تعرف على أغرب القوانين حول العالم..أبرزها منع استخدام العملات المعدنية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:00 م
تعرف على أغرب القوانين حول العالم..أبرزها منع استخدام العملات المعدنية عملات معدنية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من التطور الذى نعيش فيه إلا أن بعض القوانين حول العالم مازالت تطبق بحذافيرها وتحتوى على عدة ممنوعات، وهناك كثير من الأشياء نفعلها دون أن نعلم أنها مازالت غير شرعية، ربما يكون ذلك بسبب عدم الإعلان عن القوانين التى تخصها أو الأسباب التى تجعلها غير شرعية، وترجع هذه الأسباب إلى طبيعة وثقافة كل بلد.

ومن أبرز الأشياء التى مازالت غير شرعية على مستوى العالم:

1- اصطياد الحيتان:

تمنع المملكة البريطانية اصطياد الحيتان وأسماك القرش وكذلك الدلافين وذلك فى خلال قطر يتسع لـ 3 أميال، إذ يعتبرون أنها مادامت فى هذا النطاق فإن ملكيتها تعود إلى الأراضى البريطانية.

الحوت
الحوت

2- استخدام العملات المعدنية:

أما القانون الكندى فيمنع الإفراط فى استخدام العملات المعدنية، ويضع 5 دولارات فقط كحد أقصى للعملات المعدنية التى يمكن أن ينفقها الشخص، وذلك حفاظًا على الثروة المعدنية.

العملات المعدنية
العملات المعدنية

3- المقامرة داخل المكتبات:

للمملكة المتحدة قوانينها الصارمة التى تُلزم بها المكتبات فى عدم مزاولة أى أنشطة قمار بداخلها، ويدرجها تحت قانون جرائم المكتبات، ويترتب عليها عقوبات مادية ومعنوية.

المكتبات
المكتبات

4- ارتداء ملابس أو دروع حربية داخل البرلمان:

يبدو أن المملكة المتحدة هى الأكثر التزامًا ببعض القوانين الغريبة، ومنها منع ارتداء أى ملابس عسكرية أو حمل أية دروع حربية أو استخدام إشارات أو عبارات تدعو للتهديد والخوف داخل قاعات البرلمان، وقد أصدر هذا القانون الملك إدورد الثانى وفرضه فى البداية على النبلاء فقط.

الملابس الحربية
الملابس الحربية

5- المياه الغازية:

ربما يندهش البعض عندما يعرفون أن وضع نسبة من الكافيين داخل المياه الغازية من الممنوعات وفقًا للقانون الكندى الذى أصدر عام 2010، وينص على أن تحتوى المياه الغازية ذات اللون الداكن على ماء وسكر فقط، لذلك تفرض قيود كثيرة على كمية الكافيين التى توضع فى المياه الغازية فى كندا.

المياه الغازية
المياه الغازية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة