أحمد شفيق يخطط لـ"المحليات" من الإمارات.. رئيس "الحركة الوطنية" يستقبل قيادات حزبه لعمل تغييرات واسعة.. وعضو الهيئة العليا يعرض نتائج التنسيق مع "دعم مصر".. و"أبو حامد": سأرفض الأمر حال التصويت عليه

الجمعة، 03 مارس 2017 02:50 م
أحمد شفيق يخطط لـ"المحليات" من الإمارات.. رئيس "الحركة الوطنية" يستقبل قيادات حزبه لعمل تغييرات واسعة.. وعضو الهيئة العليا يعرض نتائج التنسيق مع "دعم مصر".. و"أبو حامد": سأرفض الأمر حال التصويت عليه الفريق أحمد شفيق ومحمد أبو حامد
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعكف الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية، على وضع خطة واسعة لحزبه استعداداً لخوض انتخابات المحليات المقبلة، بالتزامن مع قرب الانتهاء من مناقشة القانون فى لجنة المحليات فى البرلمان، واستقبل الفريق فى ذلك الإطار اثنين من قيادات حزبه فى الإمارات حيث مقر إقامته، لعمل حركة تغييرات واسعة فى أمانات الحزب بالمحافظات.

 

زيارة ديسمبر تضع مبادئ الخطة الانتخابية


الزيارة الأولى للواء رءوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، التى بدأت من 19 ديسمبر حتى 26 ديسمبر الماضى، تناقش خلالها مع الفريق كل ما يخص الحزب واستعداده لخوض انتخابات المحليات، مضيفاً فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قيادات الحزب نظمت زيارات عديدة لمختلف المحافظات، والتقت الراغبين بالترشح، مؤكدا: "أصبحنا جاهزين لخوضها".

 

استعراض تغييرات الهيكل التنظيمى فى زيارة عضو الهيئة العليا


الزيارة الثانية بدأت أمس، الخميس، بوصول أسامة الشاهد، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، دولة الإمارات حيث مقر إقامة الفريق أحمد شفيق، فى زيارة تمتد حتى الاثنين المقبل، وقال "الشاهد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيلتقى الفريق شفيق، لعرض عدد من القرارات التى اتخذتها الهيئة العليا للحزب.

 

وأضاف عضو الهيئة العليا، أن رءوف السيد نائب رئيس الحزب، عقد مع الهيئة العليا للحزب اجتماع 28 ديسمبر الماضى، لعرض ما جاء بلقائه بالفريق شفيق، مضيفا: "سأعرض على الفريق عددا من الأمور المتعلقة ببعض التغييرات فى الهيكل التنظيمى للحزب بالمحافظات، ومستجدات قرار الانضمام إلى ائتلاف "دعم مصر" فى انتخابات المحليات المقبلة".

 

وحول ما يتعلق بفكرة التنسيق مع ائتلاف "دعم مصر" بانتخابات المحليات المقبلة، قال النائب محمد أبو حامد عضو الائتلاف، أن هذا الأمر لم يطرح فى الائتلاف، متابعاً: "الائتلاف يحول أن يخوض انتخابات المحليات بنفس منطق خوضه لانتخابات البرلمان بقائمة "فى حب مصر"، عن طريق تجميع كل القوى السياسية الوطنية ذات التوجهات المتشابهة".

 

وبشأن مدى تقارب توجه حزب الحركة الوطنية مع ائتلاف "دعم مصر"، قال "أبو حامد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إنه لا يرى أن التقارب بين الحزب والائتلاف متحقق، موضحا: "لو راجعنا مواقف الحزب فى البرلمان، هنلاقى فيه اختلاف كبير بين الفريقين، وذلك كان واضحاً من خلال مواقف الحزب تجاه بيان الحكومة والموازنة العامة والقيمة المضافة وأمور أخرى".

 

واستطرد النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر: "حتى أن محمد بدراوى رئيس الهيئة البرلمانية لحزبه، كان قدم استجواب أكثر من مرة، وطالب بتغيير الحكومة، وبالتالى التشابه ليس متحققاً فى المواقف الثابتة، وبناء عليه لو طُرح الأمر للتصويت سأرفض فكرة التنسيق بين الحزب والائتلاف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة