بالفيديو والصور.. الأم المثالية ببورسعيد:ابنى مهندس مصاب بضمور العضلات وطالبت الرئيس بتعيينه

الجمعة، 24 مارس 2017 05:46 م
بالفيديو والصور.. الأم المثالية ببورسعيد:ابنى مهندس مصاب بضمور العضلات وطالبت الرئيس بتعيينه الأم المثالية ببورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السيدة منسي الصواف، الفائزة بلقب الأم المثالية بمحافظة بورسعيد، إنها طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء تكريمه لها بتعيين نجلها "أحمد" الحاصل على بكالوريوس هندسة، رغم اصابته هو وأخويه بضمور فى عضلات الأطراف.

وأضافت "السيدة منسي" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن والدهم بدأ يصطحبهم إلى الدروس والمدارس عن طريق دراجة بخارية "فزبه"، وكانوا يتعرضون للسقوط أحياناً في الشارع، وذلك بعد أن أوصدت أمامنا كل الأبواب حول علاجهم، حيث بحثنا عن العلاج بمستشفى أبو الريش ومعهد ناصر للوراثة بجامعة عين شمس، بالإضافة إلى الأطباء المتخصصين، وجاء تشخيص الأطباء بعد إجراء كل التحاليل بأنهم يعانون بضمور بالأعضاء نتيجة مرض وراثى.

ومن جانبه قال "أحمد" الابن الأوسط للأم المثالية 28 عاماً، حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الحاسبات والمعلومات:" كنا فخورين بأمي عند صعودها على المسرح لتكريمها من قِبل الرئيس السيسي، وعند تقديم أوراقها للمسابقة كنا متأكدين من فوزها".

وأضاف أحمد، أن كل ما كان يرجوه هو وأشقائه أن نُظهِر للجميع مدى ما بذلته أمنا في تربيتنا وتعليمنا، ووقوفها بجوار والدنا في تكبد عناء الحياة".

وأكد "محمد" الابن الأكبر 30 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، أن هذا التكريم أقل شيء لأحسن أم في العالم، حيث بذلت معنا الكثير من الجهد هي ووالدنا للعلاج، وبعد فقدان الأمل في ذلك، تفرغوا لتعليمنا وتربيتنا وتذليل كل الصعوبات أمامنا.

وأوضح "السيد" الأبن الأصغر 25 سنة، أن هذا التكريم كانت تستحقه منذ فترة بعيدة، ونشكر والدي أيضاً الذي تعب معنا كثيراً.

وتعود قصة الأم الحاصلة على دبلوم صنايع قسم ملابس جاهزة، إلى أكثر من 25 عام عندما كانوا أولادها بالمرحلة الابتدائية وبدأت اصابتهم تدريجياً بالمرض "ضمور العضلات"، وانعدمت الحركة تماماً لهم في المرحلة الإعدادية ومنذ ذلك الوقت وهي تقوم بخدمتهم في كل نواحي الحياة اليومية.

 

الأم المثالية ببورسعيد
الأم المثالية ببورسعيد

 

تكريمات الرئيس السيسي للأم المثالية
تكريمات الرئيس السيسي للأم المثالية

 

الإبن الاكبر محمد حاصل على بكالوريوس تجارة
الإبن الاكبر محمد حاصل على بكالوريوس تجارة

 

الابن الاوسط أحمد حاصل على بكالوريوس هندسه
الابن الاوسط أحمد حاصل على بكالوريوس هندسه

 

الابن الاصغر السيد
الابن الاصغر السيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة