أكرم القصاص

الصمغ العربى وكريمات التخسيس بين إنقاص الوزن والضرر بالصحة

الإثنين، 27 مارس 2017 10:00 ص
الصمغ العربى وكريمات التخسيس بين إنقاص الوزن والضرر بالصحة انقاص الوزن - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرغبة فى إنقاص الوزن من الأشياء الملحة التى يبحث عنها الكثير من المصريين، مما يجعلهم يلجأون إلى العديد من الوسائل والطرق  التى تساعد فى إنقاص  الوزن دون معرفة  آثارها الجانبية على صحتهم، ومنها انتشر مؤخرا كريم القهوة والصمغ العربى للتخسيس.

وفى هذا الإطار قال الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية، إن اللجوء لبعض الطرق  التى تساعد فى إنقاص الوزن ككريم القهوة والصمغ العربى، يشكل ضررا على الصحة وليس لها أى نتيجة جيدة على إنقاص الوزن، موضحا أنه بالنسبة لكريم حبوب القهوة الذى يستخدم للسمنة الموضعية وهى زيادة الوزن فى أماكن معينة بالجسم كالصدر والأرداف وغيرها ليس له مفعول سحرى لكنه يحسن من ظهور السيلوليت على الجلد، ولا يساعد نهائيا على ذوبان الدهون التى تتواجد فى الجسم سواء البطن أو الأرداف أو الصدر.

الصمغ العربى
الصمغ العربى

أوضح د. هانى كمال أن الصمغ العربى الذى يتم التسويق ويروج له تحت اسم "قنبلة التخسيس" وتكون طريقته عبارة عن إذابة بودرة الصمغ العربى فى ماء وشربه بغرض تقليل مساحة المعدة، فليس له أى نتائج صحية وهى فكرة وهمية ينتج عنها عدد من التأثيرات السلبية منها قرحة والتهابات شديدة فى المعدة تؤدى إلى ظهور بعض الأعراض كالقيء.

 

كريم القهوة للتخسيس
كريم القهوة للتخسيس

لذا ينصح د. هانى الأشخاص الذين يرغبون فى إنقاص الوزن الزائد استشارة أطباء متخصصين واللجوء لأشياء معلومة المصدر لتجنب أى مضاعفات صحية .

  






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة