان خلال تلك الفترة.
 
ألقت مباحث الجيزة القبض على مدرس متورط فى حيازة 300 قطعة يشتبه فى أثريتها بالطالبية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الأمم المتحدة، باتخاذ قرارات فورية بوقف عضوية الدول المشجعة على الإرهاب وفرض عقوبات سياسية واقتصادية ضدها، مشددًا على أهمية أن يتصدى المجتمع الدولى من خلال الأمم المتحدة للإرهاب بجميع صوره وأشكاله، مع فضح جميع الدول التى تؤويه، وأن يتولى محاسبتها سياسيًا أمام مجلس الأمن، وجنائيا أمام المحكمة الجنائية الدولية لكونهم رعاة للإرهاب، مع أهمية صياغة قانون دولى لتجريم مثل هذه الجرائم.
 
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، عن إنتاج الفيلم الوثائقى "كأس الانتصار" لمخرج إسرائيلى يدعى شاؤول شوارتز، والذى عمل فى سلاح الجو الإسرائيلى.
 
آثار إعلان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقف الوجبة المدرسية ما تبقى من العام الدراسى الحالى، جدلا واسعا بين نواب البرلمان حيث أيد عدد من الأعضاء قرار وزير التعليم لحين الوقوف على سبب تسمم الطلاب، فيما اعتبر آخرون القرار عجز من الوزارة لمواجهة الأزمة ووضع حلا لها.
 
الألمانى "جونتر كوليس"، الثمانينى، وزوجته، لم يوقفهما ادعاءات الإعلام الغربى وسعيه لتشويه الصورة الذهنية لمصر لدى السائحين، عن الاستمرار فى زيارتهما لـ"مصر"، حيث تخطى عدد زياراتهما للمدن السياحية المصرية نحو 18 مرة، وفى كل زيارة يكتب ملاحظاته وألبوم صور كامل عن رحلته لمصر.
 
قالت دار الإفتاء، إن فضل شهر رجب ثابت، بقطع النظر عن درجة الأحاديث الواردة فى فضائله، سواء كانت صحيحة أو ضعيفة أو موضوعة؛ وذلك لكونه أحد الأشهر الحرم، التى عظمها الله تعالى وقال فيها: ﴿إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم﴾ ، وعينها حديث "الصحيحين" فى حجة الوداع بأنها ثلاثة سرد -أي متتالية-: ذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم، وواحد فرد: وهو رجب مضر الذى بين جمادى الآخرة وشعبان.
 
ثورة كبيرة حدثت فى علاج سرطان الثدى، الذى لا يزال يحتل المرتبة الأولى للإصابة بين السيدات على مستوى العالم، ورغم أن هناك أنواع لسرطان الثدى، إلا أن سرطان الثدى الشرس لا يمثل نسبة كبيرة بين السيدات على مستوى العالم، ويحقق الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى نسب كبيرة فى الشفاء حيث تصل لـ98%، خاصة فى السيدات صغيرات السن الراغبات فى الإنجاب، حيث إنه لم يعد الإنجاب صعبا تحقيقه فى ظل التطور الذى شهده علاج الأورام فى السنوات القليلة الماضية.
 
نفى المتحدث الرسمى باسم مجلس الشورى السعودى، محمد المهنا، صحة التقارير التى تم تداولها والتى أفادت بإقرار المجلس لنظام يسمح بقيادة المرأة للسيارة فى المملكة.
 
طالب وزير الدفاع الإيرانى، حسين دهقان، الولايات المتحدة الأمريكية بمغادرة مياه الخليج العربى والابتعاد عن إثارة القلق فى دول المنطقة.
 
عادت أسرة أمريكية مسلمة إلى منزلها فى ولاية فرجينيا بعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالخارج، لتجد رسائل كراهية على جدران المنزل، بحسب ما ذكرت مجلة تايم.
 
أحيا اليوم عشاق ومحبو العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذكرى الأربعين لرحيله،فى مقبرته بالورود وأعلام مصر والاستماع لأغانيه، وحضر المحبين بالمئات من كل طوائف الشعب ومن بلدان مختلفة.
 
حرص الملحن والموزع الموسيقى أمين الموجى الشهير بـ"الموجى الصغير"، نجل الموسيقار محمد الموجى، الذى ربطته بعبد الحليم أواصر صداقة قوية، وقدموا سويا أجمل الأغانى المصرية التى عاشت فى وجدان العالم العربى، من ألحان الموجى وبصوت العندليب عبد الحليم حافظ على الحضور إلى مقبرة العندليب لإحياء ذكراه الـ 40 .
 
رغم أننا مازلنا فى شهر مارس إلا أن الوسط الكروى شهد عددا من الشائعات التى كانت حديث الصباح والمساء على طريقة "كذبة أبريل" التى يشتهر بها هذا الشهر رغم أننا لم نستقبل أيامه بعد.
 
حدد اتحاد الكرة مكافأة مالية قدرها مليون و500 ألف جنيه مكافأة بطل كأس مصر هذا الموسم ، على أن يحصل الوصيف على مليون جنيه، فيما يحصل كل فريق فائز فى أى مباراة من دور الـ32 حتى قبل النهائى على 50 ألف جنيه عن كل مباراة.
 
أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك عن توصل النادى لاتفاق مع المدرب البرتغالى أوجستو إيناسيو لتدريب الفريق فى المرحلة المقبلة خلفا لمحمد حلمى المدير الفنى الحالي.
 
نشرت الصفحة الرسمية للنادى المصرى عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، الهدف الذى سجله العميد حسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى خلال مران أمس الثلاثاء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة