أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رحلة "المتر" نسمة من الحقوق لأول مدربة مصرية للدولفين.. درست المهنة 6 أشهر فى روسيا.. وتؤكد: الكائن البحرى يميل للجنس الناعم ويتجاوب معه.. وأهلى وصفوا الأمر بالجنون فى بدايته.. وشقيقى انضم للمجال

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:30 ص
بالصور.. رحلة "المتر" نسمة من الحقوق لأول مدربة مصرية للدولفين.. درست المهنة 6 أشهر فى روسيا.. وتؤكد: الكائن البحرى يميل للجنس الناعم ويتجاوب معه.. وأهلى وصفوا الأمر بالجنون فى بدايته.. وشقيقى انضم للمجال نسمة أول مدربة دولفين مصرية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصفيق حاد من الجماهير يشعل الساحة الواسعة للمسبح الذى تلعب فيه دور البطولة، طفل أوروبى ذو الشعر الأصفر يقف منبهرًا مع جموع الجماهير الذين جاءوا من كل مكان فى العالم معربًا عن إعجابه بعد حركة غير متوقعة أدتها مع الدولفين الذى ينصاع لأوامرها ويتحرك معها وكأنهما كيان واحد يربطه اتصال لاسلكى غير مفهوم.. تقف بهدوء لتحيى الجماهير وتمر فى عينيها ومضة فخر بحلم حققته عقب رحلة طويلة.

 

الكابتن نسمة مع الدولفين
الكابتن نسمة مع الدولفين

 

المشهد يتكرر يوميا فى صالة عروض الدولفين فى شرم الشيخ، وتحتل بطولته المدربة نسمة رأفت التى تعتبر مدربة الدولفين المصرية الوحيدة، إلى جوار عدد قليل من الرجال المصريين المحترفين لتلك المهنة.

 

نسمة مع كابتن محمد

نسمة مع كابتن محمد

 

تروى نسمة، لـ"اليوم السابع" رحلتها التى بدأتها بعدما تخرجت من كلية الحقوق، مضيفًة: "بدأت العمل فى شرم الشيخ كسكرتيرة بفندق، ولكن وقعت هناك فى غرام الدولفين، ولكن حينما حاولت الدخول لعالمه اكتشفت أن الأمر أصعب مما توقعت".

 

خلال أحد العروض

خلال أحد العروض

 

الدخول لعالم الدولفين لم يكن له بوابة فى مصر، الأمر تطلب سفرها إلى روسيا، حيث يتم تدريس المهنة هناك، وبالفعل حزمت الفتاة المصرية أحلامها فى شنطة سفر صغيرة وانتقلت لروسيا لمدة 6 أشهر تعلمت فيهم هذا الفن قبل أن تعود لتبدأ رحلة تدخل الآن العام العاشر.

 

الكابتن محمد على ظهر الدولفين

الكابتن محمد على ظهر الدولفين

 

وقالت نسمة، إن تدريب الفتيات للدولفين يختلف عن الرجال، لافتة إلى أن الكائن البحرى يميل بطبعه أكثر للتعامل مع الجنس الناعم، ويتجاوب معهم بشكل أفضل، ولهذا تحتل هى مكانة مميزة فى عالم التدريب الآن بين زملائها.

 

جانب من العروض

جانب من العروض

 

رد فعل الأسرة على طلب ابنتهم الدخول لهذا العالم كان أنها بالتأكيد أصيبت بالجنون، ولكن بمجرد أن تحقق الحلم اختلف كل شيء، بل أنضم شقيقها أيضا إلى عالمها الجديد مع الدولفين.

 

قبلة من الدولفين

قبلة من الدولفين

 

فى نفس ساحة العروض يستقر الكابتن محمد معروف، 31 عامًا، وأحد 6 مدربين مصريين رجال فقط فى عالم الدولفين، وقال: "وقعت فى غرام الدولفين منذ 2002، وكانت المهنة فى هذا الوقت مقتصرة على المدربين الأجانب، وبدأت محاولات احتراف التدريب وسافرت أيضا إلى روسيا لمدة 6 أشهر ثم عدت إلى شرم الشيخ وفى 2010 بدأت رحلة الاحتراف".

 

خلال التمرين

خلال التمرين

 

وأضاف معروف، أن المزيد من المصريين الآن اتجهوا نحو الاهتمام بالتعلم وتدريب الدولفين، كما بدأ أصحاب العمل بتقديم مزيد من الثقة لدخولهم المكان الذى كان مقتصرا على المدربين الأجانب لفترة، كما بدأت بعض الفتيات تعجب بما تقوم به نسمة ويفكرون فى الانضمام لنا.

 

أحدى عمليات التدريب
إحدى عمليات التدريب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة