للسيدات فقط.. تعرفى على نسب نجاح عمليات تجميد البويضات ببرنامج "ست الحسن"

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:38 م
للسيدات فقط.. تعرفى على نسب نجاح عمليات تجميد البويضات ببرنامج "ست الحسن" الدكتور تامر النحاس طبيب النساء والتوليد
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تامر النحاس مدرس أمراض النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب بالمركز القومى للبحوث، على أن عمليات التجميد تعد جزء من أجزاء وسائل الإخصاب المساعد، سواء كانت تلك العمليات بويضات، أوحيوانات منوية، أوأجنة، موضحًا أن تجميد الأجنة هو أحدث التقنيات فى عمليات الحق المجهرى.

 

وحول نسب النجاح التى تحققها عمليات تجميد البويضات، قال مدرس أمراض النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب بالمركز القومى للبحوث، فى مقابلة ببرنامج "ست الحسن"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة on e، إن نسب النجاح تتخطى 90%.

 

وعن طريقة نقل الأجنة لتجميدها، أوضح النحاس، أن هناك بعض الإجراءات التى نقوم بها قبل نقل الأجنة، وهى إعطاء منشطات للسيدة قبيل إجراء العملية الجراحية والتى تكون عبر تقنية "السونار"، مبينًا أن كل هذه الإجراءات لا تستغرق نصف ساعة.

 

وبالحديث عن نسب نجاح هذه التقنية فى السيدات اللاتى يتخطين الـ35 من عمرهم، قال النحاس: "الخصوبة لدى السيدات تنخفض بعد 35 سنة، فعند ولادتها يكون لديها مليون بويضة، وتبدأ فى التناقص مع تقدم العمر، حتى تصل إلى 35 ألف بويضة فقط فى سن 35 سنة، وذلك عكس الرجال، حيث تتجدد الحيوانات المنوية لديهم كل 3 أشهر"، متابعًا: "لذلك تصبح نسب نجاح الحقن المجهرى 35% فقط، وتصل إلى 5% بعد انقطاع الطمث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة