"الأمومة مش سهلة" حتى لو كنتِ دوقة كامبيردج.. كيت ميدلتون تتحدث عن مخاوفها

الأحد، 26 مارس 2017 03:00 م
"الأمومة مش سهلة" حتى لو كنتِ دوقة كامبيردج.. كيت ميدلتون تتحدث عن مخاوفها كيت ميدلتون والأمير ويليام مع طفليهما
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تعتقدين أن متاعبك مع الأمومة ستكون أخف وطأة إذا كنتِ تحظين بوصيفات ومساعدات ومربية خاصة وتعيشين فى كنف العائلة المالكة ربما تكشف لكِ التصريحات الأخيرة لـ"كيت ميدلتون" دوقة كامبريدج عن الضغوط والمخاوف التى تعانيها كأم.
 
وتحدثت ميدلتون بانفتاح عن تجربتها كأم وكيف تمثل التجربة تحديًا كبيرًا لها رغم أنها تحظى بالدعم فى المنزل الذى لا تحظى به معظم الأمهات، على حد قولها فى خطابها بالكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد فى لندن.
 
وأضافت: من الصواب الحديث عن الأمومة كشيء رائع ولكن علينا أيضًا أن نتحدث عن ضغوطها ومتاعبها. الأمومة مليئة بالعواطف المعقدة من الفرح والإرهاق والحب والقلق كلها مختلطة معًا. تتغير هويتك الأساسية بين عشية وضحاها وتتحول من التفكير فى نفسك كفرد فى المقام الأول لتكونى فجأة أمًا.  تابعت: لا يوجد كتاب بالقواعد، هذا صحيح وهذا خطأ، كل ما عليك أن تفعليه هو بذل قصارى جهدك لرعاية أسرتك.
 
وتحدثت ميدلتون عن تأثير ذلك على الأمهات: بالنسبة لكثير من الأمهات، وأنا منهن، يمكن لهذا أن يؤدى فى بعض الأحيان لانعدام الثقة بالنفس ولذلك من المهم أن نتحدث عن ضغوط الأمومة مثلما نتحدث عن روعة التجربة... ولا بأس أن تطلب المساعدة لا يجب أبدًا أن ننظر لطلب المساعدة على أنه علامة ضعف.
 
وحسب مجلة "مارى كلير" البريطانية للمرأة فإن هذه الكلمة جاءت خلال عرض برنامج يتضمن سلسلة من الأفلام التعليمية التى تركز على صراعات الصحة العقلية خلال الأمومة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة