لجنة "الوفد" بأمريكا تستقبل وفدا برلمانيا برئاسة سليمان وهدان

الثلاثاء، 28 مارس 2017 03:56 م
لجنة "الوفد" بأمريكا تستقبل وفدا برلمانيا برئاسة سليمان وهدان سليمان وهدان وكيل البرلمان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت لجنة الوفد بالولايات المتحدة الأمريكية، الوفد البرلمانى والإعلامى المصرى برئاسة النائب الوفدى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وكان فى استقبالهم مجموعة من رموز وقادة الجالية المصرية بالولايات المتحدة .

 

وفقا لبيان صادر عن الوفد اليوم، الثلاثاء، قال المهندس ماجد نور رئيس لجنة الوفد بامريكا إن الوفد البرلمانى والإعلامى المصرى بقيادة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب قد وصل مساء يوم الأحد إلى نيويورك، وذلك للتحضير مراسم استقبال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى زيارته الرسمية الأولى لواشنطن فى مطلع شهر أبريل المقبل، وذلك بعد أن تولى دونالد ترامب مهامه الرئاسية.

 

وفى كلمته أكد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب إن مصر هى الدولة الوحيدة التى تحارب الإرهاب بالنيابة عن الإنسانية وتضحى يومياً بخيرة شبابها مسلمين واقباط، منتقداً تقصير بعض وسائل الإعلام فى عرض تلك التضحيات .

 

وأشار وهدان إلى أن جماعة الإخوان ضد قيم السلام فى العالم ويجب وضعها على قوائم الجماعات الإرهابية بسبب إرهابها التى صدرته انتهجته فى بلاد العالم.

 

وطالب وكيل مجلس النواب المصريين فى فى الولايات المتحدة الأمريكية ببذل الجهد فى مخاطبة الوعى الأمريكى فى هذا الإطار الفكرى.

 

واوضح نور أن رجل الأعمال عادل عجيب رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، قد أقام مأدبة عشاء فى "نيوجيرسي" بحضور الهيئة القبطية المصرية الأمريكية، وعدد من الشخصيات وقادة الجالية المصرية بأمريكا على شرف الوفد البرلمانى المصرى برئاسة النائب الوفدى سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بحضور السفير أحمد فاروق القنصل المصرى العام والسفير محمد توفيق السفير المصرى السابق بواشنطن ومجموعة من العاملين بالقنصلية المصرية بنيويورك، هذا بالإضافة الى أعضاء الوفد البرلمانى، وشخصيات مهمة، من التى تعمل بالعمل العام الأمريكى.

 

من جانبه فقد اكد عادل عجيب رئيس الهيئة القبطية الأمريكية إن الهيئة بالتعاون مع لجنة حزب الوفد بأمريكا وقادة الجاليات المصرية ستنظم رحلات لواشنطن فى 3 أبريل المقبل، لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، موضحا أن الجاليات المصرية ستضع يدها فى يد الدبلوماسية الشعبية البرلمانية من أجل وضع جماعة الإخوان على لائحة التنظيمات الإرهابية.

 

وقال عجيب إنه يعرف جيدا أن الرئيس السيسى يؤسس لدولة المواطنة، ولكن هناك بعض التيارات فى المجتمع تقاوم ذلك.

 

حضر اللقاء الدكتورة هالة سالم وابراهيم فايد نواب رئيس لجنة الوفد والمهندس حسام على سكرتير عام لجنة الوفد، كما حضرت من الهيئة القبطية الأمريكية نادية سوريال وريمون سوريال وصاموئيل صليب نائب رئيس الهيئة القبطية وجاكلين سعد سكرتيرة الهيئة القبطية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة