شفيق يستعجل كشف حقيقة تزوير الانتخابات الرئاسية لوأد أسطورة مرسى: أنا الرئيس

الأربعاء، 01 مارس 2017 08:45 م
شفيق يستعجل كشف حقيقة تزوير الانتخابات الرئاسية لوأد أسطورة مرسى: أنا الرئيس أحمد شفيق
كتب – أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور شوقى السيد المحامى بصفته وكيلا عن الفريق أحمد شفيق فى القضية المعروفة بتزوير الانتخابات الرئاسية 2012، بطلب لرئيس محكمة استئناف القاهرة لإنهاء إجراءات التحقيق والفصل فى واقعة تزوير الانتخابات الرئاسية التى أجريت بين مرسى وشفيق فى 2012 وانتهت بفوز مرسى، وذلك للقضاء على مقولته التى يتذكرها دائما أمام المحاكم "أنا رئيس الجمهورية" .

 وجاء فى نص الطلب:

إن قضية تزوير الانتخابات الرئاسية 2012 المقيدة برقم 504 حصر وارد مكتب النائب العام لسنة 2012، ترتبط بشكل كامل بالقضايا المنظورة، وكانت التحقيقات فى تزوير الانتخابات الرئاسية 2012 انتهت واعد فيها قرار الاحالة منذ 15 مايو 2014 منذ حوالى ثلاث سنوات، وتم إحالتها إلى النائب العام عملا بحكم القانون لإحالتها إلى محكمة الجنايات بالقيد والوصف الذى انتهى إليه قاضى التحقيق الذى كان منتدبا لها.

وتابع الطلب: إذ أعيدت التحقيقات الى قاضى التحقيق مرة أخرى منذ 27 مايو 2016 ومازالت قيد التصرف، وقمنا بالادعاء مدنيا بجلسة 15 أكتوبر 2016 ولم تخطر نتيجة التصرف حتى الآن.

وأن تأخير الانتهاء فى التحقيقات ليس فى صالح العدالة، كما أن الجناية التى يحاكم فيها المعزول فى اقتحام السجون مؤجلة لجلسة 29 مارس المقبل، ولها ارتباط بادعائه بعدم اختصاص المحكمة بمحاكمته بحسبانه كان رئيسا للجمهورية.

واستطرد الطلب: أن الأمر يتطلب إنهاء التحقيقات والقيد والوصف وإصدار قرار فيها حتى يمكن الرد على الادعاء السافر لأن الغش فى الاستيلاء على السلطة يفسد كل شىء.

كان الرئيس المعزول محمد مرسى، قال فى إعادة محاكمة يوم 26 فبراير الماضى بقضية اقتحام السجون بأنه يرفض محاكمته، مؤكداً على أن المحكمة غير مختصة بنظر المحاكمة ولائيًا، وأضاف محمد مرسى زاعما: أنا ما زلت رئيس الجمهورية، وأرفض محاكمتى كليةً، والمحكمة غير مختصة بذلك مع احترامى لها" وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية لجلسة 29 مارس المقبل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Farid Beh

مفيش فايدة

إنت لسة بتحلم بالحلم ده فوق بقى إنت تقاربت سن الثمانين ومصر لا تحتاج إليك سواء آجلاً أو عاجلاً (مصر لها رئيس عظيم وقادر على تحمل المسئولية وليس لنا رئيساً إلا السيسى) سواء من قبل وخلال وبعد هو السيسى العظيم . وأنا قلت لك الكلام ده بدل المرة 22 مرة . (السيسى أخى وحبيبى) وعاشت مصر به وبشعبها العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

السلطه

علميا .. في هذا السن المتأخر تحدث اضطرابات نفسيه كثيره مع اختلال في هرمونات الجسم تعرض البلد للخطر .. أنصحك تنسي السلطه تماما

عدد الردود 0

بواسطة:

العجمى

معلش ده حقة

ده حقة يطعن في الانتخابات مع أنه مش هيرجع تانى رئيس كمان لازم مرسى وأعوانه من قضاء الإخوان بجاتو ولجنة الانتخابات يتحكموالوثبت التزوير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكردى

عظيم يا شعب مصر

معالى الفريق أحمد بك شفيق. تحياتى لك . بأى عقل تفكر ؟ هل شعب مصر يوافق بغير ( السيسى ) ؟ السيسى هو من وضع رقبته على كفه وعرض نفسه بالمخاطر ... للكلب مرسى . لينقذ مصر من بئر الخيانه . اعمل معروف ابعد عنا واترك مصر . يا نحله لا تقرسينى ولا أنا عاوز عساك . شكرا يا باشا .

عدد الردود 0

بواسطة:

على على الكردى

الى صاحب تعليق رقم 4

انا معاك جدا فى الراى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

تماما

الكل يعلم انها مزورة لكن فعلا نريد ثبوت ذلك رسميا لمحاكمة كل من شارك في التزوير ولوأد كذبة اول خروف مدني منتخب

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

انتهاء اشاعه الشرعيه التي يدعيها الاخوان.... ويرددها وراءهم المغيبون والمغرضون....

من الطبيعي انه....مهما كان الحكم في هذه القضيه .... فلن يترتب عليه اي تأثير علي الانتخابات التي تلتها بين الاستاذ حمدين والرئيس السيسي... ولكن بالنسبه لقضيه الفريق شفيق...طبعا عنده كل الحق في اثبات تزوير الانتخابات الرئاسيه بينه وبين مرسي ... واثبات ان النتيجه كانت لصالحه .....وذلك لسببين.... اولا: تحويل المزور للتحقيق.... ثانيا: انتهاء اشاعه الشرعيه التي يدعيها الاخوان....ويرددها وراءهم المغيبون والمغرضون....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة