مصر للطيران تصل لأعلى معدلات السلامة الجوية وفق برنامج "SAFA"

الأحد، 26 مارس 2017 03:31 م
مصر للطيران تصل لأعلى معدلات السلامة الجوية وفق برنامج "SAFA" صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وصول أسطول طائرات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة الخطوط الداخلية والإقليمية إكسبريس والشحن الجوى لأعلى معدلات السلامة الجوية فى التقييم بمعدل RATIO 0,42 .

 

وأضاف "مسلم"، فى بيان صحفى اليوم الأحد، أنه عند بداية تطبيق البرنامج فى الاتحاد الأوروبى، كانت ال RATIO تخطت الـ 2,6 وهو ما يعد نسبة حرجة فى ذلك الوقت، وفقاً لبرنامج تفتيشات السلامة للطائرات غير الأوروبية الـ SAFETY ASSESSMENT FOR FOREIGN AIRCRAFT SAFA )) مؤكدا أن هذه النتيجة المشرفة بسبب نظام صارم للسلامة والجودة يقوم به فريق من العاملين فى الشركة للمراجعة والتفتيش على الطائرات لضمان ترحيلها دون أى ملاحظات .

 

وأشار "مسلم" إلى أنه منذ بداية تطبيق هذا البرنامج فى بدايات هذا القرن كانت بعض شركات الطيران مهددة بعدم النزول فى مطارات أوروبا أو حتى الطيران فوق أجوائها، وشركات أخرى تم إيقافها بالفعل وحظرها من دخول أوروبا نهائياً .

 

وتقدم "مسلم" بالتهنئة لجميع العاملين فى مختلف شركات مصر للطيران على جهودهم فى اجتياز هذه الإجراءات التى جاءت فى توقيت مهم يشهد العديد من المتغيرات والإجراءات لتعزيز سلامة النقل الجوى، معرباً عن سعادته بالمستوى المتقدم الذى وصلت إليه مصر للطيران فى اجتياز هذه الإجراءات مقارنة بأعوام سابقة .

 

جدير بالذكر أن هذا البرنامج جزء من برنامج الاتحاد الأوروبى لتأمين سلامة الطيران المدنى، ولا يمكن لجميع شركات الطيران على مستوى العالم التى تسير رحلات من وإلى أوروبا الاستمرار فى تشغيل هذه الرحلات دون اجتياز إجراءات الـ SAFA .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة