أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مسافر أمريكا أو بريطانيا متاخدش الموبايل على الطائرة..مصر للطيران تبدأ حظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على رحلات البلدين.. رئيس الشركة: تأثير القرار اقتصاديا لم يحدد بعد..ولندن حددت مدة سريانه 3 أشهر

الجمعة، 24 مارس 2017 04:12 م
لو مسافر أمريكا أو بريطانيا متاخدش الموبايل على الطائرة..مصر للطيران تبدأ حظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على رحلات البلدين.. رئيس الشركة: تأثير القرار اقتصاديا لم يحدد بعد..ولندن حددت مدة سريانه 3 أشهر مطار القاهرة الدولى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مصر للطيران، اليوم الجمعة، تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب "لأجهزة الحاسب الآلى المحمولة والأجهزة اللوحية" داخل مقصورة الطائرة على رحلات الشركة المتجهة إلى نيويورك ولندن.

 

وضعت مصر للطيران ماكينة لتغليف الحقيبة عقب وضع الراكب للأجهزة التى بحوزته بها، كما تم وضع لوحة إرشادية بكافة الممنوعات قبل وزن الحقائب.

 

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن القرار سيظهر تأثيره اقتصاديا بعد أيام من تطبيقه، حيث ستعمل مصر للطيران على رصد تأثير هذا القرار على حجوزات الركاب على الرحلات المتجهة لنيويورك، وكذلك إلى لندن، مستبعدا أن يكون هناك تأثير مباشر على الركاب إلا فى أضيق الحدود وعلى بعض الركاب المضطرين لاصطحاب الأجهزة الالكترونية على مقصورة الطائرة.

 

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فى تصريحات صحفية، أن تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسب الآلى المحمولة، والأجهزة اللوحية إلى لندن لمدة 3 اشهر، عكس السلطات الأمريكية التى لم تحدد مدة معينة لانتهاء القرار.

 

ومن جانبه، قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات عقب قرار السلطات الأمريكية مباشرة، والتى تشمل 8 دول وهى الأردن والسعودية من جدة والرياض ومصر وتركيا والكويت والمغرب وقطر والإمارات من دبى وأبوظبى، بينما بريطانيا اقتصرت على 6 دول مستثنية كلا من قطر والإمارات.

 

 

وأضاف أنه لا يسمح لأى راكب بحمل تلك الأجهزة على متن الطائرة، وإذا صعد أى راكب سيتم سحب الأجهزة فورا، ويسمح فقط بالأجهزة الطبية للحالات الطارئة للركاب بشرط موافقة شركة الطيران بعد اتباع كافة الإجراءات الأمنية والحقائب الدبلوماسية وفق اتفاقية فينا.

 

وأوضح رئيس الخطوط أنه بالنسبة لأجهزة التليفون المحمول، فيجب ألا يتجاوز الطول 16 سم والعرض 9.3 والسمك 1.5 وذلك سيتم تحديدة هيكليا بواسطة أمن الشركة، بحيث إذا تم تجاوز تلك المواصفات يوضع فى مخزن العفش.

 

وكانت الشركة قد تلقت إخطارا من سلطة الطيران المدنى الأمريكية والبريطانية، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلى والآيباد والأجهزة اللوحية، وكاميرات التصوير، والتابلت والألعاب الإلكترونية، أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة الأفلام والطابعات والسكانر وكافة الالكترونيات بصحبة الركاب داخل المقصورة على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، وشحنها داخل الحقائب فى مخزن أمتعة الطائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

منع الموبايل على الطائرات

أقترح عدم منع الموبايلات على الطائرات واستبدال القرار بإخراج البطارية من الجهاز وتغليفهم وعدم فك التغليف إلا بعد الخروج من الطائرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الموبايل مسموح به على بورد الطائره.ولكن الكاميرات + ال لاب توب + التابلت ...هم الممنوعين على البورد

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة