خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على وحدة العراق إزاء التهديدات الإرهابية

الإثنين، 27 مارس 2017 03:59 م
وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على وحدة العراق إزاء التهديدات الإرهابية وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره العراقى إبراهيم الجعفرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الاثنين -فى البحر الميت بالأردن- وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية.
 
وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم الخارجية فى بيان صحفى، إلى أن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وكذلك أبرز مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف. 
 
ومن جانبه، استعرض الوزير الجعفرى خلال اللقاء رؤيته للأوضاع فى المنطقة العربية، والتحديات التى تواجهها سواء تلك المرتبطة بكيان الدولة أو الأزمات المتفاقمة التى تهدد استقرار المنطقة وشعوبها، مؤكدًا عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، ومنوها بوجود توافق فى الرؤى المصرية والعراقية تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وأطلع الجعفرى وزير الخارجية على آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية فى العراق، مشيدًا فى هذا الصدد بجهود القوات المسلحة العراقية وما بذله الشعب العراقى بمختلف أطيافه من تضحيات، لمواجهة الإرهاب والتطرف وتحرير المدن العراقية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أكد موقف مصر الرامى لتوثيق العلاقات الثنائية مع العراق، وتكثيف التعاون فى شتى المجالات، معربًا عن حرص مصر على وحدة العراق وسلامة أراضيه ومقدرات شعبه إزاء التهديدات التى يواجهها من التنظيمات المتطرفة خاصة تنظيم داعش.
 
 وأضاف أبو زيد، أن الوزير شكرى وجه الدعوة إلى نظيره العراقى لزيارة مصر لمتابعة برامج التعاون المشتركة، واستكمال التنسيق والتشاور حول التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة