أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يفى بوعده.. 3 وزارات تبدأ المرحلة الثالثة بالمشروع القومى للطرق .. «النقل» تنفذ 7 طرق بطول 1100 كم بتكلفة 13 مليار جنيه ابتداء من يوليو المقبل أبرزها طريق الصعيد الغربى

الأربعاء، 29 مارس 2017 02:00 ص
الرئيس يفى بوعده.. 3 وزارات تبدأ المرحلة الثالثة بالمشروع القومى للطرق .. «النقل» تنفذ 7 طرق بطول 1100 كم بتكلفة 13 مليار جنيه ابتداء من يوليو المقبل أبرزها طريق الصعيد الغربى عادل ترك رئيس هيئه الطرق والكبارى
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، تفاصيل المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وعد بتنفيذه، لافتا إلى أن وزارات النقل والإسكان والدفاع ستشارك فى تنفيذ هذه المرحلة، وأن وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق ستقوم بتنفيذ 1100 كم من هذه المرحلة بتكلفة 13 مليار جنيه ابتداء من أول يوليو المقبل، وأن أغلبها يمتد فى محافظات الصعيد.
 
وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ«اليوم السابع» أنه سيتم إدراج هذه المرحلة فى موازنة 2017/ 2018، وأن نصيب الهيئة 7 طرق بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى الذى سيتم إعلان تفاصيله بشكل رسمى خلال أيام، لافتا إلى أن أبرز الطرق التى ستتولى الهيئة تنفيذها ضمن هذه المرحلة هى طريق الصعيد الغربى بطول 400 كم، حيث يشمل إنشاء وازدواج بالطريق بعدد 6 حارات بكل اتجاه بينها 3 حارات للسيارات و3 حارات للشاحنات فى كل اتجاه.
 
وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى: إن المرحلة الثالثة التى ستنفذها الهيئة ستتضمن ازدواج طريق سوهاج أسيوط بطول 180 كم، بحيث يصبح 3 حارات بكل اتجاه ليتكامل مع طريقى سفاجا سوهاج، وسفاجا قنا، اللذين تم تنفيذهما وانتهائهما منذ أسابيع ضمن المرحلة الأولى من المشروع التى بدأ تنفيذه أغسطس 2014، لافتا إلى أن هذا الطريق سيكّون محور سفاجا سوهاج أسيوط المتقاطع مع طريق سفاجا قنا، حيث تبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور والمنشأة بالمشروع القومى 480 كم.
 
وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن نصيب الهيئة بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى يتضمن ازدواج طريق 6 أكتوبر الواحات بطول 300 كم، بالإضافة إلى ازدواج طريق سفاجا مرسى علم، وإنشاء طريق دائرى حول الزقازيق بالشرقية وربطه مع الدائرى الإقليمى من خلال مد وصلة من الطريق الدائرى الإقليمى من بلبيس حتى الزقازيق لتتقاطع مع طريق الزقازيق السنبلاوين الجارى إنشاؤه حاليا، لتكّون دائرى حول مدنية الزقازيق بما يساعد على فك الاختناق المرورى بشوارع الزقازيق، حيث أن المتوجه من القاهرة أو المحافظات المتقاطعة مع الدائرى الإقليمى لن يضطر خلال توجهه إلى الدقهلية إلى المرور وسط الزقازيق أو العكس.
 
وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة تواصل تنفيذ طريق شبرا بنها الحر بطول 42 كم والدائرى الإقليمى بطول 90 كم ضمن المشروع القومى، وأن مشكلات نزع الملكية وراء تأخير الانتهاء من تنفيذهما، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من طريق شبرا - بنها الحر نهاية يونيو المقبل، فيما سيتم الانتهاء من الدائرى الإقليمى قبل نهاية العام الجارى.
 
 كما أن الهيئة فى المراحل النهائية من تنفيذ طريقى الفرافرة عين دالة بطول 90 كم وجنوب الفيوم الواحات بطول 125 كم، فيما تم الانتهاء وافتتاح باقى الطرق المدرجة بالمشروع القومى التى كان مسندا للهيئة تنفيذها بعدد 8 طرق بأطوال حوالى 700 كم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة