أحمد درويش: 7 ملايين متر مكعب حجم استثمارات الصين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:58 م
أحمد درويش: 7 ملايين متر مكعب حجم استثمارات الصين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزير التنمية الإدارية السابق، إن الصين لاعب أساسى فى الاقتصاد العالمى، وهى المستثمر الأكبر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إذ أنها حصلت على 7 ملايين متر مكعب من الأرض وتقوم بالتطوير وبجهد كبير.

وتابع درويش خلال كلمته بمؤتمر "الاستماع إلى والنظر نحو آسيا": "لننظر لقناة بنما الجديدة التى سوف تسمح للسفن الضخمة بالمرور، والصين تحاول استخدام طريق القطب الشمالى فى المرور وأعتقد أنها محاولة لا يمكن أن تنجح لأنك لن تستطع أن تبحر وأمامك جبل من الثلج، ولا أحد لديه فكرة عن قناة نيكاراجوا وهى أعمق بكثير من بنما ولن يكون هناك مشكلات معيقة للإبحار فيها".

وأضاف درويش في المؤتمر الذى نظمته كلية الشئون الدولية والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن سلسلة حوار التحرير، اليوم الأربعاء بالقاعة الشرقية فرع الجامعة بميدان التحرير، أن القطار من الصين لإنجلترا يستغرق 16 يوما ولا نعلم ماذا سيأخذ فى المستقبل، قائلا: "الصينيون شركاء لنا وهناك 3 اتفاقيات دولية مع أفريقيا ستصبح اتفاقية واحدة ولدينا اتفاقية عربية، إذا تعاونت بشكل أكبر مع مصر تصل لهذه الدول دون حواجز تجارية، وتستطيع الصين الوصول لأكثر من مليار عميل وهذا إنجاز ضخم".

وأكد أن الصينيين لديهم إرادة بالفعل للاستكمال، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الصينية تذهب لأكثر من 600 مليون دولار، مؤكدا أنه لابد من الاهتمام بمنطقة العين السخنة لأن ميناء السخنة يعمل على مسافة قريبة من جيبوتى والسعودية، قائلا: "ننظر للصينيين كشريك متميز ونحاول الحصول على مستثمرين صينين لأخذ محطة فى ميناء السخنة لأنهم غيروا الطريقة الخاصة بالشحن فى العالم عام 2016".

وأوضح، أن عام 2016 كان عاما صعبا على شركات الشحن، قائلا: "تانى يوم خرج الكوريون طلب اليابانيون الانضمام وبنهاية 2017 سيكون هناك 15 شركات شحن كبرى تعمل بشكل تعاونى كبير، قائلا: "لدينا قناة تقليدية بها 2000 سفينة والنموذج الصحيح يقول نعم دعونا نقدم لوجستيات ذات قيمة مضافة عبر قناة السويس، ونشعر بالقلق عندما ينخفض سعر البترول وأصبح الفرق بين عبور قناة السويس وأى مكان آخر أفضل كثير لصالح قناة السويس والآن سعر الدولار مناسب 55 دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

فين..،!!.وقد اصدر وزير النقل قرارات برفع رسوم المرور لمينا بورسعيد وطفش 5 توكيلات ملاحيه .من مصر

..وخسرت مصر المليارات بسبب هروب هذه التوكيلات الملاحيه العالميه اوربيه وشرق اسيويه..الى ميناء بيريه..بسبب رفع الرسوم ..وزير الن?ل لابد من اقالته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جاد

ميناء غرب بورسعيد الى انهيار !!!

لمازا الاصرار على ادارة ميناء غرب بورسعيد وشرقها باشخاص لا يعلموا شيئى على ادارة الموانئى ... القبطان المدعوا حسين الشازلى و على عاصم سوف يسبب فشلهم الى كارثة .. ويرجع زالك الى نهج اسلوب النظم القديمة فى تقيم اداء العاملين ومنح 185 موظف مكافئةتميز اداء تصل الى مبلغ ثلاثة عشر الالف جنية للموظف ... ولم يراعوا اى معايير للااداء بل ان بعض هولاء المواظفين حاصلين على جزاءات والبعض الاخر مجامله... سيدى الدكتور من المسئول عن فشل هؤلاء ؟؟؟ فهل من المعقول ان يقيم اداء الموظف غير الرئيس المباشر ؟؟؟ ام مازال عهد الفساد والفشل يطل علينا من خلال مديري العهد البائد لا ارجعه الله ... سيدى ازا اردة ابناء فعليك بادارة الداخل اولا واستبعاد هؤلاء الفاشلين حتى لا يكون الوقت قد تاخر وساعتها لا ينفع الندم!!!! وستحى مصرنا رغما عن كل فاشل او فاسد!!

عدد الردود 0

بواسطة:

علي درويش

يا دكتور حاول الله يخليك تفهم

يا دكتور حاول الله يخليك تفهم انت تشجع الصين على المجئ والاستثمار واين المصريين ابدأ بالاستثمارات المصريه (تقول الصين 600 مليون) مبلغ تافه موجود مع اي واحد من القطط السمان في مصر المصريين لديهم قدره بس فين المشروع اللي انت عاوزهم يحطوا فيه فلوسهم فين المشروع عاوز تعمل أيه قول لنا الاول ها تعمل ايه وبكام نوع المصنع اللي ها تبنيه ايه وها يعمل ايه نوع الميناء اللي عاوز توسعه لغاية فين وها تعمل فيه ايه وبكام الطرق والسكك الحديد المكملة للمشروع.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة