أسقف سيناء: قداسات يومية بالعريش.. وبدء عودة الأسر المنتقلة لبيوتها

الأحد، 26 مارس 2017 07:58 م
أسقف سيناء: قداسات يومية بالعريش.. وبدء عودة الأسر المنتقلة لبيوتها الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء بالكنيسة القبطية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء بالكنيسة القبطية، أن الكنائس تصلى قداسات يومية بالعريش، مشيرًا إلى أن الآباء الكهنة يتحركون بحرية تحت حماية وتأمين رجال الجيش والشرطة.
 
ونفى الأسقف فى بيانه ما تردد عن حصار الآباء الكهنة من قبل الجماعات الإرهابية فى العريش، لافتًا إلى أن الأوضاع الأمنية بدأت فى الاستقرار حتى أن بعض الأسر المنتقلة من العريش بدأت العودة تدريجيًا لبيوتها.
 
وكان عدد من أقباط العريش انتقلوا فبراير الماضى إلى الإسماعيلية وبورسعيد بعد تكرار استهدافهم من قبل إرهابيين.
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

لأول مرة تتعامل الدوله في مشكلة تخص االاقباط بحرافيه في الأداء و سرعة في التنفيذ شكرا لمؤسسات الدولة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الله

الله عليكي يا مصر .. والله نموذج في التكافل والتضامن والتراحم .. حفظكم الله وبارك فيكم أبناء مصر من الاقباط ( كلنا أقباط ) .. لقد تحملتم وصبرتم وأكدتم في كل وقت وفي أشد اللحظات أنكم بالفعل ألأبناء الأوفياء لهذه الأرض الطيبة .. لم تؤثر فيكم دعاوى او حملات خارجية .. ولم تهزكم مقالات داخلية مليئة بالغمز واللمز .. لم تضعف محبتكم لمصر أمام سهرات إعلامية أو دهاليز النخب والنشطاء .. كنتم ولاتزالون رمزاً للمحبة والعطاء .. أناشد الجميع فضلاً ومن أجل مصر ، البناء على هذه الايجابيات وتقديم صورة جديدة عن العريش وشمال سيناء ونبض الحياة والانشطة والفعاليات وحركة الاسواق والمدارس والجامعات والنوادي الرياضية .. نريد ان نسمع ونرى ضحكات ومرح اطفالنا بالعريش .. نريد صورا من الحياة تمحو الصورة القاتمة التي ترسخت للاسف في الاذهان بأنها ارض الارهاب والموت .. حتى ولو.كان هناك.ارهاب من وقت لآخر .. هناك ايضا الحياة تمضي .. نعم أيها الانبا قزمان .. نصلي جميعا مسلمين وأقباط متضرعين الى المولى العليّ القدير بأن يرفرف السلام على ربوع المحروسة وعلى أرض الفيروز .. الله عليكي يا مصر ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدفتوح عبد الرحمن

عودةالاسر المسيحية الي العريش

عودوا أيها الأسر الي المسيحية الي بيوتكم ومعليش الإرهاب لايعرف مسيحي ولا مسلم حفظ الله كل مسيحي علي أرض مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / هجدى محمد رفعت

مؤتمر قبائل سيناء لبحث ظاهرة العنف في سيناء .

مطلوب عقد مؤتمر لقبائل سيناء لبحث ظاهرة العنف فى سيناء . والعمل بالتعاون بين الجيش المصرى وشعب سيناء على القضاء على اسباب العنف . واتاحت الفرصة للتعبير عن الرأى بكل حرية . والعمل على الاستجابة لمطالب ابناء سيناء مثل توزيع اراضى ترعة السلام على ابناء سيناء وكذلك المصريين الذين يرغبون فى زراعة اراضى سيناء وبذلك نروى ارض سيناء بمياه نهر النيل بدلا من دماء الشهداء .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

سلام

شوفوا اللغة الراقية والكلام الموضوعي المسؤول ( الأسر المتنقلة من العريش ) مش زي بعض الاعلاميين ونخب الغبرة والنشطاء اللي بيقولوا ( الاسر النازحة .. المهجرة ) !! .. تحبة لكل من شارك في تجاوز المخطط الدنيئ والمشبوه .. تحية للاعلام الموضوعي الوطني .. تحية لكل من فوت الفرصة على المتربصين ومنعهم من ( اللغوصة ) وصنع الفتن والإضرار بصورة مصر .. تحية للنبلاء من ابناء مصر الاقباط وكلنا اقباط .. الذين رفضوا الحديث للفضائيات المشبوهة ( الخنزيرة .. الأناصول .. رويترز .. الجارديان .. دوتش فيله ) وحافظوا على صورة مصر المحروسة .. لكم التحية ( وبورك شعبي مصر )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة