الإخوان تبرر التطبيع.. نائب المرشد: اعترافنا بإسرائيل هدفه التقريب بين الشعوب

الخميس، 30 مارس 2017 02:56 م
الإخوان تبرر التطبيع.. نائب المرشد: اعترافنا بإسرائيل هدفه التقريب بين الشعوب ابراهيم منير
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برر إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، والأمين العام للتنظيم الدولى للجماعة استخدام مصطلح "دولة إسرائيل" فى الرسالة التى وجهتها جماعة الإخوان" جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للقمة العربية بأن "الهدف منه هو التقريب بين الشعوب العربية وحكامهم"؛ بحسب تعبيره.

 

ورد منير فى تصريحات إعلامية على سؤال حول أسباب استخدام تعبير "دولة إسرائيل" فى البيان قائلًا :"حاولنا فى هذه الفقرة أن نقرب الشعوب إلى القادة، وأن نقرب القادة إلى الشعوب"، مشيرًا إلى أن معظم الدول العربية الآن فى حوارات معلنة أو سرية مع إسرائيل.

 

وزعم منير فى نفس اللقاء، أن الإخوان ليسوا مع هدم الأنظمة العربية، وإنما مع الإصلاح من داخل الأنظمة وشدد على ضرورة ما قال أنه "تفاعل حقيقى بين الأنظمة وشعوبها".

 

وكانت جماعة الإخوان "جبهة محمود عزت" وجهت رسالة إلى القمة العربية بالتزامن مع انعقادها ذكرت فيها عبارة "دولة إسرائيل" وهو ما اعتبره عدد من الموالين لجبهة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد الراحل اعترافًا بإسرائيل، وانقلابًا على أدبيات الجماعة التى دأبت على استخدام عبارة "الكيان الصهيونى " فى أى إشارة لإسرائيل.

 

ووفقًا لنص الرسالة فإن الجماعة قالت موجهة حديثها للقادة العرب : "أنتم على مرمى حجر من بيت المقدس؛ حيث المسجد الأقصى وكنيسة القيامة الأثريين، واللذان انتهى بهما التاريخ – رغم كل ما خرج من بيانات وقرارات عن القمم السابقة منذ تأسيس الجامعة العربية فى عام 1945 وقبل قيام دولة إسرائيل بثلاث سنوات".

 

وفى المقابل، وصفت اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان فى كفر الشيخ الرسالة بأنها "بيان العار" وأعادت نشر كتاب حسن البنا حول جهاد الإخوان فى فلسطين عبر الحساب الخاص بإخوان كفر الشيخ فى تطبيق التليجرام.

 

ومن ناحيته قال عباس قبارى، المنسق الإعلامى لمراجعات الإخوان عبر حسابه الشخصى على شبكة "فيس بوك" عدد من الكلمات التى قال إنها تشكل مراكز قانونية فى النظام العالمى أو الإقليمى أو المحلى.

 

وأضاف : "ذكر ((دولة إسرائيل )) وفقط دون ربطها بمصطلح الاحتلال الصهيونى = (قبول) بالوصف كدولة بغض النظر عن قضية الاعتراف القانونى".

 

وتابع:"ذكر مصطلح ((نظام الفصل العنصرى )) فقط دون ربطها بالحق الفلسطينى فى الأرض وضرورة زوال الاحتلال = قبول مبدئى لحل الدولتين".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حقا أنه الاخ انى كاذب متامر

كلب فلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن المصرى

............

لقد تم دراستكم بعناية قبل تسليم الاخوان المتأسلمين توكيل الخيانة والجاسوسية فى منطقة الشرق الأوسط حيث تبين بخلكم الشديد وعبادتكم للدولار وقدرتكم على استقطاب المعاتيه والمغيبين لتدمير اوطانهم ولكن الله لكم بالمرصاد (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) وسوف تقتلكم الصهيونية بعد انتهاء مهمتكم كباقى الخونة والجواسيس والنصر من عند الله لعباده المخلصين المسلمين الواعين اعداء اباطرة الماسونية العالمية

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة.

تلون

لامثيل لهم في التلون حسب المواقف.. لامثيل لهم في ارتداء الأقنعة .. لامثيل لهم في تغيير جلودهم كل ساعة .. هكذ علمهم مؤسسهم حسن البنا .. وهكذارقال شقيقه المرحوم جمال البنا قبل وفاته ( الاخوان .. يعبدون الجماعة من دون الله ) .. يتبعون نظام صارم ..التقية .. والغاية تبرر الوسيلة .. الاعتراف باسرائيل يتخذونه حبل النجاة بعد ان بدأ يضيق الحبل حول أعناقهم ومحاولة للهروب من ادانتهم كجماعة ارهابية .. لذلك يظهرون وجه التعايش والتسامح والسلام وهم القتلة مصاصو الدماء .. هم الكذابون والأفاقون والمنافقون .. يجب ان نعترف بذكائهم الشرير وقدرتهم على الهروب دوماً من المقصلة ومهارتهم في مواكبة كل موكب ومسايرة كل عصر والسير في كل جنازة وحضور كل فرح .. المهم ان تبقى الجماعة قائمة ومستمرة ومتجددة ومتلونه .. نعم يعترفون باسرائيل ومستعدين اذا تغيرت المعادلة للعودة الى هتافهم القتالي القديم وهم في فنادق الخمس نجوم ينعمون بالغواني والطرب وما لذ وطاب .. هتاف يواصلون به خداع الهبل البسطاء ممسوحي الأدمغة ( رايحين .. رايحين .. على القدس بالملايين ) !!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الاخوان عباره عن مخلوقات غريبه وكل حاجه فيهم غريبه

واغرب مافي الاخوان هو انهم براعه علي قلب الحقائق ..في هذه اللحظه في مؤتمر صحفي بين الاخواني وزير خارجيه اردوغان ووزير خارجيه امريكا يقول وزير اردوغان ان الخلاف الذي كان بين تركيا وامريكا سببه ان اداره اوباما كانت تدعم الارهاب،...هذا الوزير من كلاب اهل النار يكن الرد عليه بان يتم البصق عليه لانه هو ورئيسه مش بيدعموا الارهابيين فقط بل هم ارهابيون واوباما كان يدعمهم انه وزير الرئيس الاخواني الفج الذي لايمتلك اي شيئ من حدود الادب

عدد الردود 0

بواسطة:

على

أفاقين

أه يا جماعه قذره شوية لصوص أفاقين تأكلون على كل الموائد يا بتوع الغايه تبرر الوسيله تتمسحون الأن فى إسرائيل حتى ترضى عنكم أمريكا الشيطان الأعظم وتقتلون القتيل وتمشوا فى جنازته .ربنا يحرقكم كلكم ويفضحكم على رؤوس الأشهاد .

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

يظهرون عكس ما يبطنون....

يظهرون عكس ما يبطنون.... اذا كان للغدر والانتهازيه والخيانه عنوان.....فهو الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

أوامر تمتم

دى أوامر تمتم اللى اويهم. يقدر كلب منهم يكسرله كلمه. طول عمرهم خونه قتله إرهابيين. و قريبا حيخونوا تمتم .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد الشلقاني

مسلسل الإخوان (( إستخدم تعبير دولة إسرائيل ))

من زمان وأنا صغير كان جماعة الأخوان كل كلامهم ( لايوجد حاجه أسمها اسرائيل ) ولكن علشان التقيه والظروف اللي الأخوان فيها يمكنهم إستخدام تعبير "دولة إسرائيل" إحنا الأخوان كلامنا مينزلش الأرض أبدا لكن علشان السيسي حينزل المره دي !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

البريء

خونه

فين كلابهم المسعورة ناصر و مطر و آيات و وجدى غنيم و أيمن نور و الجزيرة و باقى الخونه ؟ محدش قال كلمه. طبعا لأن الفلوس اعمتهم و باعوا ضمائرهم و دينهم. يا ترى شويه السذج اللى وراهم يقدروا يرفعوا عنيهم الآن. عموما محدش نطق أيام المجرم الخاين مرسى و عزيزة بيريز.

عدد الردود 0

بواسطة:

Prof

غزل

هؤلاء الخنازير على وشك أن يطردوا (بضم الياء) من جنة أمريكا بتصنيفهم إرهابيين ولذلك يتغزلون في إسرائيل (وهم كلابها) لعل وعسى أن تغمض أمريكا أعينها عن أفعالهم وتنسى تصنيفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة