أكرم القصاص - علا الشافعي

4 استخدامات لا تعرفها لماسح بصمة الأصبع بهاتف الذكى.. تأمين صورك أهمها

الجمعة، 24 مارس 2017 08:00 م
4 استخدامات لا تعرفها لماسح بصمة الأصبع بهاتف الذكى.. تأمين صورك أهمها بصمة الأصبع
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هواتف أبل آيفون والهواتف الذكية الجديدة التى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد لديها ماسح ضوئى لبصمات الأصابع، والذى يستخدمه الجميع لفتح الهاتف بشكل آمن، لكن هذه الخاصية لديها وظائف أخرى متعددة، ونعرض لك ما يمكنك القيام باستخدام ماسح بصمة الأصبع داخل هاتفك.

 

- حماية التطبيقات

إذا كنت ترغب فى الحفاظ على بعض التطبيقات على هاتفك بعيدا عن يد أى شخص آخر، يمكنك تخصيص بعض التطبيقات لفتحها باستخدام بصمة أصبعك فقط، من خلال تطبيقات مثل appblock هو مجانى و يمكنك اختيار الطريقة التى تؤمن بها تطبيقاتك.

 

- تحميل التطبيقات

يمكن تحميل التطبيقات المجانية بسهولة، لكن عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المدفوعة، ستطالبك جوجل بكلمة المرور الخاصة بك حتى لا يقوم شخص باستخدام أموالك لشراء تطبيقات، لهذا يمكنك زيادة التأمين خاصة إذا كان لديك أطفال، وعدم السماح بالشراء سوى من خلال البصمة.

 

- إخفاء الصور

عند تمرير هاتفك لشخص ما ليرى صورة معينة ولا تريده أن يقلب فى الصور الأخرى،  فإن تطبيق مثل Caramel يساعد فى اختيار الصور التى تريد فقط أن تظهر، والصور الأخرى لا يمكن أن تظهر سوى ببصمتك.

 

- حماية الباسورد

إذا كنت تستخدم كلمات مرور مختلفة لحسابات متعددة وقررت استخدام تطبيقات لإدارة كلمات المرور مثل "لاست باس"، فعليك حماية هذا التطبيق ببصمة الأصبع لزيادة التأمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة