كفاية فيس بوك.. قائمة بأهم 10 مواقع لتطوير مهاراتك الذاتية

الخميس، 30 مارس 2017 07:00 ص
كفاية فيس بوك.. قائمة بأهم 10 مواقع لتطوير مهاراتك الذاتية مواقع تدريب
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات طويلة نضيعها جميعاً بين مواقع التواصل الإجتماعى وتطبيقات الهاتف المحمول التى تمكنك بكل سهولة من التواصل مع أى شخص حول العالم، ولكن تحولت هذه الميزة إلى سلاح ذو حدين ، فتسببت فى تضييع وقت طويل يمكنك أن تستفيد به فى أمور أكثر أهمية.

ولم يفكر الكثيرون فى محاولة تصفح أى مواقع أخرى لتطويرالذات إلى جانب ممارسة الهوايات وتصفح مواقع التواصل الاجتماعى، فهناك مواقع تعليمية واجتماعية كثيرة تمكنك من تحسين حياتك كتعلم مهارة جديدة أو تعلم لغة، وإليك أهم 10 مواقع يمكن أن تفيدك فى هذا الأمر وفقاً لموقع lifehack :

Unplug The TV - 1

Unplug The TV
Unplug The TV

وهو موقع خص بالفيديوهات فى مختلف المجالات، وفى كل مرة تزور فيها هذا الموقع ستجد فيديو جديداً، حاول مشاهدته كاملاً فمن المؤكد سيضيف لك معلومة لم تكن تعلمها .

 

2-Skillshare

Skillshare
Skillshare

وهو موقع خاص بتطوير المهارات الذاتية المختلفة يقدمها خبراء فى كل مهارة، يمكنك تصفح الموقع واختيار المهارة التى ترغبها وتتعلمها فى أقل وقت وجهد، بداية من فيديوهات تعليم مهارات الطبخ، وحتى مقاطع الفيديو الخاصة بطرق الكلام وتعليم اللغة، وحتى تطوير المهارات الذاتية فى التواصل والتعامل مع الآخرين.

 

3- University of the People

University of the People
University of the People

وهو موقع يقدم مجموعة واسعة من الدورات التعليمية والكورسات المختلفة، فى مختلف المجالات ومجاناً، يمكنك من خلال الموقع الحصول على دورات تدريبية وكورسات فى مختلف المجالات التعليمية وفقاً لتخصصك، بداية من علوم الكمبيوتر وحتى الطب والهندسة واللغات وغيرها من المجالات، ومن شأن هذا الموقع أن يزودك بالكثير من المهارات فى مجال تخصصك.

4-High Brow

High Brow
High Brow

وهو موقع يعلمك مهارات مختلفة ويحسن من طريقة أدائك وتعاملك مع الأخرين فى كافة المجالات ، وبمجرد اشتراكك فى هذا الموقع سيقوم تلقائياً بإرسال دورات تدريبية لتطوير ذاتك لمدة 5 دقائق على مواضيع مختلفة على بريدك.

5-Investopedia

Investopedia
Investopedia

وهو موقع مختص بالاقتصاد والبيانات ويقوم عليه فريق من الخبراء الماليين.

6- Brain pump

Brain pump
Brain pump

وهو موقع هدفه أن يعلمك شيئ جديداً كل يوم من خلال الفيديو ، ويعرض محتويات قد تراها لأول مرة ولا تعرض فى وسائل الإعلام المختلفة.

7-Spreeder

Spreeder
Spreeder

وهو موقع يسهل عليك القراءة بإمكانيات أفضل ، حيث تقوم بلصق المحتوى الذى ترغب فى قراءته ويظهر لك عدة إمكانيات تختار منها ما تريد ليسهل عليك القراءة.

8-Coursera

Coursera
Coursera

وهو موقع يمدك بكثير من الدورات المجانية سواء فى الحاسب الألى أو اللغات المختلفة .

 

9-Hemingway Editor

Hemingway Editor
Hemingway Editor

وهو موقع يساعدك على تصحيح الأخطاء اللغوية والإملائية فيما تكتب.

10-edX

edX
edX

وهو يمدك بعدد هائل من الدورات التدريبية من مختلف الجامعات من جميع أنحاء العالم، ويمكنك من خلاله أن تحصل على شهادة معتمدة من أى جامعة فى العالم دون أن تتحرك من فوق الأريكة فى منزلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة