أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أكاديمية الشرطة: التقدم للضباط المتخصصين بداية من 8 أبريل

الخميس، 30 مارس 2017 01:28 م
رئيس أكاديمية الشرطة: التقدم للضباط المتخصصين بداية من 8 أبريل اللواء الدكتور أحمد العمرى رئيس أكاديمية الشرطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، فتح باب القبول بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى ذكور، بداية من 8 أبريل.

وقال اللواء دكتور أحمد العمرى رئيس أكاديمية الشرطة، أن هناك شروط يجب توفرها فى المتقدمين وهي أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، وحسن السيرة، وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم، وألا يكون مضى على حصوله سنة من تاريخ تخرجه على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية، ومستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83، ووزونه يساوى طول الطالب ناقص 90، وألا يزيد عمر الطالب على 28 سنة، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، ويجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، والاختبارات المقررة للالتحاق بقسم الضباط.

 

الاكاديميةاللواء دكتور
أحمد العمرى رئيس أكاديمية الشرطة 

كما يجب أن يجتاز اختبار القدرات لقياس الثقافة العامة ونسبة النجاح 50%، وليس له حق الإعادة، واختبار المقاس والقوام، يتم قياس طول وعرض الطالب وفقا للشروط المطلوبة، ويتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن، وإجراء الكشف الطبى أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم الحق فى الإعادة مرة واحدة، ويتم إجراء الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة، كما يخوض اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه، ويخضع الطالب لكشف السمات، لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب.

 ويمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، والتى تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

وعقب ذلك يمثل أمام اللجنة الطبية موجات صوتية، رسم مخ، مقياس سمع، فحص نسبة السكر بالدم، وظائف كبدوكليتين، الكشف عن المواد المخدرة.

تبدأ مواعيد الالتحاق، صباح السبت 8/4/2017 وينتهى الساعة الثانية يوم الخميس 20/4/2017، يتقدم الطالب بالأوراق إلى مكتب قبول التنسيق بالأكاديمية وستعلن نتائج الاختبارات عبر موقع الوزارة، وتقوم اللجنة بتحديد موقع القدرات وتسلمه كرت التردد على الأكاديمية ودليل الالتحاق، ومدة الدراسة عام دراسى واحد، ويعين برتبة الشرطة برتبة ملازم أول، ويتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة مثال الرعاية الاجتماعية والصحية.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة أن التحريات الجنائية والسياسية عّن المتقدمين تصل للدرجة الرابعة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

............

أدخلوا مصر أمنين عاش الشعب والجيش والامن المصريين بسلام تحت قيادة السيد الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي قدوة المخلصين وحبيب قلوب المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة